تعتبر المانيا مقصداً للملايين من السياح من كافة أنحاء العالم الذي يزورنها سنوياً لمشاهدة أجمل مناطق السياحة في المانيا، فالمانيا لها رونقها الخاص حيث تتميز بطبيعتها الرائعة والخلابة من جبال وبحيرات ومنتزهات، إضافة إلى مناخها الرائع والمعتدل بشكل عام، والذي يجعل من السياحة في المانيا تجربة ومغامرة مميزة وبالأخص في فصل الربيع.

وتضم المانيا العديد من المدن الجميلة والمشهورة عالمياً ومنها مدينة هايدلبرغ المتميزة بموقعها جنوب غرب المانيا في وادي نهر نيكار، ويدعم السياحة في هايدلبرغ طبيعتها الجميلة وغناها بالأماكن التاريخية والأثرية، الأمر الذي عزز من ظهور المدينة ضمن أهم مدن السياحة في أوروبا، وفي هذا المقال ستتعرف على افضل اماكن سياحية في هايدلبرغ والتي عليك ألا تفوت زيارتها أثناء رحلتك السياحية فيها.

 

افضل 4 اماكن سياحية في هايدلبرغ المانيا

 

افضل 4 اماكن سياحية في هايدلبرغ المانيا

تضم مدينة هايدلبرغ الكثير من الأماكن السياحية المتنوعة والتي تعد مقصداً لملايين الزوار سنوياً، حيث تتواجد فيها الأماكن الطبيعية الساحرة كالحدائق والمنتزهات والأماكن الأثرية والتاريخية، إضافة إلى العديد من الأماكن الترفيهية والتي تضمن لك رحلة ممتعة ومميزة.

 

قلعة هايدلبرغ Heidelberg Castle

تعتبر القلعة من افضل اماكن سياحية في هايدلبرغ فتتميز ببنائها القديم الذي يعود تاريخ بناء أول جزء منه إلى عام 1214م، كما يزيد من أهميتها موقعها الرائع بالقرب من جبال الألب وتلال كونيغستهل، حيث ستستمع بمشاهدة المناظر الطبيعية والآثار المحيطة بالقلعة من تماثيل وزخارف مميزة، ويمكنك التجول في حديقتها وزيارة المتحف الصيدلي الألماني الموجود بالقرب منها.

 

افضل 4 اماكن سياحية في هايدلبرغ المانيا

 

جسر كارل ثيودور Karl Theodor Bridge

يقع الجسر القديم على نهر نيكار ويربط بين المدينة القديمة والجزء الشرقي من نيوشاتيل، وقد بني الجسر من أحجار وادي نيكار ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1788م، ويتميز شكله بالأقواس التسعة المصنوعة من الأحجار الرملية والعديد من المنحوتات والتماثيل الرائعة حيث ستستمتع بمشاهدة الجسر والمناظر الجميلة المطل عليها.

 

افضل 4 اماكن سياحية في هايدلبرغ المانيا

 

متحف البلاتينيات The Palatinate Museum

من أهم الوجهات السياحية في المدينة التي يقصدها محبي التاريخ، حيث يعرض المتحف مجموعة من التحف الفنية المميزة كالخزف والمصنوعات الزجاجية والعملات المعدنية والميداليات، بالإضافة إلى عدد من المنحوتات العائدة للفترة ما بين القرن الثاني عشر والقرن العشرين، كما يعرض المتحف مجموعة تضم هيكل الفك السفلي للإنسان الذي عاش في المنطقة قبل خمسمائة ألف سنة.

 

افضل 4 اماكن سياحية في هايدلبرغ المانيا

 

مقعد الملك The King’s Seat

من الأماكن التي عليك ألا تفوت زيارتها أثناء التواجد في هايدلبرغ وهو عبارة عن تلة تقع على ارتفاع 576 كيلو متر عن سطح الأرض، تستطيع الوصول إليه من خلال السكة الحديدية الجبلية والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية المطلة عليها والممتدة حتى وادي الراين، وفي رحلتك إلى المقعد ستكون محاط بجو يسوده الهدوء والهواء النقي.

 

افضل 4 اماكن سياحية في هايدلبرغ المانيا

 

أفضل الفنادق الموجودة في مدينة هايدلبرغ

تجد في هايدلبرغ العديد من الفنادق المميزة والواقعة بالقرب من أافضل اماكن سياحية في هايدلبرغ ولذا سنعرض لك أهم الفنادق الموجودة والحاصلة على أعلى التقييمات من النزلاء:

 

فندق Europäischer Hof Heidelberg 

يتميز فندق Europäischer Hof Heidelberg ذو تصنيف الـ 5 نجوم بموقعه الرائع وسط مدينة هايدلبرغ الألمانية وإطلالته الرائعة على قلعتها الشهيرة، ويضم الفندق غرف فردية ذات طراز عصري ومفروشات أنيقة وفاخرة، كما يوجد فيه العديد من المرافق منها النادي الرياضي وغرف البخار والمساج والمسبح العائلي، إضافة إلى تراس على السطح للجلوس والاستجمام والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية المحيطة، وقد تم تقييمه من قبل النزلاء بدرجة ممتاز من حيث المرافق والراحة والنظافة.

 

افضل 4 اماكن سياحية في هايدلبرغ المانيا

 

فندق Crowne Plaza Heidelberg City Center

يوفر فندق Crowne Plaza Heidelberg City Center لنزلائه مكاناً أنيقاً للإقامة والاسترخاء من فئة 4 نجوم، وتتميز غرفه بتصميمها الساحر الكلاسيكي واحتوائها على جميع وسائل الراحة التي قد يحتاج إليها النزلاء أثناء الإقامة في الفندق، كما يوجد مطعم ومقهى في الفندق مما يؤمن لك كل ما قد يرغب به النزلاء من الأطعمة والمشروبات. وقد حاز الفندق على تقييم بدرجة جيد جداً من قبل النزلاء من حيث النظافة والراحة والمرافق وأيضاً الخدمة الجيدة.

 

افضل 4 اماكن سياحية في هايدلبرغ المانيا