سوف نتعرف على اماكن سياحية في جزر البليار تُعد من أكثر الأماكن جذباً للسُيّاح، وهم أربع جزر رئيسية مينوركا، ابيزا، فورمينتيرا وجزيرة مايوركا، تقع في البحر المتوسط قٌبالة سواحل فالنسيا بالقرب من شبه الجزيرة الإيبيرية، تتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط المميز وتتشابه ثقافتها مع باقي أنحاء إسبانيا.

وسوف نستعرض في هذا المقال أهم معالم السياحة في جزر البليار.

أفضل 9 اماكن سياحية في جزر البليار عليك بزيارتها

تتضمن جزر البليار العديد من الأماكن السياحية المتنوعة فمنها ما يغلب عليه الطابع التاريخي، وفيما يلي أشهر أماكن السياحة في اسبانيا:

قلعة بيلفير

تُعد القلعة واحدة من أروع معالم الجذب السياحي في مايوركا، تقع على قمة أحد التلال الصغيرة شمال غرب مدينة بالما مما يتيح رؤية مناظر رائعة من المدينة والبحر الأبيض المتوسط المتلألئ.

تتميز بتصميمها الدائري فهى القلعة المستديرة الوحيدة في إسبانيا، كما يُبرز تصميمها القوطي بمنتهى الوضوح رغماً عن التطورات الحديثة التي شهدتها المدينة.

 

 

حديقة حيوانات مينوركا

تُعد من أجمل أماكن سياحية في جزر البليار التي يُمكنك زيارتها تشتهر باحتوائها على مجموعة واسعة من الحيوانات ذات الفصائل المختلفة، تم جلبها من جميع أنحاء العالم، تتميز بكونها تضم غطاء نباتي متنوع يتناسب مع بيئة الحيوانات التي تحتضنها.

يُمكنك التقاط بعض الصور التذكارية مع أصدقائك وأفراد عائلتك التي تجعلك تُكرر الزيارة مرة ثانية لحديقة الحيوانات الرائعة.

 

مدينة ماهون

هى عاصمة مينوركا وأحد أهم معالم جزر البليار المميزة، تشتهر بالمنازل الجيورجية المُصممة على الطراز البريطاني، تشتمل على معالم سياحية تستحق الزيارة مثل كنيسة سانتا ماريا، قاعة المدينة والمتحف.

 

جزيرة ابيزا

يطلق عليها الإسبانيون جزيرة المرح، هي إحدى جزر البليار الصغيرة تبلغ مساحتها نحو 572 متر مربع وتمتد سواحلها بطول 79 متر، وعلى الرغم من صغر مساحتها إلا أنها تعتبر ثالث أكبر جزر البليار.

تتميز بطبيعتها الخلابة وشواطئها الرائعة، تضم عدة معالم سياحية تستحق الزيارة مثل الحديقة المائية وكهف كاب بلانك وهي مناسبة لممارسة الرياضات المائية بأنواعها.

تشتهر الجزيرة بالحياة الليلية المفعمة بالحيوية، لكونها تضم العديد من المقاهي والنوادي الليلية.

 

أكوا سينتر واتر بارك

تُعد واحدة من أضخم متنزهات الألعاب المائية، فهي عبارة عن 12.500 متر مربع من الألعاب والأحواض المائية، يضم المنتزه العديد من الألعاب كالفوهة السوداء، نهر المغامرة، الأنفاق المائية، الزحاليق المائية، الجاكوزي وألعاب الأطفال.

 

السياحة في جزر البليار

جزيرة كابريرا

هي أكبر جزر البليار تقع قبالة الساحل الجنوبي لجزيرة مايوركا، كانت تستخدم لإيواء السجناء الفرنسيين خلال حروب نابليون، تشتمل الجزيرة على قلعة تعود للعصور الوسطى كانت تستخدم كمنطقة عسكرية حتى عام 1980م.

جزيرة فورمينتيرا

هي أصغر جزر البليار وأكثرها شهرة وجذباً للسياح، يتم الوصول إليها من جزيرة ابيزا، تشتهر بشواطئها الممتدة على طول الكثبان الرملية وأشجار الصنوبر بمياه فيروزية صافية متنوعة الأعماق.

كهوف دراخ أو التنين

من معالم جزر البليار المميزة على الإطلاق، يعود تاريخها إلى ماقبل القرن الرابع عشر الميلادي، وهي عبارة عن أربعة كهوف تمتد إلى عمق 25 متر في جزيرة مايوركا بالقرب من منطقة بورتو كريستو.

كاتدرائية بالما لا سو

تُعد الكاتدرائية واحدة من أكثر معالم جزر البليار جذباً للسياح وأكثرها شهرة، تقع في جزيرة مايوركا ويعود تاريخ إنشائها لمنتصف القرن الثالث عشر، تم تصميمها وفقاً للطراز القوطي وقد أجرى عليها بعض التعديلات حتى القرن السابع عشر الميلادي.