تعتبر مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة واحدة من أجمل مدن العالم والتي تضم مئات المعالم السياحية الساحرة والعديد من المنشآت التي تقدم خدمات تهم السائح، وكما تعلم أنها عاصمة التسوق في الشرق الأوسط، حيث  تحتوي آلاف الفنادق التي تقدم أفضل الخدمات وأفضل الأطعمة وتتميز بجمالها ورقيها، فعند ذهابك إلى دبي عليك أن تكون قد أعددت ميزانيتك بدقة فأنت ربما سوف تحتاج مبالغ عالية إذا كنت تود المكوث في أحد الفنادق الغالية، وسنخبرك بمقالنا هذا مجموعة من المعلومات التي تهمك عن أهم وأجمل الفنادق وأفضل المناطق للسكن فيها إن كنت تنوي تجربة السياحة في دبي.

 

1-أفضل ستة مناطق في مدينة دبي الإماراتية للسكن:

1.1-جميرة:

تعتبر منطقة جميرة واحدة من  أرقى المناطق التي تقع على شاطئ البحر والتي تعتبر من جواهر دبي النادرة على الشاطئ، حيث تم إنشاؤها عام 1960، كما أنها تعتبر واحدة من أجمل الأحياء وأكثرها إمتاعاً للسواح وروعةً في دبي.

1.2-خور دبي:

أحد الصروح الساحرة التي انبثقت من رؤية دبي الجديدة فهي مزيج من الإبداع والفن الذين سترى فيهم معالم الحياة المستقبلية الراقية، إذ يقع مشروع خور على ضفاف خور دبي الرائع، ويتميز هذا الموقع بخصائص الحياة الساحرة فهو مزيج بين الرقي والبساطة.

1.3-مرسى دبي:

واحد من أشهر وأكبر المشاريع وهو يلقب بـ أكبر مرسى في العالم من صنع الإنسان، بحيث يجمع كل من الابتكار والرقي والترف والهدوء والراحة بمكان واحد.

1.4-وسط مدينة دبي:

داون تاون المكان الخلاب والمزدهر دائماً، ستكون هذه من أهم المناطق التجارية التي يمكنك أن تذهب إليها، والتي تضم العديد من المحلات التجارية وأهما مول دبي الضخم والذي يحتوي أكبر وجهة للتسوق وأكبر مراكز الترفيه والتسلية ونافورة دبي الراقصة والتي تعد أطول نافورة في العالم، حيث تعتبر وجهة عالمية للاحتفال في العام الجديد.

1.5-نخلة جميرة:

واحدة من الأماكن المميزة في العالم وهي من عجائب الدنيا الثمانية والتي تعتبر من إبداعات دولة الإمارات، حيث تتكون نخلة جميرا من مجموعة من القطاعات السكنية التي تضم فيلات وشقق سكنية وفنادق مميزة، كما تتميز بإطلالة رائعة على الخليج العربي والذي يجعلها أحد أهم المعالم السياحية في مدينة دبي.

1.6-تلال الإمارات:

تعتبر منطقة تلال الإمارات أحد المشاريع المميزة وهو أحد مجمعات الترف والشياكة، حيث يقدم إطلالات بانورامية على ملعب مونتغمري الشهير، ويعد أكثر الأماكن تميزاً ورفاهية في دبي.

 

2-أفضل خمس فنادق في مدينة دبي:

2.1فندق جراند الإمارات: يقع Emirates Grand Hotel ذو 47 طابق في أحد المواقع المميزة والذي يقدم مسبح دافئ في الهواء الطلق بالإضافة إلى خدمة الواي فاي.

2.2جروسفينور هاوس فندق والشقق: يقع جروفينور هاوس ذو الـ 5 نجوم في ممشى مرسى دبي‎، وهو يحتوي على مسبح خارجي وخدمة الواي فاي، والمطعم مميز فيه فهو يقدم وجبات مميزة.

2.3Radisson Blu Hotel, Dubai Waterfront: يتميز فندق راديسون بلو بموقع رائع ويحتوي على مسبح خارجي ومركز لياقة بدينة وخدمة الواي فاي، بالإضافة إلى الوجبات الشهية واللذيذة التي سيتم تقديمها.

2.4Citymax Hotel Al Barsha at the Mall: يقدم فندق سيتيماكس البرشا إقامة مميزة وساحرة، حيث تقع  حديقة شاطئ الجميرا على بعد 12 كم.

2.5 فندق متروبولتان دبي : يقع فندق متروبولتان دبي في موقع مميز، يضم مركز سبا وحوض استحمام ساخن وخدمة الواي فاي مجانية ومجموعة كبيرة من الخدمات المنوعة التي يتم تقديمها في الفندق.