أصبحت السياحة في جزيرة لومبوك مقصد لملايين السياح سنوياً، مما ساهم في انتعاش السياحة في اندونيسيا نظراً لما تتمتع به لومبوك من مناظر طبيعية خلابة، مثل الشواطئ الرملية والمياه الصافية، كما تحوي عدد من المعالم التاريخية والترفيهية والتي تُعد من أبرز وجهات السياحة في لومبوك، وذلك يسمح للسياح بالقيام بالعديد من الأنشطة وقضاء وقت ممتع في الجزيرة.

موقع جزيرة لومبوك وأهم مميزاتها

تقع جزيرة لومبوك ضمن حدود مقاطعة نوسا تينجارا الغربية، وتستغرق رحلة الطيران من الجزيرة إلى جاكرتا عاصمة اندونيسيا حوالي ساعتين تقريبًا، وتتخذ الجزيرة مدينة ماتارام عاصمةً لها.

وأكثر ما يميز الجزيرة بين جزر اندونيسيا هي شواطئها الرملية ومياهها الصافية ذات الشُعاب المرجانية الجميلة، وأيضًا امتلاكها العديد من الغابات والجبال الخضراء.

 

السياحة في لومبوك

أماكن عليك زيارتها في جزيرة لومبوك

جزيرة لومبوك في اندونيسيا نالت شهرة كبيرة وتوافد العديد من السياح المحليين والأجانب بهدف التمتع بالأماكن السياحية وممارسة رياضة ركوب الأمواج والغطس واستكشاف الأعماق، لذا سنقدم لك أفضل 5 اماكن يجب عليك زيارتها في الجزيرة وهي:

جزر جيلي

وهي عبارة عن مجموعة من 3 جزر تحتل شمال غرب جزيرة لومبوك في اندونيسيا، وتُعد من أبرز الأماكن السياحية في لومبوك، وتتمتع هذه الجزر بالعديد من المميزات، ولعل أبرزها الهدوء الشديد الذي يُساعدك على الاسترخاء والتأمل.

 

السياحة في اندونيسيا

جبل رينجاني

يحتل جبل رينجاني المركز الثاني في قائمة أعلى القمم الجبلية في اندونيسيا، ويقع رينجاني ضمن حدود حديقة واسعة تُسمي حديقة جبل رينجاني الوطنية، وهو عبارة عن جبل بركاني تكون بفعل انفجار بركان قديم.

شاطئ كوتا

يقع شاطئ كوتا في جنوب جزيرة لومبوك اندونيسيا، ويتميز بمناظره الخلابة وتُحيط به الجبال والمنحدرات، والشاطئ تكسوه الرمال البيضاء الناعمة والمياه الصافية، مما جعله المقصد الأول لمحبي ركوب الأمواج والمغامرات.

 

شاطئ سنجيجي

يُعد شاطئ سنجيجي من أبرز الأماكن السياحية في لومبوك اندونيسيا، والذي يتميز بالرمال الذهبية اللون والمياه الزرقاء الصافية الخالية من الشوائب، كما يحتوي على عدد كبير من الخلجان وتحيط به الغابات وأشجار جوز الهند.

الشاطئ الوردي

يُعتبر الشاطئ الوردي واحد من أجمل 7 شواطئ وردية على مستوى العالم، يتمتع برمال لونها وردي وجميل، وذلك لوجود العديد من الشعاب المرجانية ذات اللون الوردي في أعماق مياهه، مما جذب الملايين من السُيّاح لمشاهدة هذه الظواهر الطبيعية الخلابة.

فنادق قريبة من الجزيرة

بجانب ما تمتلكه مدينة لومبوك الرائعة من أماكن تاريخية وسياحية هامة، فقد أهتمت بإنشاء العديد من أفضل الفنادق القريبة من تلك المعالم، حيث تتميز الفنادق بإطلالة ساحرة على المدينة وعلى المساحات الخضراء، مما جعلها الاختيار الأفضل للضيوف لذلك نتعرف على أفضل فنادق لومبوك القريبة من أماكن الجذب السياحي والتي من أبرزها ما يلي:

يُعتبر الفندق واحد من أفضل فنادق اندونيسيا في فئة الـ 4 نجوم والقريب من العديد من المعالم التاريخية، حيث يبعُد مسافة 30 دقيقة بالسيارة عن شاطئ سنجيجي.

نال الفندق على تقييم رائع من نزلائه من حيث الراحة ونظافة الفندق والخدمة مقابل تكلفة الإقامة.

 

فندق فيلاز آند ريزورت نوفوتيل

يُعتبر من أشهر فنادق لومبوك في فئة الـ 4 نجوم، ويبعُد مسافات قريبة عن أهم الأماكن السياحية بجزيرة لومبوك، حيث تستغرق الرحلة بالسيارة من الفندق إلى الشاطئ الوردي ما يُقارب ساعة ونصف.

تقييمات الزوّار

حصل الفندق على تقييم جيد جداً من حيث الراحة والنظافة والخدمات مقابل أسعار الفندق.

 

أفضل المطاعم

تضم الجزيرة كم هائل من المطاعم المختلفة التي تُقدم جميع أنواع الأطباق سواء أسيوية أو أوروبية، ونقدم لك قائمة تحتوي على أفضل المطاعم بالجزيرة مثل:

مطعم Quah Restaurant

يُقدم المطعم العديد من الوجبات الإيطالية الشهية، والتي يكثر عليها الطلب من عدد كبير من مرتادي المطعم، ويقوم بإعداد الوجبات متخصصون في الطهي الإندونيسي.