ميونخ هي ثالث أكبر مدينة في ألمانيا بعد برلين وهامبورغ، تقع في جنوب ألمانيا، وهي عاصمة ولاية بافاريا لاند. تتجسد طريقة الاتصال بينها وبين المدن المحيطة بها في ألمانيا والنمسا من خلال السكك الحديدة. تعتبر السياحة في ميونخ من أهم وجهات السياحة في ألمانيا ككل إذ يوجد فيها العديد من المعالم السياحية المهمة والشهيرة.

 

اهم معالم مدينة ميونخ

كنيسة السيدة العذراء (أكبر كاتدرائية في جنوب ألمانيا).

سوق وفيكتوالين ماركت الذي يتميز بتنوع بضائعه.

رويال ريزيدنس وهو يقع في قلب البلدة القديمة من مدينة ميونخ ويوجد بداخله ساحات كبيرة وقاعات مخصصة للاحتفالات والمعارض الفنية.

الحديقة الإنكليزية الرائعة التي يقصدها الكثير من السياح لما تمتلكه من طبيعة خلابة كالمروج الخضراء والبحيرات الاصطناعية والجداول الجميلة التي يمكنك قضاء لحظات ممتعة فيها.

 

 

مميزات المدينة

تشتهر ميونخ بنشر الكتب والطباعة والتلفزيون وأيضا يوجد فيها أكبر أسواق الجملة في أوروبا والتي تبيع مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه والمنتجات الحيوانية.

 

 

قبل زيارتك لمدينة ميونخ والبدء بجولة في جميع أرجائها، أنت بحاجة لاستئجار سيارة كي توفر لك الراحة والأمان خلال رحلتك ولكن قبل ذلك يتوجب عليك معرفة بعض المعلومات التي ستفيدك قبل استئجار أي سيارة.

وفي هذا المقال سنضع لك بعض النصائح التي قد تفيدك قبل اتخاذ أي قرار.

 

اهم النصائح لاستئجار سيارة في ميونخ ألمانيا

قبل استئجار أي سيارة يوجد عدة متطلبات يجب أن تتوفر لديك مثل:

-رخصة قيادة حيث لن تسمح لك أي شركة باستئجار إحدى سياراتها إلا بعد أن تتأكد من امتلاكك لرخصة القيادة، كي تضمن أن تكون رحلتك آمنة وخالية من أي إجراءات قانونية.

-فيزا كارد، والتي قد تحتاج إليها ليتم خصم مبلغ الاستئجار منها ولكن بعض الشركات لا تقوم بخصم المبلغ إلا بعد استلام السيارة. كما أن بعض المكاتب لا تحتاج إليها إذ يتم الدفع في أحد المكاتب الخاصة بها ولكن ننصح بتواجدها معك.

 

 

-خلال البحث عن أي شركة لتأجير السيارات عليك التأكد من عدد التقييمات التي طرحها العملاء لها فهذه الخطوة ستفيدك جدًا في الاختيار الأمثل للشركة الأفضل.

-في حال عدم امتلاكك لرخصة قيادة فيمكنك استئجار سيارة مع سائق خاص وذلك مقابل تكلفة إضافية بجانب التكلفة الأساسية.

-في حال قمت باختيار إحدى السيارات فعليك التأكد بأنها نفسها التي اخترتها أثناء التسليم وإن لم تكن نفس السيارة فطالبهم بتغييرها على الفور.

 

 

-فور استلامك للسيارة يجب أن تتأكد من عدة أمور مهمة مثل: أن تكون الشركة قد قامت بتأمين السيارة بشكل شامل كي تتجنب دفع تكاليف كبيرة في حال حدوث أي خلل لأي جزء فيها دون قصد منك. يجب أن تتأكد أيضاً من أجهزتها الداخلية هل تعمل بشكل صحيح أو لا، ومن وجود مكيف صالح للاستخدام وطفاية حريق وعجلات احتياطية.

-تأكد من خزان الوقود هل هو ممتلئ أم فارغ، وقم بسؤال المختص عن مسؤولية التعبئة هل تقع عليك أو على الشركة التي تم استئجار السيارة منها.

-في حال قمت بالحجز مبكراً، سوف تستفيد من الحصول على خصم من تكلفة استئجار السيارة وتستطيع توفير المال الذي سيفيدك في رحلتك.

-قبل كل شيء ننصحك بقراءة شروط وسياسة كل شركة مؤجرة للسيارات لتكن لديك فكرة شاملة وكاملة حول كل شركة وسيساعدك ذلك في اختيار أي من الشركات سوف تستأجر منها.

 

افضل شركات تأجير السيارات

في ميونخ تتعدد وتكثر شركات تأجير السيارات، منها ما هو جيد ومنها ما لا ننصحك بالتعامل معه  ، ومن خلال دخولك لمواقع تأجير السيارات ستجد العديد من الخيارات. على سبيل المثال: اخترنا لكم هنا أحد أشهر المواقع التي يمكنك الحصول على خيارات أفضل من خلالها مثل موقع Rental cars والذي يقدم أسماء أفضل الشركات في ميونخ وهي كالتالي:

Avis افيس

تعتبر من أفضل الشركات لإيجار السيارات لما تتميز به من نظافة وإلتزام وسرعة بالتسليم وقد حصلت على تقييم 7.9.

شركة budget

حسب الموقع، حصلت هذه الشركة على أعلى نسبة تقييم وهي 8.2 لتميزها بسهولة تسليم السيارات وإلتزامها بتسليم السيارة المختارة.

enterprise

تتميز بأنها تقدم لك السيارات من مطار ميونخ فيمكنك استلام سيارتك حال وصولك مما يسهل عليك التجول، فهذه الشركة مريحة جدًا للكثير من العملاء وقد حصلت على 8.1.

Europe car

تعتبر من أفضل الشركات وقد حصلت على تقييم 7.9 لما تمتاز به من كفاءة ومصداقية وجودة موظفين وخدمات.