تعتبر لندن من اكثر المدن شهرة لقضاء شهر عسل رائع، فهي تحتوي على الكثير من الوجهات السياحية ذات طابع رمنسي، وخاصة اذا صادف موعد شهر العسل في ديسمبر، وسنقدم لكم افضل الوجهات المناسبة لهذا الوقت من السنة.

شارع اكسفورد

وهو من اشهر اماكن التسوق في لندن، بالاضافة انه وجهة مناسبة لشهر العسل، حيث يمكنك متابعة أحدث المسرحيات الموسيقية في المسرح، وهو جنة المتسوقين، كل متجر في العالم موجود هنا.

محطات المواصلات القريبة منه

محطة مترو أنفاق لندن ماربل آرك، بوند ستريت آند أوكسفورد سيركس، سنترال لاين، منطقة 1 في محطة Oxford Circus، يمكنك أيضاً استخدام خط Bakerloo وخط Victoria.

مواعيد العمل في المحلات

معظم المتاجر والمتاجر مفتوحة من الاثنين إلى السبت من الساعة 9:30 حتى 21:00 والأحد من الساعة 11:30 حتى الساعة 18:00.

نصيحة: إن شارع أكسفورد لا يشتهر فقط بالعديد من المحلات التجارية، ولكن أيضًا بأزدحامه نظرا لشعبيته، حاول تجنب شارع التسوق من الساعة 17:00 إلى الساعة 18:30 و بعد ظهر يوم السبت.

موقعه بالتحديد

تقع المنطقة التي تضم أكبر المتاجر والمحلات التجارية بين محطات مترو الأنفاق الثلاثة ماربل آرك وبوند ستريت وأكسفورد سيركس، على بعد حوالي 1.2 كم، سوف تجد الكثير من فرص التسوق.

حديقة الهايد بارك

تقع هذه الحديقة في قلب لندن مباشرةً، وتعقد فيه الكثير من الحفلات الموسيقية ذات المستوى العالمي، مع الكثير من الأماكن الهادئة للاسترخاء والراحة، وفيها نافورة الأميرة ديانا أو أميرة ويلز التذكارية، ويمكنك مراقبة المياه والسباحة في منتجع سربنتين، او الاستمتاع بالمناظر عبر البحيرة من مقهى، يمكنك الذهاب ركوب القوارب أو ركوب الخيل أو المشي. وربما قليلا من يعرف ان لدى هايد بارك تاريخ طويل كموقع احتجاج، وما زالت تستضيف مسيرات حتى هذا اليوم، وهايد بارك هي واحدة من ثماني حدائق ملكية في لندن وتغطي مساحة 350 فدانًا.

مبنى البرلمان

يفتح مبنى البرلمان ابوابه للزوار على مدار العام، من الاثنين إلى السبت، لحضور المناقشات وجلسات الاستماع إلى اللجان أو للقيام بجولة في أحد أكثر المباني شهرة في العالم. ويقع في وستمنستر في وسط لندن، ويصلها جميع انواع وسائل النقل العام، ويجب على الزائرين الراغبين في شراء تذاكر للجولات الذهاب إلى مكتب التذاكر الموجود في الجزء الأمامي من Portcullis House. ويمكن للمسافرين الوصول إلى البرلمان عبر جسر Westminster Bridge وجسر Waterloo Bridge، وكذلك جسور المشاة الذهبية لليوبيل التي تربط بين الضفة الجنوبية وفكتوريا إمبانكمينت.

