تعتبر برشلونة من أجمل مدن السياحة في إسبانيا حيث يوجد فيها مبنى كازا باتلو برشلونة إسبانيا والذي يُعد واحد من أبرز معالم السياحة في برشلونة، والمدرج حالياً ضمن التراث العالمي لليونسكو، وهو يعتبر من روائع المهندس المعماري أنطوني غاودي والذي جمع بين الأفكار الزخرفية وبنايته الهندسية الرائعة التي جعلته من التحف الفريدة من نوعها في المدينة، كما تحوي المدينة أماكن ومناطق جذب سياحي متنوعة جمعت بين الماضي والحاضر جاذبةٍ للعديد من السُيّاح من كافة دول العالم.

 

نبذة عن مبنى كازا باتلو برشلونة إسبانيا

يتميز المبنى بتصميمه الغريب والذي يجعله إحدى التحف المعمارية الفريدة في المدينة، حيث كان بمثابة تفسير رمزي لأسطورة القديس جورج قديس كاتالونيا، والتي تمثل الواجهة لجسم التنين والشرفات تمثل العينين والبرج ذيله، فكان يرتبط كل عنصر بالفكرة العامة للمبنى ويمثل معركة بين التنين وسانت جورج.

يتميز المكان بنوافذ وشرفات غريبة التصميم وغير منتظمة الشكل والتي تبدو كأقنعة كرنفالية، كما زُينت الجدران بالفسيفساء ذات اللون الأخضر والأزرق، وأيضاً سترى سقف المبنى يأخذ الشكل المقوس وهو شبيه بالجزء الخلفي للتنين.

ولعل أكثر ما يُميزه هو برج الصليب والذي يأخذ شكل الزهرة المتفتحة والتي تشمل أربعة بتلات مُحيطة بأعلى قمة المبنى وهي تُشير إلى الاتجاهات الأساسية الأربعة.

 

مبنى كازا باتلو برشلونة إسبانيا

 

أنشطة يمكنك القيام بها في مبنى كازا باتلو برشلونة إسبانيا

1- يُمكنك التجول والسير داخل المبنى في الممر الأبيض والذي يحتوي على 60 قوسًا متراصًا بعضهم بجوار البعض والتي تبدو وكأنها القفص الصدري للتنين.

2- وعند زيارة قاعة النبلاء يُمكنك التجول في أركانها المُزخرفة والتي تُستخدم الآن كقاعة لإقامة الحفلات والمناسبات وهي تتألف من غرفتين ولعل ما تتميز به القاعة الرئيسية هو وجود مدفأة فريدة في تصميمها.

 

 

3-في جولتك السياحية لا تنسى زيارة الشرفة على سطح المبنى ومداخلها التي تُضاء ليلاً، فذلك هو المكان الذي سترى فيه العمود الفقري للتنين عن قرب.

4- لا يفوتك التقاط الصور التذكارية لتلك اللوحة المعمارية الرائعة في المبنى وبكل خطوة تخطوها في زيارتك بداخله فعليك بتوثيق لحظات المتعة والجمال التي تُشاهدها عينيك فيها بتلك الصور.

 

مبنى كازا باتلو برشلونة

 

اسعار تذاكر الدخول

نوصي بشراء التذاكر الخاصة بك عبر الإنترنت مقدمًا لتجنب الانتظار في الطابور عند الباب.

يصل سعر تذكرة الدخول للبالغين: 24.50 يورو.

وسعر التذكرة للأطفال أقل من 7 سنوات: مجانًا.

وسعر الدخول لمن عمرهم 7-17: 21.50 يورو.

بالنسبة للطلبة فهو 21.50 يورو.

وسعر تذكرة دخول المبنى لكبار السن 65 فما فوق 21.50 يورو.

السعر عبر الإنترنت 29 يورو.

مواعيد العمل

يفتح Casa Batlló أبوابه لمدة 365 يومًا في السنة من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

آخر دخول في الساعة 8 مساء.

 

الفنادق القريبة من مبنى كازا باتلو

فندق براكتيك فينوتيكا: يعتبر من الفنادق فئة 3 نجوم، حيث يقع في قلب برشلونة على بُعد 700 متر فقط من ساحة كاتالونيا، ويوفر غرفًا مكيفة وخدمة الواي فاي مجانية، كما يبعُد عن محطة مترو الجامعة مسافة 7 دقائق سيرًا على الأقدام.

تتوفر العديد من المطاعم ومحال السوبر ماركت في الشوارع المحيطة به، حيث يقع مطار برشلونة على بُعد 45 دقيقة بالحافلة بينما يبعُد الفندق مسافة 3 كم عن الشاطئ.

حصل الفندق على تقييم رائع في المُجمل من حيث الموقع والراحة والنظافة والقيمة مقابل المال.

 

ارخص فنادق برشلونة

 

فندق إن إتش كوليكشن برشلون

يعتبر واحد من أشهر فنادق برشلونة فئة 5 نجوم بسبب موقعة حيث يقع على بُعد 400 متر من مبنى كازا باتلو، كما يتميز بقربه من أفخم المطاعم ومراكز التسوق فبإمكانك الذهاب لهم سيرًا على الأقدام.

حصل هذا الفندق على تقييم رائع من قِبل الزوّار لموقعه، ونظافته، والراحة التي يوفرها للنزلاء.

 

فنادق برشلونة