تتربع بريطانيا على أعلى قائمة المقاصد السياحية العالمية، فهي أرض الحضارة والثقافة الحية التي مازالت إلى يومنا هذا تحتفي بالعادات والتراث والعظمة معاً وبآن واحد.

يكفي أن تفكر بتجربة السياحة في بريطانيا، لتتراقص في خيالك أسماء لأعظم مدن عرفتها البشرية، فمن السياحة في لندن المدينة الفاتنة ومهد الصناعة الحديثة، إلى زيارة مانشستر ومتحفها الفريد، ولا بد لقاصد العلم من الاتجاه الى اكسفورد مدينة الأبراج الحالمة والجامعة العريقة.

افضل وقت لزيارة بريطانيا:

تعتبر الفترة بين شهر إبريل وشهر سبتمبر هي الموسم السياحي المتزامن مع بداية الربيع وإلى أوائل الخريف، حيث يتوجه عشاق السياحة إلى زيارة هذه البلاد الساحرة، مما يؤدي لارتفاع في تكلفة الحجوزات الفندقية وأسعار تذاكر الطيران.

ولمحبي الرياضة وكرة القدم الإنكليزية، فننصحكم بزيارة بريطانيا في فترة المباريات في مدينة ويمبلدون حيث ستقضي أوقات لا تتكرر.

في حين الراغب بالسفر إلى بريطانيا وبأقل تكلفة ممكنة، شهر نوفمبر الخريفي يكون خياراً موفقاً بتكلفة أقل وتدفق سياحي قليل، ويضاف لمحبي الأجواء الباردة شهرا يناير وفبراير، ففيهما ستعثر على الهدوء وترى جمال البلاد في الشتاء.

بالطبع يتوجب أن تتجنب السفر وزيارة بريطانيا في في مواسم الأعياد والاحتفالات، ففي شهر ديسمبر تجنب السفر لبريطانيا من تاريخ 23 لكونه موسم أعياد الميلاد، والتي تترافق مع ارتفاع في التكلفة.

موسم عيد الفصح في بداية الربيع وتحديداً في إبريل، ففيه ترتفع الأسعار بشكل خيالي كونه بداية موسم السياحة أيضاً.

وفي بريطانيا يعتبر شهر أكتوبر شهر سياحة لما فيه من مناسبات Totally Thames و Halloween.

الطقس في بريطانيا:

الطقس في بريطانيا مميز طيلة أشهر السنة، ففصل الربيع الممتد من مارس وحتى مايو يتميز باعتدال درجات حرارته، وتعطى درجة الحرارة العظمى في هذا الفصل 17 درجة مئوية في مايو، لتدخل إلى صيف مشمس مع درجات حرارة عالية نسبياً ولكن لا يكون الطقس حاراً فدرجات الحرارة في شهر الذروة يوليو هي درجة 20 مئوية.

تستمر الدرجات المعتدلة والطقس المشمس في بداية فصل الخريف وبشهر سبتمبر تحديداً، لتنخفض بعده درجات الحرارة لتصل أعظمها إلى 8 درجة مئوية في شهر نوفمبر، معلنة عن شتاء بارد، تكون ذروته الباردة في شهر يناير حيث تقارب متوسط درجات حرارته 0 درجة مئوية.

 

أمطار بريطانيا:

شتاء ممطر في بدايته وسرعان ما تتحول الهطولات المطرية إلى ثلجية في يناير، لذلك لاتنسى ثيابك الثقيلة والدافئة، فالثلج يتراكم بكميات كبيرة في بريطانيا، بينما تتساقط زخات المطر في الربيع بشكل خفيف وتكون هذه الهطولات شائعة في كل أنحاء بريطانيا.

فلا تنسى أن تبقي مظلتك بجوارك في الفترة الربيعية.