امريكا بلاد تحقيق الأحلام والفصول الأربعة، بامتداد كبير على قارة امريكا الشمالية ستتمكن عبر خطة السياحة في امريكا التجول بين مدن وبيئات مذهلة، فمن شواطئ كاليفورنيا الفضية نحو أمطار بنسلفانيا الغزيرة لتختمها برحلة تخييم في براري تكساس.

بلاد تتربع بين كندا شمالاً والمكسيك جنوباً، مع تنوع في الثقافات والحضارات تستشف بينها أصالة السكان الأصليين في جولة مميزة من السياحة في هاواي، تجربة لا تجدها في أي مكان أخر.

افضل وقت لزيارة امريكا:

إن بحثت عن موقع الولايات المتحدة الأمريكية على الخريطة فستلاحظ امتددها الواسع والكبير على رقعة كبيرة من الأرض، وهو ما يكسبها تنوع مميز من حيث الفصول والطقس، لتكون بلاد سياحية طيلة العام.

ويعتبر بداية شهر مايو هو أول موسم التدفق السياحي ليبلغ تعداد السكان أعلى معدلاته في شهر سبتمبر.

وفي الولايات المتحدة الامريكية لا نستطيع أن ننصحك بفترة أو شهر معين لتزورها فما قد يكون مناسباً في واشنطن حتماً لا ينسجم مع أريزونا.

ولكن أياً كانت الفترة التي ترغب في زيارة امريكا فيها تجنب فترات الأعياد وخاصة من 23 ديسمبر وحتى بداية يناير لما يتخللها من أعياد الميلاد ورأس السنة، والتي تترافق مع ارتفاع كبير في تكلفة حجوزات الطيران والفنادق.

الطقس في أمريكا:

الطقس فيها يختلف من منطقة إلى أخرى، فالشتاء الأمريكي يأتي ما بين شهري نوفمبر وفبراير، فتتغطى الأجزاء الشمالية منها بالثلوج مع أيام قصيرة ودرجات حرارة منخفضة، في حين تكون الأجزاء الجنوبية ذات طقس مشمس ودرجات حرارة معتدلة.

ويكون الربيع جميلاً في الجزء الشمالي فمن شهر مارس وحتى مايو تكون الأيام ذات طقس مشمس مع درجات حرارة تتجه للارتفاع، في حين يكون الجنوب بطقس مشمس بديع دافئ وجاف بعض الشيء.

ومن بدايات سبتمبر وحتى أكتوبر يعلن الخريف عن قدومه مع طقس غائم إلى مشمس بكل البلاد، وتكون المنطقة الجنوبية الشرقية ذات خريف عاصف.

الصيف يكون بديع بدرجات حرارة معقولة في شمال الولايات المتحدة، بينما تكون السواحل الشرقية حارة ورطبة مع طقس مشمس ودرجات حرارة مرتفعة.

أمطار أمريكا:

هطولات مطرية عالية وكبيرة في أواخر الخريف وبداية الشتاء في الجزء الشمالي والساحل الشرقي من الولايات المتحدة، لا تلبث أن تتحول شمالاً إلى عواصف ثلجية.

وتتساقط الأمطار المتداخلة مع العواصف والأعاصير من منتصف سبتمبر في المنطقة الجنوبية الشرقية، فتجنب السفر إليها في هذه الفترة، وتتساقط بعض الأمطار في الجزء الشمالي الغربي من أمريكا خلال أشهر الصيف.