بات من المعروف أن جزيرة سنتوسا الساحرة تشكل هوية خاصة ذات طابع مميز بالنسبة لـ السياحة في سنغافورة. إذ تمنح هذه الجزيرة زائريها تجارب تُحفر في ذاكرتهم مدى العمر، لما لها من تأثير خاص وتفرُد لم يسبق له مثيل، واليوم سوف نتحدث عن إحدى نقاط الجذب في جزيرة سنتوسا والتي تعد الأكثر إثارة وتشويق وهو متحف تريك آي سنغافورة سنتوسا (Trick Eye Museum Singapore).

 

مميزات المتحف

في زيارة استثنائية لهذا المتحف ستكون على موعد مع الإثارة والتجارب الخارقة والمتعة الخيالية وذلك في عالم مليء بالروائع والتقنيات الفنية التي من النادر رؤيتها. فسوف تنغمس عند دخولك هذا المتحف في أوهام وخدع بصرية ستحول المستحيل إلى حقيقة حيث يستخدم المتحف تقنية تحويل اللوحات ثنائية الأبعاد إلى صور ثلاثية الأبعاد، كما أنك سوف تشاهد اللوحات الموزعة على جدران وأسقف وأرضية المتحف لتصبح فجأة جزءاً من تلك الأعمال الفنية المذهلة.

 

 

أنشطة ممتعة في متحف تريك آي سنغافورة سنتوسا

سوف يوقظ هذا المتحف حواسك الخمس لتتفاعل مع لوحاته الغريبة لتختبر العالم من زاوية مختلفة تماماً، وعند زيارتك لهذا المكان الشيق سيكون بوسعك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة في مناطق المتحف المختلفة، وإليك بعضاً من هذه الأنشطة.

 

عالم الروائع (world of masterpieces)

سوف تشعر بدهشة كبيرة في هذه المنطقة من المتحف فهي عبارة عن رسومات ولوحات ثلاثية الأبعاد سوف تُشعرك وكأنك على تفاعل مع كل شيء يحيط بك.

 

 

الإثارة

هذه هي المنطقة الثانية من المتحف التي ستحرر الحماس وتوقظ روح الطفولة حيث أن الرسومات واللوحات ستُعيدك بالزمن للوراء بإيحاءتها الطفولية.

 

 

تجارب خارقة

في هذا الجزء من المتحف ستتغلب على مخاوفك وتصادق الأشباح الخيالية وستشعر بعد ذلك بأنها ليست مخيفة على الإطلاق.

 

تجارب خيالية

سوف تجرب في هذه المنطقة العجيبة السباحة مثل الحوريات، أو الطيران على السجاد السحري أو الرقص على الجليد، تماماً كشخصيات أفلام ديزني المعروفة.

 

 

تحول الخيال إلى حقيقة

سوف ترى في هذا الجزء من المتحف جميع العوالم السحرية التي كنت تظنها خيالاً وكأنها واقعاً ملموساً أمام عينيك.

عالم الخدع

هذه هي آخر منطقة يشملها المتحف حيث جمعت بداخلها كافة معارض الخدع البصرية في مكان واحد.

الآن وبعد أن تعرفت على أهم أنشطة وزوايا المتحف، كن على استعداد لإطلاق العنان لخيالك والانغماس في عالم مليء بالأصوات المثيرة والأضواء الملونة والمؤثرات الأخرى التي تخلق من أوهامك واقعاً ملموساً.

وبالنسبة للعرب الذين زاروا متحف الخيال البصري هذا، فقد عبّر معظهم عن إعجابهم به لاسيما بالمرح العائلي الذي شعروا به، وبالتقاط الصور والتفاعل معها وذلك بمقابل مادي معقول للغاية.

 

 

مواعيد العمل ورسوم الدخول في المتحف

بإمكانك زيارة المتحف طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وفيما يخص تذاكر الدخول فيُسمح للأشخاص البالغين بالدخول مقابل 25 دولار سنغافوري، وللأطفال مقابل 20 دولار سنغافوري.

من خلال الموقع الرسمي للمتحف، سوف تتمكن من الإطلاع على المزيد من المعلومات والحصول على إجابة لاستفساراتك كما يمكنك مشاهدة الكثير من الصور التفاعلية التي ستدفعك حتماً لزيارة المكان.

 

الفنادق التي تقع بالقرب من المتحف

فندق مايكل (hotel Michael)

يبعد فندق مايكل ذم الـ 5 نجوم عن متحف تريك آي سنغافورة سنتوسا مسافة 1,4 كيلو متر أي حوالي 5 دقائق بالسيارة وحصل على تقييمات جيدة جداً بالنسبة للضيوف العرب الذين امتحدوا في خدمة الفندق الراقية وموقعه المميز وغرفه المريحة.

 

 

فندق هارد روك (‪(Hard Rock Hotel

يعد من أجمل منتجعات سنتوسا العالمية ويحظى بتقييمات جيدة نظراً لموقعه القريب من الكثير من أماكن الترفيه والسياحة في المدينة، بالإضافة إلى وسائل الراحة عالية المستوى.

يبعد فندق هارد روك عن متحف تريك آي سنغافورة سنتوسا مسافة 1,9 كيلو متر أي حوالي 6 دقائق بالسيارة.