مع تسلل الدفئ وأشعة الشمس في شهر مايو تتجه المدن والبلاد حول العالم للاحتفال بقدوم الصيف من خلال مهرجانات ومناسبات مثيرة للاهتمام، كما أنك تكون على موعد مع مغامرات صيفية لا تنتهي تبدأ بشتى أنواع الرياضات الصيفية وتنتهي بتجربة استجمام ساحرة في أجمل البلاد حول العالم.

ما الذي تنتظره احزم حقائبك وحدد وجهتك السياحية واختر الوجهة السياحية الأمثل لك من أفضل 10 وجهات للسفر خلال شهر مايو قد انتقيناها لك، والتي هي:

السياحة في إيطاليا:

 

 

ما رأيك بخوض تجربة السياحة في ايطاليا موطن الفن والتاريخ، بعيداً عن اكتظاظ الحشود السياحية وارتفاع درجات الحرارة، صدقني سيكون السفر إلى ايطاليا في شهر مايو تجربة خيالية.

مميزات ايطاليا:

تتميز ايطاليا بمناخها الساحر خلال شهر مايو مع درجات حرارة تتراوح ما بين درجة 10 مساءً و 24 درجة مئوية في فترة الظهيرة، طبعاً مع إمكانية ارتفاع أو إنخفاض هذه الدرجات تبعاً للمنطقة.

أبرز المعالم السياحية في ايطاليا:

أنصحك بداية بالاستمتاع بجولات طويلة على متن الجندول الشهير متجولاً بين المناطق الإيطالية الساحرة.

لابد من أن تقوم بزيارة لتلال توسان الخضراء النضرة التي تكون بأبهى حالاتها خلال شهر مايو بعد موسم الأمطار الربيعية.

صدقني لن تقاوم التجول في فلورنسا موطن الفن والنهضة الأوروبية فكل ما فيها هو تحفة فنية، بينما التأمل في أثار روما الخالدة ستملئ مخيلتك بقصص تكاد تكون أساطير من جماليتها.

من الممكن أنك لم تسمع من قبل عن مدينة بومبي الإيطالية، وما أصاب سكانها عندما ثار البركان مدينة كاملة تحجرت بمشهد يوقف الدم في العروق من رهبة الحدث.

عليك أن تمدد إقامتك في إيطاليا لتتمكن من زيار نابولي وصقلية مع العديد من الشواطئ، وتستعد للنشاطات في هذه البلاد التي تنبض بالآثار والجمال.

خلال شهر مايو تشهد ايطاليا عدة مهرجانات منها سباقات الدرجات الهوائية، ومهرجان الأفاعي المذهل ففيه ستشاهد تمثال مغطى بشكل كامل بعدد كبير من الأفاعي، ويعود هذا التمثال لناسك يسمى سان دومينيكو اعتاد قبل ألف عام على معالجة القرويين من لدغات الأفاعي السامة.

السياحة في فرنسا:

 

 

لماذا فرنسا؟ ببساطة لأنك ستتمكن من التعرف على وجه فرنسا الهادئ بعيداً عن الهجوم السياحي الكبير عليها، وتشاهد جمالها في أواخر الربيع وتكتشف السحر الفرنسي.

مميزات فرنسا:

تتميز فرنسا بروعتها في الطقس الربيعي المعتدل، وخلال طقس لطيف ودرجات حرارة تكون أدناها 8 درجة مئوية وأعلاها 20 درجة مئوية ستنعم بجولات خيالية في بلاد الحب هذه.

لن أخفي عليك يجب أن تستعد لهطولات مطرية مفاجئة، مع نسمات باردة تزيد من متعة السياحة.

أبرز المعالم السياحية في فرنسا:

لن أسرد الكثير عن جمال مدينة باريس وروعتها، وجمال عمارة مدينة ليون، وشموخ الأطلال الرومانية العتيقة التي تملك القدرة على إبهارك.

