إن كنت تريد الإنتقال من مطار صبيحة الى السلطان احمد، والتجول بين المعالم التركية الرائعة وقضاء أوقات رائعة ومسلية ومريحة مع العائلة أو الأصدقاء، فلقد أحسنت الإختيار، يمكنك الإنتقال من المطار إلى السلطان أحمد  بكل سهولة وبعدة طرق.

عن طريق المترو

قم باستخدام الحافلة من مطار الصبيحة الدولي محطة المترو بندك، وبعدها انطلق في مترو كاديكوي إلى محطة تشما ايرلك، يمكنك الاستماع بمشاهدة المعالم السياحية في طريقك إلى منطقة السلطان أحمد.

سيارات الأجرة

إن كنت مع العائلة، وتريد الوصول بسرعة، ولا تحب الإزدحام، كلفة ركوب سيارة الأجرة من المطار إلى السلطان أحمد حوالي 130 ليرة تركية.

بواسطة الباص

حيث تتوفر الكثير من محطات الحافلات بالقرب من المطار، يمكنك الوصول من المطار الصبيحة إلى السلطان أحمد بكل سهولة ومتعة وبكلفة قليلة، حيث تقدر تكلفة التذكرة للشخص الواحد  في الحافلة 12 ليرة تركية.

إليك أفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في منطقة السلطان أحمد

توجه مباشرة إلى رمز الحضارة، وأشهر الأماكن السياحية في منطقة السلطان أحمد، وهو مسجد السلطان أحمد أو ما يسمى المسجد الأزرق، حيث يعتبر من أجمل وأشهر المساجد في العالم الذي يتميز عن المساجد التركية التي تضم أربع مآذن، بأنه يحمل ستة مآذن عالية وكبيرة، إن كنت تريد التعرف على تاريخ منطقة السلطان أحمد فتوجه إلى متحف أيا صوفيا.

متحف أيا صوفيا

من أهم المتاحف التاريخية القديمة في العالم لما يضمن المتحف من المعالم التاريخية والآثار الفريدة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من التحف العثمانية و اللوحات الفنية المميزة، يقع المتحف بالقرب من مسجد السلطان أحمد الجميل  في مدينة اسطنبول في القسم الأوروبي.

متحف قصر توب كابي

من أهم وأروع الأماكن السياحية، الذي يعتبر قصر الباب العالي وهو أشهر وجهات السياح والزوار وأشهر معالم اسطنبول و السلطان أحمد، لما يضم من المراحل التاريخية القديمة الهامة لدولة العثمانيين، حيث كان القصر بمثابة مركز مهم لصنع الأنظمة و القوانين للدولة، زاد من أهميته أنه يضم آثار ومعالم إسلامية مقدسة ومهمة.

حديقة جولهانة

من أجمل الحدائق والمنتزهات في مدينة اسطنبول، التي كانت في السابق جزء من ممتلكات قصر الخارجية توبكابي.

البازار الكبير

من أهم وأقدم الأسواق في اسطنبول، حيث يعتبر من الأسواق الشعبية الكبيرة المزدحمة، يأتي إليه آلاف السياح والزوار من كل أنحاء العالم، كما يضم السوق العديد من الحمامات والمساجد والمطاعم المتميزة  والمحلات والمتاجر يمكنك أن تجد كل ما تريده وتحتاجه بسعر قليل ومناسب، لذا قم بشراء بعض الهدايا التذكارية المميزة لمن تحب عند عودتك إلى بلدك.