مدينة موستار أو مدينة الجسر هي عاصمة الهرسك وواحدة من أكبر مدنها، وهي تنقسم إلى منطقتين موستار الشرقية وموستار الغربية، كما تعد مدينة موستار واحدة من أكثر مدن البوسنة والهرسك شهرةً وأكثرها زيارة وجذباً للسياح، نظراً لما تمتاز به من معالم طبيعية جميلة متمثلة في الجبال الحجرية والتلال الخضراء، والشلالات والأنهار فضلاً عن المعالم التاريخية والأثرية الرائعة.

موستار اين تقع والمسافة بينها وبين مدن البوسنة الأخرى لعلها من أكثر الأمور التي ينشغل بها الراغبين في السفر إليها، لاسيما وأنها من أجمل وجهات السياحة في البوسنة التي تتميز بالطبيعة الساحرة، كما أن المعالم السياحية والتاريخية للمدينة يفوح منها عبق التاريخ المجيد لها مما يجذب عدد كبير من السُيّاح إليها لذلك فقد حرصنا في مقالنا هذا على سرد كافة المعلومات عن مدينة موستار وموقعها والمسافة بينها وبين المدن المحيطة بها، بالإضافة إلى معرفة وسائل الانتقال بين كل مدينة وأخرى.

 

موستار اين تقع

 

معالم يجب زيارتها أثناء السياحة في موستار

تضم المدينة الساحرة العديد من المساجد الأثرية والأحياء القديمة وغيرها من الآثار الإسلامية العريقة، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المطاعم التي تقدم جميع أصناف الطعام ولاسيما المشويات، وتتمثل أهم المعالم السياحية الموجودة بمدينة موستار في الآتي:

جسر ستاري موست، مسجد محمد باشا كوسكي، المباني المهجورة، المطبخ البوسني، برج القناص، تمثال بروس لي، شلالات كرافيتسا، دير الدراويش، مدينة بوتشتلي، السوق القديم.

 

أين تقع مدينة موستار على الخريطة؟

تقع مدينة موستار طبقاً للخريطة على ضفاف نهر نرتفا بدولة البوسنة والهرسك وعلى بعد 25 كيلو متر فقط من ساحل البحر الإدرياتيكي.

 

المسافات بين موستار وأهم مدن البوسنة والهرسك

بعد أن تعرفنا على موقع مدينة موستار على الخريطة بالتحديد، لابد من التعرف على المسافة بينها وبين مدن البوسنة والهرسك المحيطة بها وتتمثل هذه المسافات في الآتي:

المسافة بين مدينة موستار وسراييفو

تبلغ المسافة بين العاصمة سراييفو ومدينة موستار 129 كيلو متر، ويمكن قطع المسافة بين الوجهتين بما يقارب ساعتين و10 دقائق عبر التنقل بالسيارة.

 

اين تقع موستار

 

المسافة بين موستار وبيهاتش

تصل المسافة بين مدينة موستار وبيهاتش إلى 303 كيلو متر، ويمكن تجاوز تلك المسافة في 4 ساعات ونصف بالسيارة.

 

المسافة بين مدينة موستار وترافنيك

تصل المسافة بين مدينتي موستار وترافنيك إلى 159 كيلو متر على الطريق الأقصر الواصل بينهما، ويمكن قطع تلك المسافة بما يقارب 3 ساعات إلا ربع بواسطة السيارة.

 

المسافة بين موستار ويايتسا

تبلغ المسافة بين موستار ويايتسا نحو 163 كيلو متر، ويمكن قطع المسافة بين الوجهتين باستخدام السيارة بما يقارب ثلاث ساعات تقريباً.

 

المسافة بين مدينة موستار وبرتشكو

تصل المسافة بين مدينة موستار وبرتشكو إلى 295 كيلو متر، ويمكن قطع المسافة بين الوجهتين بما يقارب 4 ساعات إلا عشر دقائق.

 

كم المسافة بين موستار وبييلينا

تبلغ المسافة بين مدينتي موستار وبييلينا نحو 306 كيلو متر، ويمكن تجاوز تلك المسافة باستخدام السيارة في 4 ساعات ونصف تقريباً.

 

كم تبعد موستار من وتوزلا

تصل المسافة بين موستار وتوزلا إلى 234 كيلو متر، ويمكن تجاوز هذه المسافة بالسيارة في 3 ساعات تقريباً.

 

اين تقع موستار عن وبانيا لوكا

تقدر المسافة بين موستار وبانيا لوكا حوالي 233 كيلو متر، والتي يمكن تجاوزها في 3 ساعات باستخدام السيارة.

 

المسافة بين موستار وزينيتسا

تبلغ المسافة بين الوجهتين نحو 182 كيلو متر، ويمكن قطع تلك المسافة باستخدام السيارة في ثلاث ساعات وربع تقريباً.

 

موستار اين تقع من وبرييدور

تصل المسافة بين الوجهتين إلى 291 كيلو متر، ويمكن قطعها في 4 ساعات عبر التنقل بالسيارة.