إلا أنني أرغب بتسليط الضوء على النشاطات التي ستتاح أمامك فرصة المشاركة فيها خلال شهر مايو، إذ أنه خلال هذا الشهر تقام بطولات رياضة “التنس” المفتوحة.

ولمحبي التراث والتاريخ ستتمكن من القيام بجولة طويلة في المتاحف لترى التحف الفنية بأسلوب أخر حتى بعد منتصف الليل، وهذا لا يحدث إلا في هذا الشهر، والأروع أن الدخول للمتاحف سيكون دون أي رسوم مسائية.

وطبعاً لعشاق الموسيقى الهادئة وألحان الجاز، سوف تسعد بالتوجه إلى سان جرمان دي بري لتلتحق بمهرجان الجاز الممتد على فترة أسبوعين مليئين بالسهر والفعّاليات المثيرة للاهتمام.

وخلال شهر مايو سيتاح أمامك فرصة لمشاهدة السينما الليلة لأروع عروض سينما كان واألامها الكلاسيكية.

السياحة في اسبانيا:

 

 

لما لا تكون إسبانيا على رأس قائمتك السياحية وتختبر كل الإثارة والفعّاليات التي لا تحدث فيها إلا في شهر مايو.

مميزات اسبانيا:

نعرف أن الطقس في إسبانيا يميل صيفاً إلى ارتفاع في درجات الحرارة التي قد تكون مصدر إزعاج للبعض ويسلب الكثير من جمالية تجربتك، لذلك عليك زيارتها في الربيع وخاصة في شهر مايو.

فالطقس في مايو يميل إلى البرودة واللطف بدرجات حرارة تبدأ من 13 درجة مئوية وتصل إلى 26 درجة مئوية، طبعاً قد ترتفع أو تنخفض باختلاف المدن والمناطق، والأهم أك سوف تحظى بسماء صافية وشمس مشرقة تمكنك من القيام بكل ما ترغب وتشتهي من نشاطات وتجارب.

أبرز المعالم السياحية في اسبانيا:

دعني أقترح عليك أن تبدأ جولتك بجوهرة اسبانيا ومنارتها وتقوم بجولة في قرطبة، فعدى عن الجمال والتاريخ الذي سيلامس قلبك ستتمكن من المشاركة والاحتفال بـ مهرجان قرطبة.

لابد أنك قد سمعت بمهرجان الثيران، والإثارة التي تملئ الأرجاء، هذا المهرجان المسمى “Feria Corridas ” يتزامن حدوثه في شهر مايو.

أما لمحبي السرعة فستكون اسبانيا في شهر مايو هي وجهتك المثالية لأنه الشهر الذي تقام فيه سباقات الفورميلا (1).

وهناك أيضاً العديد من المهرجانات والمناسبات التي سترغب بأن تكون ضمن فعّالياتها، كأن تحضر مباريات أكبر بطولة تنس في أسبانيا، أو أن تشاهد أحدث عروض السينما والأفلام الوثائقية في مدريد ضمن المناسبة السنوية “Documenta Madrid” التي تحدث في شهر مايو. ومن أشهر المهرجانات أيضاً مهرجان جيرونا الزهور البديعة والذي يحدث بتاريخ 12 مايو سنوياً، ومهرجان الموسيقى العالمي الذي ستجد فيه العشرات من الفنانين العالميين، ومهرجان بريمافيرا للموسيقى.

عشرات المناسبات المذهلة اختر منها ما يناسبك ويعجبك أثنار السياحة في أسبانيا خلال شهر مايو.

السياحة في المغرب:

 

 

كل ما يطمح إليه المسافر إلى المغرب هو التعرف على سحرها وكل ما فيها من جمال في درجات حرارة معتدلة وهذا يتحقق خلال شهر مايو.

مميزات المغرب:

لديك مجموعة متنوعة من المشاهد الساحرة تبدأ من شواطئ إلى جبال أطلس مع عدد من القرى والصحاري المذهلة، مع طقس مشمس ودرجات حرارة تبدأ من درجة 15 مئوية وتصل إلى حدود 29 درجة مئوية.

