إذا كنت ترغب بالسفر إلى سلطنة عمان لتجربة السياحة فيها وقضاء وقت مميز مليء بالأوقات السعيدة، فعليك اختيار السياحة في مدينة صلالة والتي تعتبر من أكثر المدن جمالاً في سلطنة عمان، والتي تضم العديد من المعالم السياحية الفريدة من نوعها والمميزة، بحيث تعد صلالة العاصمة السياحية والتجارية الثانية لسلطنة عمان،لما تضم من مقومات سياحية مميزة، فهي تقع  في الجانب الجنوبي من البلاد، و يمكن للسياح زيارتها على مدار العام لموقعها الجغرافي المتميز وطبيعتها الخلابة، ولذلك سنقدم لك أفضل شهر السياحة في صلالة  ضمن هذا المقال المليء بالمعلومات القيمة التي ستفيدك حتماً.

أفضل شهر للسفر إلى صلالة:

هناك العديد من الأشهر المميزة للسفر والسياحة في صلالة وكل شهر يميزه مجموعة من الأشياء التي تجذب السياح إليها ومنها:

صلالة في فصل الربيع من شهر مارس إلى شهر مايو: ومن الأوقات المميزة للسفر هو في فصل الربيع  حيث تكون الحرارة معتدلة ولا تتجاوز 30 درجة مئوية، بحيث تتميز صلالة بطقس مميز ولطيف بالإضافة إلى مجموعة كبيرة ومنوعة من الفواكه التي تميز هذا الفصل ومنها المشمش.

من شهر يونيو إلى شهر سبتمبر: بحيث تتميز مدينة صلالة بمناخ لطيف ومعتدل فهي ذات طقس مميز  عن مختلف مناطق سلطنة عمان ودول الخليج كافة، فهي تبدأ باستقبال فصل الصيف ويكسو البساط الأخضر أعلى قمم جبالها.

من شهر سبتمبر إلى شهر نوفمبر: تبدأ درجات الحرارة بشكل واضح بالانخفاض مقارنةً مع فصل الصيف بحيث يتناقص عدد السواح وأسعار الفنادق تصبح  أرخص ولهذا السبب تكون هذه الفترة من أفضل الفترات للسياحة في صلالة بحيث ستقضي وقتاً جميلاً.

صلالة في شهر ديسمبر: بحيث تتراوح درجات الحرارة في فصل الشتاء بين 10 درجات مئوية  و27 درجة مئوية، وفي هذه الفترة يحتفل السكان المحليين بقدوم العام الجديد، وأيضاً هذه الفترة من الفترات المميزة للسياحة في صلالة.

ملاحظة: يمكنك المشاركة بمهرجان مسقط المميز وهو مهرجان سنوي يقام من1 يناير إلى2 فبراير من كل عام، بحيث يضم مجموعة كبيرة من الأنشطة التي يستمتع بها السائح في السياحة في عمان .

ملاحظة: في صلالة فصل الصيف يدعى خريف لأنه في اللغة الجبلية في صلالة فكلمة خرف تعني ضباب وهو فصل الضباب والمطر وحرفت إلى خريف باللغة العربية.

 

أفضل 5 فنادق نرشحها لكم عند قيامك بالسياحة في صلالة:

لتقضي إجازة ممتعة بمكان ساحر فهناك العديد من الفنادق الرائعة والتي تتميز باحترافيتها العالية وخدماتها المنوعة ننصحك بتجربتها وهي:

  1. Kairaba Mirbat Resort: تتميز الغرف في Kairaba Mirbat Resort بمفروشات وشرفات عصرية مع إطلالات خلابة على المحيط الهندي.

  2. منتجع البليد صلالة بإدارة أنانتارا: تتميز هذه الواحة بكونها أول منتجع للفيلات الفاخرة في صلالة وتحتل موقعاً متميزاً على الشاطئ بمحاذاة الساحل الجنوبي لمحافظة ظفار.

  3. Star House: تحتوي جميع الغرف على مطبخ وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وحمام خاص.
  4. Star House Grand: تضم جميع الوحدات المكيفة شرفة ومنطقة لتناول الطعام ومنطقة جلوس مع تلفاز بشاشة مسطحة و قنوات فضائية.
  5. فندق صلالة: هو من أرخص فنادق المدينة، يحتوي على غرف أنيقة تضم منطقة جلوس و تلفاز ومجموعة من الخدمات العالية المستوى.