إحدى أهم المدن السويسرية، فموقعها على ضفاف بحيرة جنيف جعل منها مدينة سياحية مميزة، وليس هذا وحسب، فمدينة لوزان واحدة من الوجهات للكثير من أهم اماكن سياحية في مدينة لوزان و الأنشطة الثقافية والرياضية والأولمبية، كما تضم أهم الجامعات والكليات التعليمية.

فكل هذه الميزات جعلتها تستقطب أعداد كبيرة ومتزايدة من الزوار القادمين بقصد السياحة، فهذه المدينة المعاصرة ضمت العديد من الأماكن السياحية والمناطق الريفية المميزة لتكون من أجمل مدن ومناطق سويسرا.

 

 

أفضل 3 اماكن سياحية في مدينة لوزان سويسرا

 

بحيرة سوفابلان lake Sauvabelin

بحيرة اصطناعية تم إنشائها في المدينة سنة 1888 ميلادية، لتكون اليوم من أهم معالم المدينة وأولى وجهات السياحة في لوزان.

تحمل اسمها نسبة إلى الغابة المتواجدة في منطقة البحيرة “غابة بلينوس”، ويوجد بالبحيرة برج خشبي يبلغ ارتفاعه 35 متراً، يوفر هذا البرج إطلالات مميزة على البحيرة والمدينة والمناطق الطبيعية المحيطة.

انعكاس جمال الطبيعة على مياهها المتلألئة يدعوك بشكل لا ارادي إلى القيام بجولة حولها، حيث تحيطها الأشجار شاهقة الطول، بالإضافة إلى الأزهار المتناثرة على ضفافها، ورائحة النباتات العطرية التي تبعث في داخلك السكينة والسلام.

كما تتعدد الأنشطة التي يمكن للزوار القيام بها لقضاء أجمل الأوقات كالتنزه أو جولة في القوارب أو حتى تناول الطعام.

لتتعرف على موقعها بشكل تفصيلي، بإمكانك الضغط هنا.

 

بحيرة

 

كاتدرائية نوتردام Lausanne Cathedral

تصنف كاتدرائية نوتردام لوزان كأحد أهم المعالم القوطية العريقة في المدينة، حيث بنيت 1170 ميلادية لتكن الأثر الأهم في المدينة القديمة بطابعها الهندسي المميز، كما أن مكانها على سفح ربوة عالية مطلة على المدينة جعل منها مزاراً دينياً وسياحياً، حيث يفد إليها المسيحيين من كافة أرجاء أوروبا للتبرك بتمثال السيدة العذراء.

هذا المكان يعتبر اليوم شاهداً تاريخياً ودينياً مميزاً ليس في لوزان فحسب، بل ذو أهمية كبيرة على صعيد السياحة في سويسرا وكامل أوروبا.

لتتعرف على موقعها بشكل تفصيلي، بإمكانك الضغط هنا.

 

كاتدرائية نوتردام

 

متحف تاريخ لوزان History Museum in Lausanne

يعود تاريخ هذا المكان المميز إلى العام 1918 ميلادية، حيث بني ليجمع اللوحات والرسومات التي تتميز بنقوشها الجميلة، بالإضافة لذلك فهو اليوم يجمع بين جدرانه العديد من القطع المعدنية والأسلحة والملابس والأزياء التي تحمل طابعاً تقليدياً وتعتبر شاهداً على عراقة المدينة التاريخية.

ففي هذا المكان يُعرض تاريخ لوزان من نشأتها، ولعشرة قرون ماضية، كما يقدم المتحف عروض بصرية وسمعية تشرح لك محتوياته الفريدة النادرة ليحاكي التطور، ويستثمر قوة التكنولوجيا في حفظ وإظهار عراقة التاريخ.

لتتعرف على موقعه بشكل تفصيلي، بإمكانك الضغط هنا.

 

متحف

 

أفضل فنادق لوزان سويسرا

تذخر لوزان المدينة السياحية متوسطة الحجم بالفنادق التي تلبي أذواق جميع السياح، لتستطيع مواكبة أعدادهم المتزايدة وتجعل من رحلاتهم السياحية تجربة متكاملة ومميزة.

وفيما يلي سنتعرف على أفضل الفنادق في المدينة لتحدد خياراتك وتستمتع برحلتك:

 

فندق قصر لوزان

أحد أجمل الفنادق القديمة من فئة الـ 5 نجوم، حيث بني سنة 1915 ميلادية ليمثل اليوم جزءاً مهماً من التراث المحلي للوزان سويسرا، ففي قلب منطقة الأعمال والتسوق يقع الفندق، ويقدم خيارات فاخرة من أماكن الإقامة، والوحدات السكنية فيه تتمتع بإطلالات مميزة على أفق المدينة القديمة وبعضها الآخر تطل على بحيرة جنيف الساحرة، وجبال الألب.

يضم الفندق العديد من المرافق الترفيهية والخدمية المميزة، ففيه سبا ومركزاً للتجميل يمتد على مساحة 2100 متر مربع، ويضم داخله مسبح وحوض للاستحمام بمياه ساخنة، وساونا، والعديد من معدات اللياقة البدنية، بالإضافة إلى مركز بيلاتيس، كما يوفر مجموعة مميزة من علاجات المساج.

يضم الفندق 4 مطاعم تقدم أشهى المأكولات الخاصة بحوض البحر الأبيض المتوسط، ويختص مطعم Palace Sushi Zen بتقديمه أفضل طبق سوشي على الإطلاق.

يبعد الفندق مسافة 51 كيلومتر عن مطار كوينترين الدولي، وتقع على مقربة منه العديد من أماكن الجذب المميزة كالمتحف الأولمبي الذي يبعد مسافة 1 كيلومتر عنه، وبحيرة جنيف على بعد 1.7 كيلومتر.

نال الفندق تقييم ممتاز من قبل نزلاءه ليكون خياراً مثالياً للمهتمين بالسياحة الثقافية والاستكشافية.

 

مدينة لوزان

 

فندق وسبا رويال سافوي

في وسط المدينة القديمة يقع الفندق ذو تصنيف 5 نجوم، حيث أعيد تجديد المبنى التاريخي الذي يعود لعام 1909 ميلادية، ليفتتح أبوابه مجدداً أمام الزوار في 2015.

يضم الفندق غرف إقامة فاخرة وفسيحة مع إطلالات على المدينة أو البحيرة، كما توجد فيها منطقة خاصة للجلوس.

ألحق بالفندق منطقة سبا بمساحة 1500 متر مربع تحوي مسبح داخلي وخارجي ومنطقتين خاصتين، بالإضافة إلى غرفة اللياقة البدنية وعلاجات المساج.

يقدم مطعم La Brasserie du Royal قائمة مميزة من الأطباق السويسرية والفرنسية، بالإضافة إلى بار متكامل فيه أفضل المشروبات الكحولية، كما يتميز بوجود التراسات وصالة Sky  في الطابق السابع منه التي توفر إطلالة بانورامية على المدينة والبحيرة.

تفصل الفندق مسافة 50 كيلومتر عن مطار كوينترين الدولي، وعلى مقربة منه يقع متحف أولمبيك على بعد مسير 8 دقائق، كما يمكنك الوصول إلى محطة قطار لوزان في غضون 10 دقائق سيراً على الأقدام.

نال الفندق تقييم ممتاز من قبل نزلائه.

 

فندق