إن كنت تنوي السياحة في المانيا فإليك معلومات عن أهم المدن السياحية فيها وهي مدينة كولونيا وهذا الاسم هو الأشهر لمدينة كولون الألمانية، التي حصلت على التصنيف الرابع كأكبر مدن ألمانيا بعد برلين وميونخ وهامبرغ وفقاً لتعداد سكاني يزيد عن 1.0340175نسمة.

تحتوي كولونيا على العديد من المعالم السياحية المهمة مثل كاتدرائية كولونيا الشهيرة باعتبارها من الرموز العالمية، بالعودة لتاريخها في العصر الروماني العريق، وتتميز بطولها الذي جعلها تحصل على صفة أطول كاتدرائية في العالم، دوناً عن تواجد الكثير من المحطات الإذاعية (راديو) والتلفزيونية، لذلك فهي من أجمل الأماكن السياحية وأكثرها جذباً للسيّاح.

 

السياحة في كولونيا:

من الأسئلة المهمة والتي تدور في ذهن كل سائح، أين تقع كولون؟؟ ما البُعد بينها وبين باقي المدن السياحية ذات الأهمية في ألمانيا؟

كولون أو كولونيا الألمانية تنحصر ما بين مدينتين هما بون ودوسلدورف، على نهر الراين وفي قلب أوروا تماماً، لذلك تعد متميزة بتاريخها، موقعها، ثقافتها العريقة ومتاحفها العظيمة والراقية.

 

موقع كولونيا نسبةً لمدينة هامبرغ:

من خلال خريطة جوجل نرى أنها تبعد ما يقارب 424كيلو متر، وهذه المسافة تستغرق أربع ساعات و17دقيقة باستخدام السيارة.

 

موقع كولونيا عن مدينة هايدليرج:

تستغرق المسافة قرابة الساعتين و19دقيقة لقطع مسافة تقدر بـ 251كم تقريباً وذلك وفقاً لخريطة جوجل.

موقع كولونيا عن مدينة فايمر:

تبعد كولون عن فايمر 385كم تقريباً، أي تستغرق ثلاث ساعات و39 دقيقة لقطعها باستخدام السيارة.

 

موقع كولونيا نسبةً لمدينة فرانكفورت:

اجتياز المسافة بينهما يحتاج إلى ساعة و53دقيقة لقطع مسافة تقدر بـ 190كم بالسيارة.

 

موقع كولونيا عن مدينة دريسدن:

عند تنقلك بسيارتك سوف تستغرق منك خمس ساعات و16دقيقة للوصول إليها، فهي تبعد مسافة 572كم.

موقع كولونيا عن مدينة دوسلدورف:

وفقاً لخريطة جوجل نجد أن أقرب المدن الألمانية الشهيرة لمدينة كولونيا هي مدينة دوسلدورف فهي تبعد عنها 39.5كم فقط، كما أنها تستغرق ما يقل عن ساعة من الزمن للوصول إليها باستخدام السيارة.

 

موقع كولونيا عن فيسبادن:

تبلغ المسافة بينهما حوالي 161كم، وهي تستغرق ساعة و39 دقيقة للوصول إليها باستخدام السيارة.

موقع كولونيا عن آخن:

تبلغ المسافة بينهما ما يقارب 86.3كم، أي ما يحتاج قرابة ساعة فقط للوصول إليها باستخدام السيارة.

 

أفضل فنادق كولونيا:

1-فندق حياة ريجنسي كولونيا: من أبرز فنادق كولونيا لتوضعه وسط المدينة محاذياً لنهر الراين تماماً، قُبالة كاتدرائية كولونيا العظيمة، وتبعد محطة مترو الأنفاق ما يقارب 300 م فقط عن الفندق.

2-فندق كولونيا ماريوت: المتواجد في مركز المدينة والذي يبعد 5 دقائق سيراً على الأقدام عن المحطة الرئيسية والكاتدرائية الشهيرة في المدينة.

3-فندق دورينت أم هوماركت كولونيا: الواقع في قلب المدينة والقريب من ساحة هومارت وأماكن التسوق ومحطة المترو.

4-فندق راديسون بلو كولونيا: الشهير في حي دويتس، والذي يبعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من لانكسس أرينا، ومركز كولن- ميسي للمعارض ويبعد 100 م عن محطة كولن- ميسي للترام، وعن وسط كولون والكاتدرائية الشهيرة فيها ما يقارب 20 دقيقة سيراً على الأقدام عبر نهر الراين.

5-فندق آرت أوتل كولونيا: يتميز بموقعه على نهر الراين في المنطقة القديمة من كولون، ويبعد حوالي 15دقيقة سيراً على الأقدام من الكاتدرائية الشهيرة لمتحف الشوكولا الشهيرimhoff.