لاشك بأن السياحة في اندونيسيا مزدهرة بشكل كبير لاسيما السياحة في جاكرتا العاصمة الأندونيسية والتي تعد مركزاً ثقافياً واقتصادياً وسياسياً على حدِ سواء، فعلى الرغم من أن المدينة معروفة بازدحامها الذي قد يؤثر على شعور السياح من الوهلة الأولى، إلا أنها تحظى بتاريخ غني ومتنوع وتناقضات مثيرة للاهتمام تتنوع بين الحداثة والماضي وبين التباهي والتواضع.

تحتوي جاكرتا على مزيج انتقائي مكون من العديد من الثقافات الآسيوية إلى جانب التأثيرات الهولندية، مما يجعلها غنية بالعديد من الأماكن التي تجتذب السياح، والكثر من مدن الملاهي المليئة بالأنشطة الترفيهية المتنوعة التي سوف يستمتع بها الجميع صغاراً وكباراً، لذا سوف نستعرض لكم أفضل مدن الملاهي في جاكرتا التي ننصحكم بزيارتها.

 

 

دنيا فانتاسي انكول (Dunia Fantasi Ancol)

تعد مركز دنيا فانتاسي انكول الترفيهي بمثابة مركز رئيسي، إذ أنه عكس على مدى عقود من الزمان مفهوم “حديقة الأحلام”، يتسم المركز بمساحته الواسعة، وبأنه يحاكي بتصاميمه ديزني لاند، إذ يحتوي على ألعاب وأنشطة ترفيهية عدة مثل ركوب طوافات النهر، ومسرح المحاكاة، ومعرض الرماية والعديد من الألعاب الأخرى.

أسعار التذاكر: خلال أيام الإسبوع 235000 روبية للفرد وفي عطلة نهاية الإسبوع 265000 روبية للفرد.

 

 

 

حديقة جانجل لاند أدفنتشر (Jungle Land Adventure Park)

تبلغ مساحة حديقة جانجل لاند أدفنتشر 35 هكتار وتتكون من 4 مناطق وهي كرنفال، تروبيكاليا، ميستريا وإكسبورا، كما تحتوي على العديد من الجولات والمعالم السياحية والعروض وعلى أكبر مركز للعلوم في اندونيسيا، لذا فهي المكان المناسب الذي ستشعرون به وسيشعر أطفالكم بمرح لا نهاية له.

 

 

مركز كيدزانيا الترفيهي (KIDZANIA)

يعد مركز كيدزانيا مركزاً تعليمياً وترفيهياً في آن واحد، وهو مخصص للأطفال من عمر 6 إلى 12 عاماً إلى جانب أهلهم. يتسم المركز بتصميمه المشابه تماماً لمدينة حقيقية مليئة بالشوارع والمباني والمركبات المختلفة التي تجوب أنحاءها. في حين يلعب الأطفال أدوار البالغين كأن يكونوا أطباء، طيارين، عمال إنشاء، علماء آثار والعديد من المهن الأخرى التي ستنمي مواهبهم وتوسع مخيلتهم.

 

 

تامان ميني اندونيسيا إنداه (Taman Mini Indonesia Indah)

تامان ميني اندونيسيا إنداه تعني “منتزه اندونيسيا المصغر الجميل”، وهو عبارة عن منطقة ترفيهية تعتمد على الثقافة وتقع في شرق جاكرتا. الحديقة عبارة عن ملخص للثقافة الإندونيسية، حيث تحتوي على أجنحة منفصلة مع مجموعات من العمارة الإندونيسية والملابس والرقص والتقاليد الإندونيسية. إلى جانب ذلك، تحتوي الحديقة على بحيرة مع مصغرة من الأرخبيل في منتصفها، والتلفريك، والمتاحف، وسينما Keong Emas Imax، ومسرح يسمى مسرح وطني (مسرح Tanah Airku) وغيرها من المرافق الترفيهية التي تخولها لأن تكون واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في المدينة.

 

 

ترانس استوديو باندونغ (Trans Studio Bandung)

تعد مدينة ملاهي ترانس استوديو باندونغ ثاني مدينة ترفيهية داخلية في إندونيسيا بعد مدينة ترانس استوديو ماكاسار (Trans Studio Makassar)، وهي واحدة من أكبر المنتزهات الترفيهية الداخلية في العالم. تنقسم الحديقة إلى 3 مناطق مختلفة، وتضم 20 رحلة ومجموعة متنوعة من العروض. سوف يخوض الزوار تجربة النجم وكأنهم جزءاً من البرامج التلفزيونية المفضلة في TRANS TV و TRANS 7، مثل “Dunia Lain” و “Jelajah” و “Si Bolang” وغيرها الكثير.

أسعار التذاكر: من الإثنين إلى الجمعة يبلغ سعر التذكرة 170,000 روبية للفرد الواحد ولكنها لا تُطبق على موسم الذروة. أما يومي السبت والأحد والعطلات فيبلغ سعر التذكرة 270,000 روبية، وتنطبق هذه الأسعار على جميع الأعمال كما أن هناك رسوم إضافية لل في آي بي تصل إلى 250،000 روبية.