كان مدينة فرنسية ساحلية جميلة تطل على البحر الأبيض المتوسط تقع جنوب شرق فرنسا، وهي واحدة من أشهر مدن السياحة في فرنسا التي تحتوي على الكثير من معالم الجذب السياحي، وتتميز بطبيعتها الخلابة والشواطئ والجزر.

تعتبر مدينة كان وجهة عصرية للسجاد الأحمر الشهير، كما أن هناك الكثير لاكتشافه فيها فهي مدينة المهرجانات والمؤتمرات الكبرى، وجنة التسوق، وعاصمة الشاشة الفضية والمدينة السياحية التي تتميز ببنية أساسية استثنائية.

 

مميزات مدينة كان

مدينة كان هي المدينة الرائدة في مجال سياحة الأعمال بعد باريس، كما تشتهر مدينة كان في جميع أنحاء العالم بمهرجانها السينمائي الدولي المرموق والذي يحمل اسم المدينة ذاتها (مهرجان كان السينمائي)، الذي تستضيفه في شهر مايو من كل عام وهو سبب حصولها على لقب عاصمة السينما في أوروبا.

 

 

تزخر المدينة بالكثير من الأماكن السياحية فهي مزيج متناغم بين الطابع التاريخي والطابع العصري وجمال الطبيعة، وهي تضم المتاجر الفاخرة في شارع كرواسيت الشهير الذي يمتد بجانب البحر والشواطئ الرملية، كما يوجد فيها العديد من الفنادق ذات الطراز العالمي الرفيع إلى جانب القصور والقلاع التاريخية والأحياء القديمة ك (حي Suquet) الذي مازال يحافظ على عبق تاريخي أصيل.

تضم المدينة أيضاً الجزر والشواطئ المثالية المذهلة حيث يمكن للزوار ممارسة العديد من الأنشطة كالسباحة والتشمس وحتى الغطس. هذا التنوع كفيل بأن يدفع المرء لتجربة السياحة في كان.

 

أبرز المدن القريبة من مدينة كان

مدينة نيس

نيس هي مدينة تقع في جنوب فرنسا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بين مارسيليا وجنوة، في إقليم ألب كوت دازور. تعتبر المدينة مركزاً سياحياً رئيسياً في البلاد. وهي خامس أكبر مدينة في فرنسا حيث تجذب ملايين السياح كل سنة من جميع أنحاء العالم لعدة أسباب، ليس فقط لشتهرتها بمصائفها وشواطئها الجميلة ومناخها الاستثنائي، بل لأنها مركزًا للبحث في الصناعة والعلوم والتكنولوجيا المتقدمة أيضاً.

 

 

تشتهر مدينة نيس أيضاً بالشواطئ الفريدة والفنادق الفاخرة والهندسة المعمارية الأنيقة لقصورها ومنازلها ولكي تتعرف على نيس الحقيقية قم بالتنزه في الشوارع الملونة وتذوق طهي مطاعمها اللذيذ.

مدينة نيس هي أيضًا مدينة للفن والثقافة حيث يوجد بها أكثر المتاحف في فرنسا.

 

المسافة بين كان ونيس

تبعد عن مدينة كان 33 كيلو متر، أي ما يقارب 38 دقيقة بالسيارة.

 

مدينة ستراسبورغ

تقع شرق فرنسا وتحديداً على نهر إيل الذي يرفد نهر الراين عند الحدود مع ألمانيا، وتعد من المدن القريبة من الكثير من المدن الأوروبية، كما أنها مقر البرلمان الأوروبي والعديد من المؤسسات التابعة للمفوضية الأوروبية.

تتميز المدينة وخصوصاً وسطها بموقع تاريخي عظيم ومحمي من قبل منظمة اليونسكو منذ عام 1988 م، كونها تتسم بطابع ثقافي ومعماري مميز.

 

 

ما يميز المدينة وجود المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة والتي تعتبر من أعرق المدارس الفرنسية والتي يتخرج منها الكثير من موظفي الدولة الفرنسية، وهي من أرقى المدن التعليمية التي يتوافد إليها الكثير من الطلاب، كما تتميز بوجود العديد من المؤسسات السياسية والأوروبية كـ البرلمان الأوروبي، والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

 

المسافة بين كان وستراسبورغ

تبلغ المسافة بين المدينتين 934.1 كم، أي ما يقارب 9 ساعات و أربع دقائق.

تبلغ المسافة بين ستراسبورغ ونيس 786.2 كم، أي ما يقارب 9 ساعات وثلاث دقائق.

 

مدينة مرسيليا

تعتبر مرسيليا ثاني أكبر مدن فرنسا بعد باريس وتتميز بموقعها الجغرافي حيث يحدها من الشمال سلسلة جبال سانت فيكتوار ومن الجنوب البحر الأبيض المتوسط ومن الشرق جبال سانت بوم والريفييرا الفرنسية ومن الغرب خليج الأسد، ومنطقة كامارغ.

تتميز مرسيليا بأنها مدينة جاذبة للشركات والناس فهي ناجحة بالإدارة السياسية كما أنها تمتلك ميناء يعد من أهم وسائل النقل إذ ينقل الكثير من المسافرين وبالتالي هي من أكبر مدن فرنسا السياحية.

 

 

يوجد في مرسيليا الكثير من المنتزهات والمتاحف ودور السينما والنوادي والمسارح والكثير من الأماكن العامة الجاذبة للسياح كما أنها تتميز بشواطئها وعماراتها وتاريخها وحضارتها.

 

المسافة بين كان ومرسيليا

تقدر المسافة بين كان ومرسيليا بـ 173.7 كم، أي ما يقارب ساعة و58 دقيقة.

أما المسافة بين مرسيليا ونيس تقدر بـ 198.8 كم، أي ما يعادل ساعتين و13 دقيقة.

أما المسافة بين مرسيليا وستراسبورغ تقدر بـ 802.6 كم، أي ما يقارب سبع ساعات و58 دقيقة.