Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

أرض القصص والأساطير الخالدة، مع جمال فطري لا يمكن مقارنته بأي بلد أو مكان على سطح المعمورة، هذا ما ستجده عبر السياحة في المغرب، تلك البلد المتربعة على الساحل الشمالي لقارة افريقيا السمراء، ستسحرك المغرب ببساطة شعبها وبداعة عمارتها وثقافاتها، فمن عمارة الدار البيضاء ومعالمها الأثرية إلى مراكش مدينة الرجال السبعة، قصص وأخبار لن تنتهي في الأسواق الشعبية والساحات العديدة في أكثر التجارب السياحية روعة على وجه الأرض.

افضل وقت لزيارة المغرب:

ننصحك بزيارة المغرب ما بين شهري مارس وحتى مايو أي الفترة الربيعية في المغرب، بأسعار معقولة وطقس ساحر، في حين يعتبر الصيف هو الموسم السياحي وخاصة كونه يتزامن مع موسم العطلات المغربية حيث ترتفع تكلفة الحجوزات بشكل قياسي.

أما الذروة السياحية فتكون في شهر يوليو، إذ يصبح إيجاد فندق بغرف متاحة للحجز هو أمر بالغ الصعوبة فيه، فكل الفنادق والبيوت تحجز بالكامل، إلا إن كنت محظوظاً ستتمكن من حجز غرفة فندقية مع بركة سباحة في هذا التدفق السياحي المهيب.

إن كنت ترغب بزيارة المغرب بعيداً عن مواسم الحشود السياحية وبأقل تكلفة ممكنة، فستكون فترة الشتاء مناسبة لك وخاصة شهر ديسمبر، حيث تقول إحدى الأساطير بأن كل شيء يتوقف في الشتاء، وهذا طبعاً غير صحيح فالمغرب تعج بالحياة طيلة أيام السنة.

وإن لم تكن ترغب بقضاء فترة شهر رمضان المبارك في المغرب، فتجنب زيارتها فيه فهو موسم جذب سياحي وارتفاع للأسعار.

الطقس في المغرب:

في الحديث عن طقس المغرب يجب أن تقسمها إلى منطقتين هما الشمال والشمال الغربي والذي يكون الطقس بشكل عام فيه لطيف متوسطي، في حين القسم الثاني المتمثل بالجنوبي والجنوبي الشرقي يكون حاراً صحروياً بشكل عام.

يكون الطقس في فصل الصيف المغربي ذو شمس مشرقة دائماً ودرجات حرارة عالية تصل لدرجة 34 درجة مئوية، في حين تنخفض درجات الحرارة في الشتاء لتصل إلى 14 درجة مئوية، ولكن يبقى الطقس مشمساً.

الطقس في بقية الفصول وأشهر السنة فيكون مشمساً مع درجات حرارة لا تتعدى 23 درجة مئوية.

 

أمطار المغرب:

تتساقط الأمطار بشكل رئيسي في فصل الشتاء مع تجمد لجبال الأطلس، كما تهطل زخات قليلة من الأمطار في الربيع ولكن لن تؤثر على نشاطاتك أبداً.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.