إن كنت تريد التنقل في كوالالمبور بطريقة سهلة وسريعة وآمنة جدا لن تجد أفضل من التنقل  بواسطة مترو المونوريل في كوالالمبور فهو الطريقة، الأمثل والأفضل والأقل تكلفة ووقت، إن كنت تريد التنقل في كوالالمبور بطريقة سهلة وسريعة وآمنة جدا لن تجد أفضل من التنقل بواسطة المترو فهو الطريقة الأمثل والأفضل والأقل تكلفة ووقت.

إليك بعض المعلومات والشرح حول ميزات وخصائص مترو المونوريل في كوالالمبور

يقع المترو تحديدا في قلب العاصمة كوالالمبور، من أهم أسباب تأسيسه هو تقليل والتخفيف من كم الإزدحام الشديد اليومي بسبب زيادة نسبة نمو العاصمة كوالالمبور، كما زاد من الازدحام الإقبال الكبير والواسع  من السياح والزوار كل عام من كافة أنحاء العالم، يمتاز مترو المونوريل في كوالالمبور بتذاكره رخيصة الأسعار والتكلفة على عكس تكلفة السيارة الأجرة أو الحافلة مما زاد بنسبة إستخدام المترو. حيث أن تكلفة التذكرة الواحدة لا تزيد عن ثلاثة رينجت ماليزي أن كنت تريد الصعود مرة واحدة، أما في حال كنت تريد التنقل بواسطة المترو يوميا يمكنك شراء تذكرة صعود ممغنطة، وهي مسبقة الدفع التي تسمح لك في بإستخدام المترو والتنقل بواسطته بين المدن عبر أجهزة إلكترونية خاصة موجودة داخل كل محطة من محطات مترو المونوريل، يقدم المترو خدمات ممتازة في النقل لآلاف الماليزيين والسياح والزوار كوالالمبور كل عام، وزاد من نسبة الإقبال عليه ساعات العمل الطويلة التي يعمل المترو فيها، حيث يبدأ العمل يوميا من الساعة السادسة في الصباح حتى الساعة الثانية عشر في المساء. عند وقوفك في مراكز وأماكن الإنتظار الخاصة بكل محطة من محطات مترو المونوريل، في كوالالمبور لن تقف أكثر من 5 دقائق إلى عشر دقائق عند صعودك داخل المترو ستجد أن  الخدمة ذاتية، حيث يوضع جهاز أمامك عليك من خلاله تحديد المحطة التي تريد الذهاب إليها والوصول لها، كما عليك تحديد عدد الأشخاص وبعدها يتم عرض الفئات النقدية والمبلغ النقدي المطلوبة، وبعدها قم بحفظ المعلومات في الجهاز، حيث ستظهر أفياش خاصة لكل شخص من ركاب المترو تضع على بوابة المترو في المكان الخاص لها، حيث ستضعها في المحطة الأخيرة وحتى عند عودتك ستعمل كل الإجراءات التي ذكرناها مرة أخرى. إن كنت بحاجة إلى أي مساعدة في المتر قم بالتوجه إلى مكتب المترو ستجد موظف سيساعدك بكل ما تحتاجه، كما يمكنك أن تسأله عن المحطات الخاصة بالمترو والتي يمكنك النزول والتوقف عندها، إليك بعض المعلومات عن المحطات الرئيسية في مترو المونوريل في كوالالمبور.

يتكون مترو المونوريل في كوالالمبور من 11 محطة رئيسية

KL SENTRAL

ويقع بقربها كل من فندق الهيلتون الشهير، والمميز محطة المميزة كي ال سنترال، والتي تعتبر أهم محطة في كوالا قريب من حديقة الطيور والفراشات الجميلة الفندق المميز المريديان بالقرب من حدائق بيردانا.

  MAHARAJALELA

ويقع بجوارها كل من فندق فئة الثلاث نجوم، فندق ماندرين كورت المميز، التشايناتون، السوق الصيني الشعبي، بوكيت جاليل، الملعب الوطني المعروف.

IMPI

ويقع بجوارها كل من سويس جاردن، فندق فئة الثلاث نجوم التايم سكوير الفندق المميز بودورايا محطة باصات عامة، البرجايا سكوير التايم المجمع الأسطوري الفخم.

BOKIT BITANG

وهي الأبرز والأهم بين جميع المحطات والتي تعتبر أبرزها، تقع بقربها الكثير من الفنادق الفخمة والمميزة، مثل فندق وولو، وفندق الجراند ملينيوم، وفندق المميز الماريوت، وفندق الويستن الأنيق، كما يقع بقربها عدد من الأسواق التجارية الجذابة، مثل: سوق السوانغ  بلازا، سوق لوت 10، سوق البي بي بلازا المميز، البنك ماي بنك الشهير، كما يقع بقربها طريق العرب الذي يعتبر مهم للعرب في كوالالمبور.

BOKIT NANAS

ويقع بجوارها السوق الكبير سوريا كي ال سي سيس، حديقة البرجين الجميلة، مجموعة فاخرة وانيقة من الفنادق، مثل: فندق الشنغريلا، وفندق المندرين، وفندق اسكوت، وفندق التريدرز، محطة قطارات Klcc.