إن كنت تنوي تجربة السياحة في بريطانيا وبالتحديد السياحة في لندن فإليك معلومات قد تفيدك عن هذه المدينة والتي تسمى بمدينة الضباب وهي العاصمة السياحية الأكثر شعبية في العالم، بالإضافة إلى أنها أكبر وأهم مدن إنجلترا، حيث تجذب 30 مليون زائر كل عام، يقصدون الآثار التاريخية العريقة والمعالم السياحية الساحرة فيها كبرج لندن، جسر لندن، كاتدرائية القديس بولس، والأماكن الترفيهية المتنوعة كالملاهي المائية وحديقة الحيوان وغيرها….

أين تقع لندن؟

تقع على نهر التايمز جنوب بريطانيا، تضم ما يقارب 8,4 مليون نسمة، يسكن حوالي 2,7 مليون نسمة منهم في الأحياء الداخلية منها.

 

المسافة بين مدينة لندن وليدز:

هي قريبة من ليدز كونها تقع في الجهة الجنوبية من بريطانيا، يمكن استخدام السيارة الخاصة بك وتحتاج قطع مسافة 196 ميل، خلال 3 ساعات و46 دقيقة.

 

المسافة بين مدينة لندن وليفربول:

تبعد ما يقارب 221 ميل، فهي تقع غرب إنجلترا، يمكن اختيار أكثر من وسيلة للسفر منها السيارة الخاصة التي سوف تستغرق 4 ساعات و16 دقيقة.

 

المسافة بين مدينة لندن وأكسفورد:

تبلغ المسافة بينهما حوالي 56,1 كيلومتر، وعند استخدامك السيارة الخاصة يمكن قطعها خلال ساعة و33 دقيقة، كما نستطيع استخدام وسائل النقل العام.

 

المسافة بين مدينة لندن ونورتش:

قدّر البعد بين المدينتين حوالي 118 ميل شرق إنجلترا، باستخدامنا السيارة كوسيلة للسفر نجتاز هذه المسافة خلال ساعتين و33 دقيقة، ويمكن استخدام بدائل من وسائل النقل عوضاً عن السيارة لهذه الرحلة.

 

المسافة بين مدينة لندن ومانشستر:

المسافة تقدر بحوالي 209 أميال، وتقع في الجهة الشمالية الغربية لإنجلترا، والتي تحتاج 4 ساعات وسبع دقائق بالسيارة الخاصة، وتختلف المدة الزمنية في حال استخدمنا وسائل النقل العام أو الطائرة.

 

المسافة بين مدينتي لندن وشفيلد:

تقدر بحوالي 168 أميال وفقاً لخرائط جوجل، يمكن الوصول إليها باستخدام السيارة الخاصة فتحتاج لـ ثلاث ساعات و18 دقيقة لقطعها، كما يمكنك استخدام الطائرة أو وسائل النقل العام توفيراً للوقت.

 

أفضل المعالم السياحية في لندن:

  • ساعة بيغ بن التي تعتبر أهم وأعظم رموز بريطانيا، عمرها يزيد عن قرن ونصف، وتشتهر بدقتها العالية.
  • برج لندن وهو قلعة تاريخية يقع في وسط مدينة لندن على نهر التايمز من ضفته الشمالية.
  • جسر البرج من أشهر جسور العالم، هو جسر معلق ومتحرك يربط بين ضفتي نهر التايمز ويتألف من برجين رئيسيين.
  • لندن آي (عين لندن) والتي هي أشهر المعالم الترفيهية في العاصمة البريطانية، تقع في الطرف الغربي من حدائق أليوبيل.
  • قصر باكنجهام ،قصر وستمنستر، متاحف لندن.