أبرز المعالم السياحية في المغرب:

ستسحرك الطبيعة المغربية والتاريخ العريق لذلك إبدأ رحلاتك من استكشاف آثار وادي داداس وكل ما في قرية أزلاج من جمال.

إن كنت من عشاق الفن والسينما فعليك زيارة المغرب خلال شهر مايو ليتسنى لك زيارة ورزازات والتعرف على هوليود المغرب العربي.

لمحبي الاستجمام والشواطئ في المغرب لديك أجمل الشواطئ التي تطل على البحر المتوسط والمحيط الأطلسي مع إمكانية التوجه إلى المنتجعات للحصول على أفخر خدمة وتجربة.

شهر مايو أيضاً هو شهر الاحتفالات والمهرجانات، فمن مهرجان الورود المغربي الذي يحدث في قلعة منيع، والمميز في هذا المهرجان أنه يحتفل بموسم الورود في دمشق.

بينما تحتفي الرباط بكل الموسيقيين المحليين والعالميين في مهرجان الموسيقى المسمى بمهرجان اياعات العالم.

السياحة في التشيك:

 

 

هل أنت متذوق للفن والعمارة وترغب بأخذ إجازة رائعة بكل ما فيها، عليك إذاً التوجه للسفر إلى التشيك خلال شهر مايو.

مميزات التشيك:

تتزين التشيك خلال شهر مايو بأجواء ربيعية معتدلة فالطقس ساحر في هذا الشهر، حيث النسمات باردة ودرجات الحرارة لا تتجاوز 25 درجة مئوية في وقت الظهيرة.

لاشك بأنها فترة ساحرة للسفر والتجول تمنحك إمكانية السير لساعات طويلة لتتعرف على هذه البلاد.

 

أبرز المعالم السياحية في التشيك:

كونتا هورا هي وجهة مثالية لتتعرف على الإبداع الهندسي والمعماري، ولكن للراغب في جولات طويلة بين الأزقة التشيكية أو جولات على الدراجة الهوائية فتوجه إلى براغ.

لا تخلو التشيك من المهرجانات وخاصة في شهر مايو.

لمحبي الموسيقى تعرف على التراث الغنائي التشيكي مع الموسيقى الكلاسييكة في مهرجان براغ للموسيقا الكلاسيكية.

لديك مهرجان الغجر وهو فرصة لتتعرف على الرومان والثقافة الرومانية في مهرجان كامورو، ستسحر بهذا الكم الهائل من الجمال فيها.

إضافة إلى مهرجانات المسرح لديكم الكثير لتروه في مدن التشيك.

السياحة في البيرو:

 

 

لعشاق الإثارة وأرض الأسرار أمامك فرصة مثالية لتدع البيرو تسلب قلبك بكل الجمال الذي تملكه خلال شهر مايو.

مميزات البيرو:

سيمنحك الطقس إمكانية القيام بأي شيء ترغبه، فالطبيعة تتزين بسهولها الخضراء النضرة، أما الشمس المتربعة في قلب السماء الزرقاء تمكنك من التجول طيلة اليوم بأجواء ربيعية.

بينما الليالي ذات الطقس اللطيف مع النسمات الباردة ستمكنك من الاحتفال والتوجه إلى أبرز المعالم داخل المدينة من أسواق ومقاهي ومعارض.

أبرز المعالم السياحية في البيرو:

لن أخبرك عن روعة ماتشو بيتشو، أو عن جمال زيارة بحيرة تيتيكاكا، ورؤية الغابات الاستوائية والحياة البرية فيها، فهذه المناطق شهيرة وساحرة طيلة العام.

كما تتميز البيرو خلال شهر مايو بمجموعة من المهرجانات الخرافية، فخلال شهر مايو سترى العيد المتجول في كل أنحاء البلاد المسمى Corpus Christi.