ساعة بيج بن

عندما نتكلم عن بيغ بن، عادةً ما نفكّر في برج الساعة الموجود في البرلمان، ولكن في الواقع فإن ساعة بيغ بن هي جرس الساعة الكبير الذي يزن 14 طناً ويوجد داخل البرج المسمى برج إليزابيث. وقد تم ضبط ساعة بيج بن ذات الأربعة وجوه على إطار 23 قدمًا (7 أمتار) على جميع جوانب البرج وتم الانتهاء منها في مايو 1859، وأصبحت واحدة من الرموز البريطانية الأكثر تميزًا، ويتم بثها عبر الراديو BBC كل يوم. وهي واحدة من الساعات الأكثر موثوقية في العالم، والتي تتحمل المطر والرياح والثلوج، حتى أنها ظلت تقرع أثناء هجمات القصف في الحرب العالمية الثانية. على الرغم من أن هناك القليل من الاخطاء في هذه الساعة، إلا أن سكان لندن لن ينسوا أبداً في عام 1962 ليلة رأس السنة الجديدة، عندما صارت ساعة العام الجديد متأخرة 10 دقائق بسبب الظروف المناخية القاسية، ومع ذلك، بين عامي 2017 و 2021، ستظل الساعة صامتة (باستثناء المناسبات الخاصة مثل ليلة رأس السنة وأذكار يوم الأحد)، مما يضمن أن بيغ بن ستستمر في العمل بسلاسة في المستقبل.

عين لندن

تم بناء عين لندن كجزء من احتفالات الألفيّة عام 2000، وقد استحوذت على خيال زوار لندن، إنها الآن واحدة من أكثر مناطق الجذب شعبية على الإطلاق، ركوب العجلة العملاقة بطول 135 مترا لمدة 30 دقيقة مذهلة. تقع عين لندن مباشرة في قلب لندن السياحي(مقابل بيغ بن على ضفاف نهر التايمز) مع مناظر خلابة، ستقوم بركوب كابينة فاخرة ومكيفة بالكامل. اقيمت عين لندن على جسر وستمنستر على الجانب الآخر من النهر، ويقع مكتب الحجز في مبنى County Hall المجاور.

جسر البرج

سوف تستمتع بالمناظر البانورامية الرائعة من الممرات ذات المستوى العالي، وتجربة للاستمتاع برؤية الحياة في لندن من خلال الطابق الزجاجي، وسوف تستمتع بالغرف التي تحرك النظام بـكمله.

حديقة ريجنت

تجمع الحديقة بين المساحات المفتوحة الكبيرة، والممرات المصفوفة بالأشجار والحدائق الرسمية وأربعة ملاعب للأطفال، يحتوي على مرافق رياضية ممتازة، ويحتوي على أكبر منطقة رياضية في الهواء الطلق في وسط لندن. يمكنك المشي في أحواض الزهور الأنيقة في Avenue Gardens، ومشاهدة أكثر من 12000 وردة في Queen Mary’s Gardens، أو استئجار قارب تجديف لرؤية البط على البحيرة، وقم بزيارة المسرح في الهواء الطلق، وحديقة حيوان لندن، وتوفر الحديقة بيئة للحياة البرية، وتحتوي على مساحة كبيرة من الأراضي الرطبة، وهو موطن لحوالي 100 نوع من الطيور البرية وتجمعات سكانية من القنافذ. وقد تم تسمية The Regent’s Park على اسم امير ريجنت، الذي يُعرف أحيانًا باسم الأمير البلاي بوي، الذي أصبح فيما بعد الملك، وريجنت بارك هي واحده من ثماني حدائق ملكية في لندن، وتغطي مساحة قدرها 395 فدانًا.

متحف مدام توسو

تفرع متحف Madame Tussauds في لندن في مدن مختلفة مثل: أمستردام وبانكوك وبرلين وبلاكبول وهوليوود وهونغ كونغ ولاس فيغاس ونيويورك وشنغهاي وواشنطن وفيينا، نظمت النحاتة ماري توسو معرضها الأول للشمع في لندن في عام 1835، حيث فرضت ستة قروش مقابل تذكرة الدخول، وقد حقق نجاحًا كبيرًا.

ملاهي ثورب بارك

عبارة عن جزيرة مغامرات مليئة بالإثارة لجميع أفراد العائلة، وهناك منتزه مائي، حيث يمكنك قضاء اليوم لتجربة اشياء مثيرة، تجربة السقوط الحر الشديد، وأحدث ما يميز هذه الحديقة هو تجربة الانحناء، وهناك قطار الشبح “درين براون”، وعلى بعد 13 دقيقة من قطار الشبح، ستجرب الواقع الافتراضي والمؤثرات الخاصة.