تقع مدينة الخُبر في شرق المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وتتربع على عرش أكثر المناطق إنتاجاً للنفط بالمملكة الأمر الذي يجعلها مزدهرة اقتصادياً، فهي تضم الكثير من المناطق الصناعية والتجارية الهامة ولا تتميز مدينة الخُبر بثرائها المثير للإعجاب وامتلاكها لبنية تحتية هائلة فقط، بل تتميز كذلك بموقعها الجميل على شاطئ الخليج العربي وامتلاكها للكثير من المعالم الجمالية المدهشة.

فإلى جانب شواطئها الرملية الجميلة، تمتلك المدينة الكثير من الحدائق الرائعة وكذلك عدد من النوافير المدهشة حقاً، كما تمتلك حديقة حيوانات عملاقة كل هذه المقومات جعلتها واحدة من اهم مدن السياحة في السعودية كما تضم مدينة الخُبر أكبر مراكز التسوق والأماكن الترفيهية.

ويأتي على رأس أشهر معالم الجذب في المدينة جسر الملك فهد الذي يبلغ طوله 25 كيلومتراً وهو أطول جسر في المملكة ولا يكاد يخلو من الحركة، فهو أسرع وسيلة للوصول إلى البحرين القريبة، كما يعتبر الكرنيش الممتد بطول 12 كم بمواجهة البحر أحد اهم وجهات السياحة في الخبر، حيث يحرص الكثير من الزوار على زيارته نظراً لما يحتويه من المرافق الترفيهية الراقية التي تضمن لزواره الكثير من المتعة والإثارة.

 

المسافة بين مدينة الخبر وأهم مدن السعودية

نظراً للأهمية التي تمثلها مدينة الخبر اقتصادياً وسياحياً الأمر الذي يجعلها أحد أكثر المدن زيارة في المملكة العربية السعودية، فإن معرفة موقعها وكم تبعد مدينة الخبر عن اهم المدن السعودية أمراً ضرورياً وهذا ما سنذكره في هذا المقال.

المسافة بين الخبر ومكة المكرمة

تبعد مدينة مكة المكرمة عن مدينة الخبر حوالي 1289 كيلو متر، ويمكن قطع هذه المسافة بالسيارة الخاصة في زمن قدرة 12 ساعة تقريباً.

 

 

المسافة بين الخبر والمدينة المنورة

المسافة الفاصلة بين مدينة الخبر والمدينة المنورة تقدر بحوالي 1246 كيلو، ويمكن أن تقطع هذه المسافة إذا كنت تستقل سيارتك الخاصة في غضون 11 ساعة و45 دقيقة.

 

 

المسافة بين مدينة الخبر ومدينة الرياض

لا تبعد كثيراً مدينة الخبر عن العاصمة السعودية الرياض، إذ لا تفصل بين المدينتين سوى مسافة 426 كيلو متر وعندما تكون مسافراً بسيارتك الخاصة، فإنت تستطيع قطع هذه المسافة بحوالي 4 ساعات تقريباً.

 

 

المسافة بين مدينة الخبر ومدينة الدمام

مدينة الدمام هي إحدى أقرب المدن إلى الخبر، إذ لا تفصل بين المدينتين سوى مسافة بسيطة جداً تقدر بــ 28 كيلو متر فقط، أي أنه يمكنك تجاوز هذه المسافة في أقل من نصف ساعة تقريباً إذا كنت تستقل سيارتك الخاصة.

 

 

المسافة بين مدينة الخبر ومدينة الجبيل

مدينة الجبيل أيضاً من المدن القريبة من مدينة الخبر حيث تبلغ المسافة الفاصلة بين المدينتين 123 كيلو متراً، أي أنه يمكنك قطع هذه المسافة باستخدام سيارتك الخاصة في وقت قدره ساعة وخمسة عشر دقيقة.

 

 

المسافة بين مدينة الخبر ومدينة القطيف

مدينة القطيف هي من المدن المجاورة لمدينة الخبر ولا تفصل بين المدينتين سوى مسافة قصيرة تقدر بحوالي 58 كيلو متر، أي أن المسافر لن يحتاج لقطع هذه المسافة أكثر من ساعة باستخدام سيارته الخاصة.

 

 

المسافة بين مدينة الخبر ومدينة حفر الباطن

تبعد مدينة حفر الباطن عن مدينة الخبر مسافة تقدر بحوالي 507 كيلو متر، أي أنك عندما تكون مسافراً بسيارتك الخاصة تستطيع قطع هذه المسافة بحوالي 4 ساعات و 45 دقيقة تقريباً.

 

 

المسافة بين مدينة الخبر ومدينة بريدة

تبلغ المسافة التي تفصل بين مدينة بريدة ومدينة الخبر حوالي 768 كيلو متر، وتستطيع قطع هذه المسافة إذا كنت مسافراً بسيارتك الخاصة في زمن يقدر بحوالي 7 ساعات تقريباً.