تقع مدينة لوزان على سواحل بحيرة جنيف في الجزء الناطق باللغة الفرنسية في سويسرا، وتعد من أجمل أماكن السياحة في سويسرا كونها تمتلك الكثير من المعالم السياحية الفريدة كالمتاحف، والأماكن الطبيعية الساحرة كالجبال التي تحيط بالمدينة، فتضفي إليها جمالاً مختلفاً.

كما يعقد في مدينة لوزان السويسرية الكثير من المؤتمرات الرياضية والثقافية، إضافةً إلى ذلك فهي تعد مدينة الرعاية الصحية حيث يوجد بها العديد من الخدمات الصحية، أيضاً فهي تمتلك العديد من المطاعم وأماكن التسوق التي تكتظ بها المدينة، إلى جانب العديد من الفنادق والمنتجعات الراقية، ومن أهم معالم السياحة في لوزان كاتدرائية نوتر دام – بحيرة سوفابلان – متحف تاريخ لوزان والمتحف الأولمبي الرائع والذي سنتحدث عنه من خلال هذا المقال.

المتحف الأولمبي

يقع المتحف الأولمبي بالقرب من مقر اللجنة الأولمبية الدولية في منطقة كوا دي أوشي والتي يقصدها الكثير من السياح المحليين والأجانب، تم إنشاؤه عام 1993 من قبل رئيس اللجنة الأولمبية السابق خوان أنطونيو سامارانش، وهو عبارة عن متحف يحتوي على العديد من المباني التي بدورها تحتوي على أكثر من 100 ألف قطعة رياضية تابعة للعديد من الرياضات الأولمبية، مما جعله من أقدم وأشهر المتاحف.

يقدم المتحف العديد من العروض المرئية والمعلومات التوضيحية عن تاريخ هذه الرياضات وعن أهم الأبطال الذين كانوا يمارسونها، يتحدث كذلك عن دورة الألعاب الأولمبية منذ أول دورة أقيمت لها.

في حال حالفك الحظ وتمكنت من زيارة مدينة لوزان، والمتحف الأولمبي فيها فيمكنك القيام بالعديد من الأنشطة والتي سنتحدث عن أفضلها في هذا المقال.

 

 

افضل الأنشطة في المتحف الأولمبي

 التجول في المتحف

ننصحك بعمل جولة بين أرجاء المتحف الأولمبي، والتعرف على المجموعة الكبيرة من المعروضات المتمثلة بالقطع الأثرية الفريدة من دورة الألعاب الأولمبية، كما يمكنك استكشاف الأعمال الفنية المتعلقة بالرياضة والطوابع والمسكوكات الأولمبية، وكل ما هو متعلق بالألعاب الأولمبية المميزة والمحببة لدى الكثيرون.

 

 

زيارة الحديقة الأولمبية

يمكنك زيارة الحديقة القريبة من المتحف وعمل استراحة هادئة فيها، كونها تعد من أجمل الأماكن السياحية في لوزان، بسبب الموقع الاستراتيجي الرائع الذي تتميز به على ضفة بحيرة ليمان، كما أنها من أكثر المناطق استقطاباً للسياح، فهي المفضلة لدى العائلات للقيام بنزهة فريدة من نوعها، إضافة لذلك تعد الحديقة المكان المفضل لعشاق الرياضة الذين يقصدونها بغرض ممارسة رياضاتهم المفضلة فيها.

 

 

زيارة مقهى المتحف

يمتلك المتحف الأولمبي مقهى جميل جداً ومميز يقدم لك ألذ المشروبات الطازجة والمنعشة، فيمكنكم عمل استراحة رائعة فيه وتناول مشروبكم المفضل، تستطيع كذلك الذهاب إلى المتجر الموجود في المتحف الأولمبي، وشراء بعض الهدايا التذكارية الجميلة، والتي تتمثل في الملبوسات الرياضية والتحف والألعاب وغيرها الكثير، فتستطيع الاحتفاظ بها أو إهداءها لمن تحب.

 

 

ساعات العمل في المتحف

يفتتح المتحف أبوابه ويستقبل زواره طوال أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 6:00 مساءً.

 

أسعار تذاكر الدخول

تتفاوت أسعار تذاكر الدخول إلى المتحف الأولمبي بحسب الأعمار فهي تحسب للكبار بـ18 فرنك سويسري، أما بالنسبة للأطفال من عمر 16 عاماً وأقل فهي تكون بـ 10 فرنك سويسري، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات فتذاكر الدخول لهم مجانية.

 

اهم الفنادق القريبة من المتحف الأولمبي لوزان

بوريفاج بالاس

من افضل فنادق سويسرا لوزان والمصنف من فئة 5 نجوم، يقع على بعد مسافة قصيرة من متحف لوزان الأولمبي.

وسكن إنجلترا

من اجمل فنادق لوزان وهو مصنف من فئة 4 نجوم، يقع بالقرب من المتحف الأولمبي في لوزان.