أرض الزهور وولاية الشمس المشعة هي فلوريدا الواقعة في أقصى الجنوب الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية والتي تعتبر من أهم الولايات فيها، فهي نقطة جذب رئيسية، وتحتوي على عدة مدن مهمة جداً لابد لك من زيارتها إذا كنت تنوي السفر إلى فلوريدا، وسنقدم لكم أهم المعالم في كل مدينة.

أورلاندو

إن كنت ترغب الاستمتاع بالوقت فلا يوجد مدينة في العالم أفضل من أورلاندو، وهناك حقيقة يجب أن تعرفها أن أورلاندو هي مدينة مبنية على المنتزهات الترفيهية. حيث تتمركز جميع مدن ومنتجعات فلوريدا تقريباً حول سواحلها الطويلة، والجدير بالذكر أن معظم السياح يتوجهون مباشرةً إلى أحد أكبر وأشهر المتنزهات الترفيهية وهو عالم ديزني، وابتداءً من المملكة السحرية الأصلية التي افتتحت في عام 1971، توسعت الحديقة لتشمل ثلاثة منتزهات أخرى، ومنتزهان مائيان، ومدينة صغيرة تسمى داون تاون ديزني، وممر جميل على ضفاف البحيرة يعرف باسم الممشى الخشبي. لكن أورلاندو لا تشمل فقط المنتزهات فهناك أيضا المعالم الترفيهية، حيث توجد أيضا بحيرة Eola الجميلة، التي تتميز بشوارع الطوب والتي فيها تصطف أشجار البلوط القديمة ومنازل يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر.

أهم المعالم فيها نذكر:

1.مركز كنيدي للفضاء.
2.منتجع يونيفرسال أورلاندو.
3.والت ديزني.
4.The Holy Land Experience
5.متحف Fantasy of Flight.

أهم الفنادق فيها:

1. Disney’s Animal Kingdom Lodge
2.Hyatt Regency Grand Cypress Resort
3.Renaissance Orlando at SeaWorld

اورلاندو

ميامي

مدينة السحر ميامي تشتهر بمناخها المداري والثقافة الإسبانيّة والواجهة البحرية على طراز فن الديكو، وتعكس هندستها المعمارية الانتقائية عمقها الثقافي والتاريخي، وبالنظر إلى أحيائها المتنوعة نجد أن وسط مدينة ميامي هو مكان مليء بناطحات السحاب الزجاجية والصلبة اللامعة، بينما هافانا الصغيرة هي موطن لمجتمع متطور، وعلى الرغم من ذلك، فإن ميناء ميامي المالح لا يشبه أي منهما، إذ أنه مكان لسفن الشحن والمدمرات البحرية التي ترسو مع السفن السياحية العملاقة في طريقها إلى منطقة البحر الكاريبي. وتشتهر منطقة ميامي بيتش بالفنادق الضخمة والمنازل الفخمة، فيمكن التعرف على حي ساوث بيتش المتميز المحيط به على الفور من مبانيه الملونة. وأبعد قليلا هناك الساحل وهو فورت لودرديل، مع قنواته المستوحاة من البندقية ومحطة للرحلات البحرية البعيدة، في حين أن الجنوب هي بومباي فلوريدا الرائعة.

أهم المعالم فيها:

1.شاطىء ميامي.
2.حي جوز الهند Coconut Grove
3.ليتل هافانا.
4.متحف Pérez Art Museum Miami
5.حديقة حيوان ميامي.

أهم الفنادق فيها:

1.Ritz-Carlton, South Beach
2.Avalon Hotel
3.Freehand Miami

أفضل 15 فندق في ميامي من المسافرون العرب

تامبا

قد تبدو للوهلة الأولى أنها أرض مترامية الأطراف لا أكثر، لكن بالغوص بين ثنايا مدينة تامبا نجد أنها موطن لمجموعة من المتاحف والمتنزهات والمطاعم الطموحة في قلب وسط المدينة، يتخلل نهر Riverwalk ونهر Hillsborough الهندسة المعمارية المعاصرة والمساحات الخضراء الخلابة، بالإضافة إلى ذلك، حديقة الحيوان والاكواريوم ومتاحف الأطفال والمنتزهات الترفيهية، ويمكن القول أن العائلات لديهم ما يكفي من الترفيه على أعلى مستوى، وبحلول المساء تتحول شوارع مدينة يبور سيتي إلى مدينة نابضة بالحياة.

أهم المعالم فيها:

1. اكواريوم.
2.حدائق بوش.
3.جزيرة المغامرة.
4.حديقة حيوان Lowry Park Zoo.

أهم الفنادق فيها:

1.Le Méridien Tampa
2.Comfort Suites Tampa
3.Holiday Inn Tampa Westshore