يمتلك مطار الساحل الشمالي موقع جغرافي مهم فهو الأقرب للسواحل الأوروبية، حيث بإمكانك أن تكون في أوروبا خلال ساعتين ونصف، فهو يقع على الساحل الشمالي المصري غرب الإسكندرية على بعد 160 كم، وهو أقرب مطار مصري إلى الجنوب الأوروبي بإمكان طائراته تحمل 300راكب.

مطار الساحل الشمالي

كيف الوصول إلى مطار الساحل الشمالي؟ يمكنك الوصول إلى المطار عن طريق البر، حيث ستجد الكثير من السيارات التي تنتقل عبر وجهات الساحل الشمالي، فيمكنك حجز سيارةتاكسي من مدينة الإسكندرية إلى أي من المدن الساحلية الأخرى، ويوجد سيارات أجرة تنقل الركاب أيضا من المنتجعات الساحلية والشاليهات إلى المطار بكل سهولة، هناك أيضا حافلات لنقل الركاب تعمل بين الإسكندرية ومرسى مطروح وهي تنزل ركابها في المكان الذي يريدونه إضافة إلى مناطق سيدي عبد الرحمن والعلمين.

عبر الجو

تقوم شركة مصر الوطنية للطيران بتسيير رحلات طيران دائمة بين القاهرة ومرسى مطروح وبين مدينة القاهرة والعلمين، تكثر الرحلات الجوية في فصل الصيف وخاصة الرحلات المتجهة من أوروبا إلى العلمين، لاتقلق بشأن التنقل من المدن الساحلية فهذا أمر متاح بين العلمين ومرسى مطروح عن طريق سيارات الأجرة وخدمات نقل الركاب التي توفرها المنتجعات هناك.

الوصول للمطار عبر البحر

القدوم إلى الساحل الشمالي هو أمر سهل وخصوصا بعد افتتاح مارينا لليخوت في بورتو مارينا في مدينة العلمين، الميناء مجهز لرسو مختلف أنواع اليخوت، إذا أردتم الاستفسار أكثر تواصلو مع مكتب مارينا:

[email protected] , أو 0020464452711

الساحل الشمالي أنصحك بزيارة مدنه التي تنتشر على طول الساحل من الإسكندرية إلى مرسة مطروح بحدود 300كم، وهناك على طول الساحل قرى سياحية كثيرة وأشهرها مارينل وهي أكبر هذه القرى التي تجذب السياح من كل مكان، حيث تبعد مارينا حوالي 130كم عن مدينة الإسكندرية، ويوجد فيها مجموعة كبيرة من المطاعم وأماكن الترفيه ومقاهي وأماكن مخصصة للأطفال ومعارض للسيارات الفخمة، هناك قرى كثيرة ممتدة على طول الساحل مثل قرية مراقيا ومدينة الأحلام وقرية ريمفيرا وقرية اللؤلؤة.

مدينة العلمين

تحتل أهمية تاريخية وخصوصا بعد الحرب العالمية الثانية، وهي وجهة مهمة لدى السياح وذلك لقربها من أفضل الشواطئ في مصر، ومدينة العلمين قريبة من منتجعات البحر الأحمر في مصر، يمكنكم التنعم بدفئ الشمس والجلوس على شاطئ البحر المتوسط الخلاب والتمتع بالرمال الناصعة والمتناثرة على طول الشاطئ، كانت هذه أهم المعلومات حول مطار الساحل الشمالي.