إن كان برنامج السياحة في فرنسا الذي تخطط له لا يتضمن مدينة نيس، فعليك أن تزور هذه المدينة الأسطورية في فرنسا، لكون السياحة في نيس والمرور في مدينتها القديمة قطعاً سيمنحك راحة وسكينة تملئ قلبك.

من منتزه انفليس “The Promenade des Anglais” المجاور للشاطئ إلى سوق زهرة كور ساليا “Cours Saleya” والكثير من المعالم الرائعة، سترغب في معرفة أفضل الأوقات لزيارة هذه المدينة الجميلة.

أفضل وقت لزيارة مدينة نيس:

ككل المدن الفرنسية يعتبر فصل الصيف هو الموسم الأبرز للسياحة، فيعتبر شهر أغسطس هو شهر الذروة السياحية، وتكون أسعار حجوزات الفنادق لليلة الواحدة 180$ في أغسطس، في حين يتميز يونيو ويوليو بمتوسط أسعار حجوزات 141 إلى 178$ تبعا لأعداد السياح.

إن كنت ترغب في زيارة فصل الربيع بين مارس ومايو فسوف تكون تكلفة الحجوزات معقولة بالمتوسط هي 108$.

ولتنعم بأفضل تجربة خلال طقس دافئ وتكلفة مقبولة، ننصحك بالزيارة في سبتمبر حيث تكلفة الحجز لا تتعدى 128$، أما لمن يريد الزيارة بأقل تكلفة ممكنة توجه إلى نيس في شهر نوفمبر وفبراير، بتكلفة 91$، ولكن أياً كان الشهر الذي تود السياحة فيه تجنب الارتفاع في الأسعار، بابتعادك عن مواسم المناسبات والتي تحدد بالفترات التالية:

  • الفترة الممتدة من 9 إلى 17 يوليو المتزامن مع العطلة الفرنسية الصيفية Vacances été فيصل الارتفاع بنسبة 77%.
  • عيد الفصح Easter المتوافق مع الفترة 28 مارس إلى 8 إبريل فالارتفاع يكون بحدود 43%.
  • أعياد الميلاد ورأس السنة الواقعة بين 23 ديسمبر إلى 6 يناير، بنسبة 43%.

إضافة إلى زيادات بنسب متفاوتة تختلف تبعاً للمناسبات الحاصلة في نيس.

 

الطقس في مدينة نيس:

في نيس الفرنسية يكون الصيف دافئ بدرجات حرارة تساوي وسطياً 26 درجة مئوية، في حين يكون شهر أغسطس هو الشهر المشمس، أما يوليو هو الأكثر حرارة بدرجة 28 مئوية.

أما الشتاء يكون معتدلاً فهو يستحق الزيارة ما بين ديسمبر وفبراير بدرجات حرارة تعادل 10 درجة مئوية، وما يميز نيس أن الطقس مشمس طيلة العام مع بعض الغيوم الشتوية في فبراير.

 

أمطار نيس:

تتساقط الزخات المطرية في نيس وتكون أكبر معدلات الهطول في الخريف والربيع، ويعتبر شهر نوفمبر هو أكثر الأشهر الماطرة، لذلك إن زرتها في نوفمبر فلا تنسى أن تحضر مظلتك.