الجسر القديم هو أحد الوجهات السياحية الهامة في مدينة هايدلبرغ الألمانية، فهو دليل على جمال وسحر المدينة، تم بناء الجسر من حجر النيكار الذي يعطيه اللون الأحمر المميز، يعبر الجسر نهر النيكار حيث يربط بين المدينة القديمة، والجزء الشرقي من نيوشاتيل، ويسمى جسر كارل ثيودور نسبة إلى الأمير المنتخب تشارلز ثيودور، ويتميز الجسر بتصميمه الرائع الذي يضم عدد من الأقواس الحجرية الرائعة، وفيما يلي سوف نتعرف على افضل 6 انشطة قرب الجسر القديم في هايدلبرغ والتي تعد من أهم وجهات السياحة في المانيا وهي بوابة الجسر القديم، قصر الفارس، قلعة هاليدبرغ، ممشى الفلاسفة، وكنيسة الروح المقدسة، وكذلك الطريق الرئيسي للمدينة القديمة.

افضل 6 انشطة قرب الجسر القديم في هايدلبرغ

1- بوابة الجسر القديم(بوابة إليزابيث)

تم تأسيس بوابة إليزابيث عام 1615م كهدية للأميرة الإنجليزية إليزابيث ستيوارت بمناسبة عيد ميلادها، وكان الأمير فريدريش هو القائم على بناء البوابة، توجد البوابة بالقرب من المدخل، ويطلق عليها البعض بوابة النصر، وتم تدميرها بسبب سوء الأحوال الجوية في عام 1949م ثم أعيد ترميمها.

 

 

2- قلعة هايدلبرغ

يعود تاريخ تشييد هذه القلعة إلى عام 1398م وقد اتخذها الأمير ناخب كحصن له وبعد ذلك تم تحويلها من حصن إلى قلعة، وهي بمثابة رمز تاريخي هام للمدينة، ويأتي السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها والاستمتاع بجمال تصميمها.

 

قلعة هايدلبرغ

 

3- ممشى الفلاسفة

يتميز ممشى الفلاسفة بموقعه في الجانب الشمالي من جسر كارل ثيودور القديم، ويمتد على طول جبل القديسين، ويوفر هذا الممشى فرصة للزوار لرؤية المدينة واكتشاف جمالها، وأهم معالمها التاريخية والأثرية دير القديس ميشيل من القرن الحادي عشر، وبقايا من حصن سلتيك من القرن الرابع عشر، ويعود السبب في تسميته بهذا الاسم إلى أن العديد من فلاسفة الجامعة كانوا يستخدمونه للتجول.

 

 

ممشى الفلاسفة في هايدلبرغ

 

4- المدينة القديمة والطريق الرئيسي

تعتبر المدينة القديمة أحد الوجهات الهامة التي توفر لك فرصة جيدة لاكتشاف مدينة هايدلبرغ، حيث يمكن مشاهدة العديد من المناطق السياحية، أهمها الطريق الرئيسي بتفرعاته المتعددة من شوارع ضيقة وأروقة جميلة ذات التصميم المعماري الفريد من العصور الوسطى، والكنائس القديمة، والمطاعم، والمحال التجارية، والمقاهي.

 

المدينة القديمة والطريق الرئيسي في هيدلبرغ

 

5- كنيسة الروح المقدسة

كنيسة الروح المقدسة هي أشهر الكنائس في هايدلبرغ، وتتميز هذه الكنيسة بقبتها المرتفعة التي تطل على المدينة بأكملها في أجمل إطلالة، وتعتبر واحدة من أبرز المعالم التاريخية والأثرية حيث تعود إلى القرن 15.

 

كنيسة الروح المقدسة هيدلبرغ

 

6- مبنى منزل الفارس

منزل الفارس سان جورج هو أحد المباني التاريخية التي تعود إلى عصر النهضة، فهو يمثل قطعة فنية فريدة، وقد تم العثور عليه بعد الحرب التي دمرت المدينة بأكملها خلال الفترة من عام 1689م حتى عام 1693م، وفي الفترة الحالية تم تحويله إلى فندق.

 

مبنى منزل الفارس هيدلبرغ

قناة واتس اب عطلات