إذا كنت ترغب في زيارة من سوسه لتونس العاصمة بالسيارة، فلديك عدة معلومات يجب أن تكون على علم بها.

المسافة بين سوسة وتونس العاصمة

تبلغ المسافة بين هاتين المدينتين 144.77كم، ويتطلب 3 ساعات بالسيارة للوصول إلى تونس، أما بالقطار فيتطلب حوالي ساعة ونصف وذلك بالقطار فائق السرعة.

مدينة سوسة

وهي مدينة تاريخية تحظى بشعبية كبيرة من قبل السياح وخاصة السياح الأوروبيين، وهي تقع على الشاطئ الشرقي لمدينة تونس العاصمة، وتتمتع بشواطئها المميزة ومعالمها الإسلامية الرائعة.

أشهر معالم سوسة

الحي القديم

ويحيط به سور قديم ويوجد فيه أغلب الآثار، والتي تعود إلى الحضارات الرومانية والعربية القديمة، ويمكنك زيارة الجامع الكبير والأسواق الشعبية التي تباع فيها المصنوعات القديمة من الخشب والنحاس.

الحدائق في سوسة

يمكن زيارة الحدائق المميزة في سوسة، والتي يمكنكم قضاء وقت مميز فيها مع العائلة، وهي تمتد على مساحات واسعة، يوجد أيضا في سوسة ملاعب وحمامات سباحة ومنتجعات سياحية وفنادق لكل منها شاطئها الخاص.

الوصول إلى تونس العاصمة

يوجد عدة طرق للمواصلات بين سوسة وتونس، لكن أنصحك باستئجار سيارة سيكون هذا مريح لكم، يمكنك مشاهدة الكثير من العادات المتميزة والتي يشتهر فيها التونسيون، فهناك أكلات شعبية يتم طبخها بزيت الزيتون ومعجون الفلفل الحار، وهناك أيضا الحقول الطويلة والبساتين التي تكثر فيها أشجار العنب والزيتون.

جامع الزيتونة في تونس

وهو يعد من أقدم المساجد العربية، وقد كان منارا للعلم وجامعة يسعى هواة العلم إليها من كل البلدان، وهو ملاذ للراحة والهدوء حتى الآن، يقع سوق العطارين بالقرب منه ومن الأسواق القديمة والذي يبيع مختلف العطوارات والإكسسوارات.

ساحة القصبة

وهي ساحة شهدت أهم الثورات والحركات السياسية، يمكنك التجول فيها والتنزه وتناول الشاي من المطاعم الشعبية المنتشرة هناك.

مدينة المنستير

أنصحكم بزيارة مدينة المينستر، وهي قريبة من مدينة سوسة وتعد مدينة سياحية هادئة وغير مزدحمة بالسياح، يمكنكم الركوب في أحد اليخوت في مرفأ المدينة الصغير والذهاب في رحلة إلى الجزيرة القريبة منها، حيث ستجد المطاعم والمقاهي المميزة هناك، وهناك أيضا عدة نشاطات ترفيهية مثل منتزه سبرنغ لاند، وهو يضم ألعابا مميزة للكبار والصغار، كما يوجد عدة محلات تبيع ماراكات عالمية من الملابس والعطور والإكسسوارت والأحذية والهدايا.

جزيرة جربا

وهي جزيرة سياحية يمكنكم الوصول إليها جوا من تونس العاصمة، أو عن طريق البر لكن تحتاج إلى 7 ساعات، وتضم هذه الجزيرة منتجعات سياحية حديثة.