Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

السفر والسياحة في اسبانيا هو دخول لعالم الجمال والعمارة الذي لا يتكرر في أي مكان بالعالم، والسياحة في مدريد ستحفر بذاكرتك كل المعالم الأثرية المذهلة التي تروي ملاحم تاريخ اسبانيا التي نراها اليوم، فعبر جولة بين متحف ديل برادو إلى رؤية روائع بيكاسو في متحف رينا صوفيا، ستذهل بما تراه من الجمال والعمارة والفن وخاصة مع رؤية القصور الساحرة.

أفضل وقت لزيارة مدريد:

تبدو مدريد جميلة طيلة أيام العام، ويحب الزوار رؤيتها في فصل الخريف وخاصة في شهر الذروة سبتمبر، والذي فيه يتوافد أعداد كبيرة من السياح، لذلك أفضل وقت ننصح به لزيارة هذه الأيقونة المعمارية هو شهر أغسطس، حيث تكون فيه درجات الحرارة عالية ولكن أسعار حجوزات الغرف أرخص بمقدار 35% منها في موسم الذروة.

إذ أنه من الممكن في شهر أغسطس أن تحجز غرفة بمبلغ 75$ لليلة واحدة.

وبالنسبة لأسعار الحجوزات فتكون حجوزات الفترة الربيعية ما بين مارس ومايو بحدود 115$ للغرفة في الليلة الواحدة، بينما الراغب في زيارة مدريد بأقل تكلفة ممكنة فشهرا نوفمبر وفبراير هما الأرخص بتكلفة 83$ لليلة الواحدة.

الشهر الأعلى تكلفة سيكون شهر ديسمبر، ويعود ذلك لكونه موسم أعياد الميلاد ورأس السنة “Navidad” مع تكلفة حجز وسطية تعادل 158$، أي زيادة في أسعار الحجوزات بنسبة 122.5%.

إن لم تكن مسافراً لمدريد لأجل رؤية احتفالاتها، فتجنب مواسم الأعياد والمناسبات في مدريد، فأنت لا تريد أن تقع فريسة لارتفاع الأسعار المرافقة لها، وأكثر المناسبات التي تجذب السياح هي:

إن لم ترغب برؤية احتفالات “Orgullo”  الموسيقية فتجنب زيارة مدريد ما بين 22 يونيو إلى 3 يوليو، فالأسعار تزيد بنسبة 121.5%، أما مناسبة” Festivos” في مدريد تمتد لقرابة الأسبوع من (11-15) أكتوبر ويترافق بغلاء بنسبة 75.5%.

بداية شهر ديسمر ونهايته حافل بالأعياد والمناسبات ومنها “Puente Diciembre” من بداية ديسمبر وحتى 11 ديسمبر مع زيادة بنسبة 73.6%، والأعياد الدينية “Semana Santa” مابين 23 مارس وحتى 2 إبريل تستقطب السياح وارتفاع الحجوزات معاً بنسبة 83%.

 

الطقس في مدينة مدريد:

تتميز مدريد بدرجات الحرارة المرتفعة صيفاً مقارنةً مع باقي المدن الاسبانية، ففي فصل الصيف يعتبر شهر يوليو هو أكثر الأشهر المشمسة دفئاً وحرارةً، بدرجات تصل إلى 32 درجة مئوية.

صيف دافئ بمتوسط درجات 30 درجة، يتبع بـ خريف من سبتمبر إلى نوفمبر معتدل ومشمس مع بعض الغيوم، يميل في نوفمبر لانخفاض الحرارة بشكل مقبول بمتوسط درجات حرارية 18 درجة مئوية.

تتميز مدريد بشتاء دافئ بشكل مختلف عن الشتاء الأوروبي فدرجة الحرارة في الشهر الأبرد وهو يناير تصل إلى 8 درجة مئوية، مع ربيع لطيف مشمس سترغب في قضاء إجازتك في هذا الطقس اللطيف.

أمطار مدريد:

يبقى الطقس مشمساً في مدريد طيلة أشهر السنة عدا فبراير ونوفمبر فهما غائمان وماطران، وإن عقدت العزم على زيارة مدريد في فبراير فلا تنسى أن تحضر مظلتك لأنه شهر الأمطار في إسبانيا.

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.