Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

جزيرة بالي تعد المكان الأكثر شعبية لدى السياح الأجانب والعرب، وسنقدم لكم معلومات هامة عن هذه الجزيرة الرائعة، ليكون لك دليل لقضاء وقت ممتع فيها.

معلومات عامة

الثقافة الغنية والمتنوعة في بالي تظهر على جميع مستويات الحياة، من عروض الزهور المتلألئة والمنتشرة في كل مكان، إلى المواكب المزدحمة والتي يمكن مشاهدتها أثناء مسيرها إلى واحدة من الاحتفالات التي تقام في المعابد، وكل شيء تقريباً له معنى روحاني هناك.

يهيمن على وسط جزيرة بالي البراكين في الجبال الوسطى، ومعابد التلال مثل بورا لوهور باتوكاو (أحد معابد الجزيرة التي يقدر عددها بـ 10 آلاف)، في حين أن أعلى قمة هي جونونج أجونج وهي المركز الروحي للجزيرة.

في بالي يمكنك أن تتجول في كوتا أو في سيمينياك وكيروبوكان، أو تتجول في الشواطئ البرية في الجنوب، أو تستريح في نوسا ليمبونجان، وأوبود هي قلب بالي وهي المكان الذي يمكن أن تتعرف فيه على ثقافة الجزيرة، وهناك حقول الأرز الأكثر جمالاً في الجزيرة والمعالم الأثرية في شرق وغرب بالي، في حين أن شمال وغرب بالي مأهولة بالسكان، ولاشك بأنه يمكنك تجربة الغوص وركوب الأمواج.

بحيرة براتان في بالي Lake Bratan بالي إندونيسيا

أهم المعالم السياحية

1.شلالات Banyu Wana Amertha: تم تطويره حديثًا كمنطقة جذب سياحي في أوائل عام 2018، وهي من بين أفضل الأماكن في جزيرة بالي، وتقع على بعد 20 دقيقة سيراً على الأقدام من باليسيرا، حيث سوف تمر في ممر يبلغ طوله 500 متر مرصوف فقط بالحجارة الأسمنتية والخشب، كما أنك سوف تمر عبر قرية ومزرعة البن.

2.شلال Sekumpul: يقع على بعد 18 كم جنوب شرق سنجاراج، وهي عبارة عن ستة أو سبعة شلالات منفصلة -كلها تغذيها تيارات المرتفعات- تصب على ارتفاع 80 متراً فوق المنحدرات في الوادي ويقع على بعد 45 دقيقة، المشي لمسافة كيلومتر واحد عبر قرية سيكمبل الصغيرة، حيث تؤدي أشجار القرنفل والكاكاو والكاكايا والمانجوستين.

3.معبد Pura Luhur Ulu Watu: يطفو هذا المعبد الهام على الطرف الجنوبي الغربي لشبه الجزيرة، فوق منحدرات صخرية، حيث تدخل إليه من خلال بوابة مقوسة غير عادية تحيط بها تماثيل غانيشا، وفي الداخل تغطي جدران الطابوق المرجانية منحوتات معقدة من حيوانات الميراج الأسطورية في بالي.

4.معبد Pura Luhur Batukau: له مئذنة مكونة من سبعة أسطح (مزار متعدد الطوابق) مخصصة لمها ديوا وروح الولي في الجبل، وكذلك مزارات لبحيرات براتان، وبوان، وتامبلينجان، وهو المعبد الروحي الذي يمكنك زيارته بسهولة في بالي.

5.متحف Museum Le Mayeur: وصل الفنان Adrien-Jean Le Mayeur de Merpres (1880–1958) إلى بالي في عام 1932، وتزوج من راقصة Legong الجميلة Ni Polok بعد ذلك بثلاث سنوات، عندما كان عمرها 15 عامًا فقط، وقد عاشوا في هذا المتحف، وبعد وفاة الفنان، عاشت ني بولوك في المنزل حتى وفاتها في عام 1985.

أفضل الشواطىء في بالي

1.شاطئ كوتا.
2.شاطئ جيمباران.
3.شاطئ نوسا دوا.

أهم الحدائق

1.حديقة سفاري بالي، وهي حديقة مائية وسفاري.
2. حديقة الطيور.
3.غابة القرود.

أهم الشلالات

1.شلال جت جت.
2.شلال شامبوهان.
3.شلال تيجينونجان بالي.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.