لديك فرصة مثالية للمشاركة في الاحتفالات التراثية في مدينة كاخاماركا المذهلة، أينما توجهت ستجد عشرات الاحتفالات والمناسبات التي ستسحرك بثقافة شعب البيرو.

ناهيك عن أن شهر مايو هو أروع الشهور للحصول على نزهات لا يعكر صفوها برد شتاء أو حرارة صيف.

السياحة في كندا:

 

 

معروفة كندا بالبرد الشديد طيلة فصل الشتاء، وأفضل وقت لزيارة كندا هو شهر مايو ففيه تبدأ درجات الحرارة بالاعتدال ويصبح الطقس ساحراً يدعم أي جولة أو نزهة ترغب القيام بها.

مميزات كندا:

طقس مذهل معتدل في شهر مايو مع ميلان درجات الحرارة للارتفاع ولكن الأهم هو أن كندا في شهر مايو تخلو من الحشود سياحية.

يوجد بعض المناطق في كندا تكون باردة جداً وخاصة في المناطق الشمالية وتختلف درجات الحرارة من مدينة إلى أخرى مع تنوع بيئي مذهل، كما أنك ستتمكن من السير تحت أمطار شهر مايو الفريدة.

أبرز المعالم السياحية في كندا:

سيتاح أمامك فرص سياحية مميزة لتكتشف جمال الطبيعة الكندية تبدأ من جزيرة فانكوفر الشهيرة ذات التنوع الطبيعي المذهل وتنتهي عند حدود سلاسل ويسلر المذهلة.

من جمال منطقة الكيبيك إلى تجربة الاستجمام عند شلالات نيجرا الأسطورية تجارب سياحية لا تعوض.

ولكن ما يهمنا هو تميز شهر مايو، إذ أن خلال هذا الشهر تبدأ المهرجانات والاحتفالات المتنوعة في كندا، من مهرجان التمثيل والمسرح السنوي الذي يقام في ستراتفورد.

إلى المهرجان الذي يجمع أروع اللوحات التصويرية في مهرجان التصوير الفوتوغرافي.

ولمحبي الجمال عليكم أن لا تفوتو الذهاب إلى مهرجان التوليب الكندي المشهور عالمياً.

السياحة في فيتنام:

 

 

لن تتسنى لك فرصة أروع من السياحة في فيتنام خلال شهر مايو، فدرجات الحرارة ورؤية الطبيعة المتفتحة خلاله تجربة لا تتكرر خلال العام.

مميزات فيتنام:

واحدة من أجمل المدن التي قد تزورها في حياتك خلال هذا الشهر، ففيه لا ترتفع درجات الحرارة عن 32 درجة مئوية أي أنه أجمل طقس تحظى به فيتنام خلال العام.

أبرز المعالم السياحية في فيتنام:

حتى وإن كنت قد زرت فيتنام سابقاً عليك أن تتوجه إليها في شهر مايو، فالمشهد الساحر “بو لونج” سيدفئ قلبك تماماً كما سميت بأنها أرض القلوب الدافئة.

لن تتمكن من مقاومة زيارة حقول لنيه بينة الممتدة، ولن أخفي عنك أن جزيرة “كات با” والتي تعتبر أيقونة فيتنام ستلهب خيالك بكل الجمال الذي تصبح عليه في شهر مايو.

لديك العديد من المهرجانات التي تحتفي بها فيتنام خلال شهر مايو، منها طقوس الاحتفال ببوذا التي تنتشر في كافة أرجاء فيتنام.

والمهرجان الفيتنامي المميز الذي يطلق عليه أسم “هوي هو” وهو مهرجان متعدد الفعّاليات من عروض أزياء إلى عروض سينما ورقص.

 

السياحة في استراليا:

 

 

كل مافي استراليا خلال شهر مايو يملك القدرة على إذهالك، هذه البلاد المميزة تمنحك فرصة التنقل بين الفصول بالانتقال بين كل منطقة استرالية وأخرى. إنها حقاً تجربة ساحرة ستعشق كل تفاصيلها.

