للراغب في زيارة بين صفحات التاريخ مع لمسات من التراث الاسلامي، فلابد أن تفكر بتجربة السياحة في ازربيجان، وخاصة مدينة باكو التاريخية.

فعبر تجربة السياحة في باكو جوهرة اذربيجان، ستذهل بعمارتها الفريدة المدرجة في التراث العالمي، فمن هيبة تمثال العذراء، إلى قصر شيروانشاه الرائع، مع الكثير من الأزقة والحارات القديمة والمساجد إضافةً إلى الأبنية التي تستحق رؤيتها.

 

إن كنت قد عقدت العزم على زيارة باكو، وترغب برؤيتها بعيداً عن حشود الزوار، فتجنب زيارتها في شهر اغسطس “آب”، لأن أعداد السياح تزداد في مواسم العطلات وخاصة الصيف، حيث تصل أسعار حجوزات الفنادق إلى أرقام خيالية.

فكر في زيارة باكو في شهر سبتمبر “أيلول” حيث يتقلص عدد الزوار إلى الربع، وتكون أسعار الحجوزات في هذه الفترة أقل بمقدار النصف، فحجز غرفة في شهر سبتمبر بالمتوسط يكون 45$ لليلة واحدة.

الطقس في مدينة باكو:

تتميز باكو بتنوع فصولها على مدار العام، فيعتبر شهري يوليو وأغسطس أكثر أشهر السنة دفئاً وحرارة، بدرجات تصل إلى 32 درجة مئوية إي ما يعادل 90 فهرنهايت.

يكون الطقس لطيفاً بنسمات ربيعية ما بين شهري مارس ومايو، فلن تتجاوز درجات الحرارة فيها 22 درجة مئوية، أي ما يعادل 75 فهرنهايت.

وإن رغبت في زيارة مدينة باكو في فصل الشتاء لقليل من الاسترخاء، فستكون الأشهر ما بين ديسمبر وفبراير مناسبة لمزاجك الهادئ، لكن درجات الحرارة ستكون منخفضة جداً.

أمطار باكو:

موسم الأمطار في باكو يترافق مع فصل الشتاء في البلاد العريبة، فتكون أعلى معدلات سقوط الأمطار في شهر أكتوبر.

ولمحبي رائحة المطر والتنزه في المناخ الشتوي، فباكو تكون جميلة تحت المطر المتساقط من بداية شهر سبتمبر وحتى نهاية مارس.

مدينة تفوح بعبق تاريخها الحافل، والسياحة في باكو ستكون تجربة من العمر تستحق أن تخوضها.