اكواريوم سنغافورة سنتوسا هو نوع من الحدائق الخاصة بالأحياء المائية حيث يحتوي على أحواض كبيرة تحتضن بداخلها عدد كبير من الأسماك والأعشاب البحرية والشعب المرجانية، وقد تكون هذه التجربة بالنسبة لك هي المرة الأولى لمشاهدة هذا العالم عن كثب. فقد اكتسب اكواريوم سنغافورة سنتوسا شهرة عريضة خولته ليكون إحدى أهم نقاط الجذب في السياحة في سنغافورة.

 

مميزات اكواريوم سنغافورة سنتوسا

تحتوي جزيرة سنتوسا على أكبر الأحواض المليئة بالأحياء البحرية في العالم وهو اكواريوم (S.E.A. Aquarium)، إذ أن أحواضه تتسع لما يصل إلى 45 مليون لتر مكعب، وعلى الرغم من بناء العديد من الأحواض المنافسة في بلدان أُخرى، إلا أن اكواريوم سنغافورة سنتوسا ما زال يحافظ على شهرته الواسعة في العالم بأكمله.

 

 

يحتوي اكواريوم على كائنات بحرية وأسماك يزيد عددها عن 800 في حين تتعدد أنواعها وأشكالها لتصل إلى أكثر من 100 نوع، منها أنواع معروفة مثل سمك القرش وسمك التنين ومنها أنواع أخرى نادرة سوف تتعرف عليها للمرة الأولى.

 

أفضل 6 انشطة في اكواريوم سنغافورة سنتوسا

بما أنك قررت زيارة هذا الحوض الشهير، فأنت بالتأكيد من محبي الأحياء البحرية واستكشاف كل ما هو جديد وممتع في هذا العالم الغامض الذي يفاجئنا كل يوم بمخلوقاته الغريبة وشعابه المرجانية الجميلة. ولكي تحقق أقصى قدر من الاستمتاع عند زيارة هذا المكان، إليك بعضاً من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في اكواريوم سنغافورة سنتوسا.

 

جولة في رحاب المكان

من الجيد أن تستهل زيارتك بعمل جولة واسعة على جميع أنحاء الحوض والاستمتاع بمشاهدة الأنواع المختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية ذات الألوان الزاهية والتعرف على الثروة البحرية الهائلة التي تزخر بها جزيرة سنتوسا.

 

 

مشاهدة العروض

انتقل من مشاهدة الأسماك إلى مشاهدة العروض التي يقوم بها المختصين مع مجموعة من الأسماك، ولا تفوت عرض الدلافين الذي سيدهشك بمنظر الدلافين وهي تقفز في الهواء وتلعب بالمياه لترسم لوحة فنية لا سابق لها.

 

 

التعرف على الآثار البحرية القديمة

يعرض الحوض في إحدى زواياه بعض الآثار البحرية القديمة التي تعكس التاريخ الغني الذي تفتخر به سنغافورة. تتنوع هذه الآثار بين بعض أدوات صيد الأسماك العتيقة والسُّفن القديمة التي يتم عرضها بشكل يشدّ الجميع لرؤيتها.

 

 

شراء الخزفيات

لابد أنك سترغب في شراء بعض الهدايا التذكارية التي تنعكس عليها حضارة المكان، لذا يمكنك زيارة القسم الذي خُصص لعرض مجموعة رائعة من الخزفيات والمشغولات اليدوية.

 

التقاط الصور التذكارية

من المستحيل أن تزور مكان كهذا مليء بالغرائب دون أن تصطحب كاميرتك لأخذ لقطات متعددة في جميع أنحاء الحوض ومع خلفية تلك الأسماك النادرة والعروض الرائعة الأخرى.

 

 

تجربة الطعام الآسيوي

وأخيراً، سوف تختتم زيارتك بتجربة الطعام الآسيوي الرائع وذلك من خلال زيارتك للمطعم الملحق باكواريوم، والذي سيمنحك متعة لا تُضاهى من خلال تناول الطعام والمأكولات البحرية اللذيذة أمام أحواض الأسماك الممتعة.

 

 

مواعيد العمل وأسعار تذاكر الدخول

يفتح اكواريوم أبوابه طوال أيام الأسبوع وذلك بدءاً من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 7:00 مساءً، أما بالنسبة لأسعار التذاكر فهي متغيرة ويمكنك الحصول عليها من الموقع الرسمي، بالإضافة إلى أي معلومات تحتاج إليها وذلك عبر هذا الرابط.

 

فنادق قريبة من اكواريوم سنغافورة سنتوسا

فندق مايكل (hotel Michael)

يبعد فندق مايكل 5 نجوم عن اكواريوم سنغافورة سنتوسا مسافة 0,4 كيلو متر، وحصل هذا الفندق على تقييمات جيدة جداً بالنسبة للضيوف العرب الذين أكدوا على جودة الخدمة في الفندق وموقعه المميز وغرفه المريحة.

 

 

منتجعات ورلد سنتوسا – كروكفوردز تاور

يعد من أفضل الفنادق والمنتجعات ويتميز بالموقع المثير للاهتمام بالقرب من نقاط الجذب الرئيسية في المدينة. حيث يبعد الفندق عن اكواريوم سنغافورة سنتوسا مسافة 0,3 كيلو متر.