مميزات استراليا:

هذا المزيج من الطقس البديع يجعل من استراليا وجهة مثالية للتوجه إلى أي مكان في البلاد والتمتع بالطقس الفريد والفصل الظاهر في كل منطقة.

مع السماء المشرقة ودرجات الحرارة المقبولة، لديك إمكانية اختبار الربيع والصيف، وحتى الخريف في بعض المناطق الاستراليا.

أبرز المعالم السياحية في استراليا:

استمتع على الشواطئ الساحرة ومع النشاطات المتنوعة من غطس مع الأسماك الفريدة والاستجمام على السواحل، بالإضافة إلى أنك ستحظى بفرصة لركوب الأمواج.

ولكن الأهم هو أن تكون حريصاً على أن تشاهد أكبر وأضخم مهرجان شتوي يحدث في نصف الكرة الجنوبية، والذي فيه ستذهل بالموسيقا والاحتفالات التي لا تنتهي.

أما إن كنت محباً للكتابة والأدب العالمي فسترغب بأن تشارك وتزور مهرجان الكتاب والكتابة المعروف بأسم “Noted Canberra“.

أما لمحبي الحيوانات والحياة البحرية الفريدة فلديكم فرصة مذهلة بأن تشاهدوا الحيتان على مدى أربع أيام.

ولتتعرف على استراليا بعيون استرالية عليك أن تنضم إلى المحتفلين في مهرجان الكابتن كوك الذي وصل إلى استراليا أول مرة سنة 1770م.

السياحة في اليونان:

 

 

من منا لم يسحر باليونان وسواحلها وروعة مدنها، ففيها تنوع بيئي ساحر من الجبال المطلة على البحر وتناظم المنازل القديمة، ولكن جمال اليونان في شهر مايو هو قصة ثانية.

مميزات اليونان:

ستسلب خيالك اليونان خلال شهر مايو مع درجات حرارة لا تتعدى 21 درجة مئوية، أي سيكون الطقس مشمساً ومعتدلاً ليجعل من تجربة السياحة في اليونان تجربة أسطورية.

أبرز المعالم السياحية في اليونان:

من المؤكد أنك قد صممت جدولاً لأهم المناطق التي تريد رؤيتها، ولاشكبأن جزر رودوس وسانتورينا من أبرزها فمناظرها البديعة في شهر مايو فرصة لا تفوت.

وطبعاً سترغب بزيارة الأكروبوليس الشهير الذي تتجسد فيه عظمة اليونان.

عشرات الوجهات والمعالم السياحية التي تستحق منك رؤيتها، ولكن ما يمميز اليونان في شهر مايو هو المهرجانات الساحرة التي ستراها لأول مرة في حياتك.

تبدأ بـ مهرجانات شاطئ كورفو الساحر، والذي ستعيش فيه لذة الاحتفالات طيلة الوقت.

لابد لك من أن تشاهد مهرجان رودوس المسمى بمهرجان روز القرون الوسطى، فهو كمكوك الزمن سيعيدك إلى طقس مليء بموسيقا العصور الوسطى مع رقصاتها وألعابها ناهيك عن الأطعمة المعتادة آنذاك.

لمحبي التفرد الموسيقي لن تقاوم سماع موسيقى الجاز والمقاطع الموسيقية الخالدة لها في قلب أثينا ضمن مهرجانها السنوي لموسيقى الجاز.

 

ما سبق كان قائمة بأروع المناطق خلال شهر مايو، والتي لم يكن من السهل اختيارها، فعشرات البلاد تتزين وتتجمل أكثر في شهر مايو منها كرواتيا، الهند، تركيا وهنغاريا وغيرها، ولكن ما سبق هو أغناها وألطفها وأكثرها جمالاً.

لعلها تكون مفيدة لك لتختار منها ما يناسب توقعاتك السياحية.