من اعرق المدن النمساوية وافضلها، تقع بريجنز عاصمة فورالبرغ في اقصى غرب النمسا و على الضفة الشرقية لبحيرة كونستانس، في مكان استراتيجي بمنتصف الطريق بين النمسا و المانيا و سويسرا، و نقطة توقف ممتازة وسط الطريق من ميونخ – زيلامسي الىانترلاكن او العكس، و تشتهر بريجنز بكثرة بمهرجاناتها و فعالياتها السنوية. وإليك التفاصيل لرحلة سياحية لا تنسى من بريغنز الى سويسرا.

مدينة بريغنز جمعت المقومات السياحية كلها بدون مبالغة فيها البحيرة والجبل، والمسطحات الخضراء والمدينة الحضارية والمدينة العتيقة والقلاع والغابات والفن والثقافة، تقع في اقليم فورألبرغ Vorarlberg في الجنوب الغربي من النمسا، حيث تشرف بريغنز على بحيرة كونستانس Constance من الشرق، بحيرة كونستانس العملاقة التي تعد ثالث أكبر بحيرة للمياة العذبة في اوروبا الوسطى، تلك البحيرة التي تقع على ثلاثة دول هي النمسا.

ومن ابرز معالم بريغنز

برج مارتن وبرج سانت غالوس وبرج كنيسة سانت المشنقه، قلعة Gebhardsberg ، وبيت الفن، ومبنى مكتب البريد، وبحيره النزهه، وهو معروف بانه نقطة التقاء الفلاسفه والسياسيين والكتاب والموسيقيين.

المرافق العامة: مهرجان ومركز المؤتمرات، مسرح الساعة، وميناء للقوارب الشراعيه واليخوت، التلفريك تتناول الجبليه. بعض الاخوة يسأل عن الطريق من زيلامسي الى انترلاكن او العكس ، طبعاً البعض يقترح عدم الجمع بينهم لبعد المسافة و لتشابه الطبيعة، و لكن الكثير جرب السفر بينهم و لكل مدينة منهم عشاقها .

  • بالنسبة لمسافة الطريق بينهم فهي 521 كم، و يحتاج قرابة سبع ساعات حسب ظروف الطريق و عدد التوقفات.
  • الطريق صحيح طويل و لكن يمر بمناطق جميلة، و لا توجد خطورة او أي صعوبة في الطريق سوى بعد المسافة .
  • اهم نقطة هي هل تواصل ام تتوقف يوم بالطريق، و هذا يعتمد على الشخص و المرافقين معه.
  • توجد قرى كثيرة غير برينجز و على الطريق يمكنك ان تتوقف بها، و يمر الطريق مباشرة بجنابها مثل قرية هايدي لاند او بحيرة والنسي بعد دخولك مباشرة حدود سويسرا، و اذا كنت متوجه من انترلاكن الى زيلامسي يمكنك التوقف في بداية النمسا بقرية Bludenz، و كل هذا يعتمد على برنامج حجزك للفنادق و مخطط سيرك.
  • عند دخول حدود سويسرا يجب شراء ستيكر للطرق السريعة بمبلغ 40 فرنك، و كذلك لو كنت متجهة من سويسرا الى النمسا يجب عليك شراء ستيكر من أي محطة حدودية بالنمسا بمبلغ حوالي 10 يورو، و يمكن شراء الستيكرات بعد دخول الحدود من أول محطة بترول تقابلك في الطريق، و ليس الزامي ان تشتري الستيكر قبل دخول الحدود.