طبيعة ساحرة وطقس مذهل هذا ما ستجده خلال السياحة في اندونيسيا، ولمحب الجزر أمامك أكثر من ألف جزيرة لتختار منها وجهتك السياحية، ولابد لك أن تضع السياحة في جاكرتا في أعلى قائمتك، فهذه المدينة الساحرة على ساحل اندونيسيا الشمالي هي مقصد لملايين السياح، فكل شيء في العاصمة الأندونيسيا جاكرتا يسحر الوافدين إليها من طبيعتها، مناخها، فنادقها وحتى أناقتها الحضارية وطيبة شعبها.

افضل وقت لزيارة جاكرتا:

تعتبر هذه المدينة الاستوائية مقصداً سياحياً خلال الفترة الممتدة من إبريل إلى أكتوبر، وتكون أعداد السياح في هذه الفترة كبيرة جداً وتبلغ الذروة السياحية في أشهر يونيو ويوليو وسبتمبر أيضاً، كما أن موسم رمضان يعتبر من أكثر الأشهر ازدحاماً.

أما نحن فننصحك بالسفر إليها في شهر مايو وأكتوبر ونوفمبر حيث هناك احتمال وجود تخفيضات وعروض مثيرة للاهتمام في حجوزات الفنادق والطيران.

بينما الفترة التي تقع بين أكتوبر ومايو لا تشهد حشود سياحية كونها موسم تقلبات الطقس التي لا تشجع السياح.

إن لم تكن ترغب بزيارة تتزامن مع المناسبات العامة الأندونسية فتجنبها لما يترافق معها من ارتفاع في تكلفة الحجوزات، ففي ديسمبر وفترة الأعياد Christmas ورمضان هي الأكثر تكلفة.

وإن أدت السفر بأرخص تكلفة ممكنة، فالأشهر الأقل تكلفة وبشكل سنوي هي مارس، إبريل، مايو ،أكتوبر وأيضا نوفمبر.

الطقس في جاكرتا:

يمكننا تقسيم الطقس في جاكرتا إلى فترتين رئيسيتين هما:

الفترة الأولى والتي تمتد من شهر أبريل إلى أوكتوبر، وهذه الفترة يكون الطقس فيها مشمساً، جافاً ودافئاً بدرجات حرارة أدناها  24 درجة مئوية، وأكثرها ارتفاعاً 32 درجة مئوية.

والفترة الثانية من نوفمبر وحتى مايو فالطقس غائم معظم الوقت مع درجات حرارة مرتفعة ورطوبة عالية وتتراوح درجات الحرارة ما بين (23 و 32) درجة مئوية، وتكون هذه الفترة هي موسم الرياح الموسمية والفيضانات في جاكرتا، هذا الطقس يجعل السياحة وزيارة بعض الجزر أمراً صعباً وإن كانت الرياح قوية جداً فسيكون من المستحيل التنقل بين الجزر القريبة.

 

أمطار جاكرتا:

تعرف جاكرتا بأمطارها الموسمية مع احتمالية هطول زخات مطرية مفاجئة طيلة العام، فلا تثق كثيراً بالطقس الأندونيسي واصطحب رداءك المطري ومظلتك.

في حين أقل الأشهر من حيث الهطولات المطرية تمتد من يونيو وحتى سبتمبر، وهي تعرف بأنها جافة.