تقع مدينة فرايبورغ في جنوب غرب ألمانيا بالقرب من الحدود الفرنسية والسويسرية تحديداً في الغابة السوداء، ونظراً لموقعها الجغرافي المميز فقد أصبحت واحدة من اهم مدن السياحة في المانيا، وتعد من أكثر المدن المهتمة بالبيئة لذلك فهي من الأماكن المحببة للسكن فيها كونها ما زالت تحتفظ بروح وجمال المدينة الصغيرة على الرغم من أن تعداد سكانها وصل قرابة مائتين وعشرين ألف نسمة، وأيضاً تتميز بأجوائها الساحرة وهوائها النقي وطبيعتها الخلابة التي تشبه تماماً طبيعة الريف المذهلة.

تشتهر المدينة بتعدد الأماكن السياحية فيها والمعالم المهمة التي استطاعت جذب ملايين السياح إليها مثل كاتدرائية فرايبورغ – متحف أوغوستينر – ‏الغابة السوداء Schwarzwald – وجبل شاو انس لاند الذي يعد من أجمل معالم السياحة في فرايبورغ والذي سنتحدث عنه في هذا المقال.

جبل شاو أنس لاند Schauinsland

يعتبر من أجمل الأماكن السياحية في فرايبورغ حيث يقصده الآلاف من السياح سنوياً من جميع أنحاء العالم لقضاء أوقات رائعة فيه ولممارسة الكثير من الأنشطة الممتعة بين ثنايا الطبيعة الخلابة.

افضل الأنشطة في جبل شاو انس لاند في فرايبورغ

الصعود لقمة الجبل

من اجمل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في مدينة فرايبورغ الصعود إلى قمة جبل شاو انس لاند على متن تلفريك وتأمل الطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة من قمته والتمتع بالهواء النقي، فمن هناك سترى صورة بانوراميه مدهشة للمدينة ووادي الراين، كما يمكنك مشاهدة جمال الريف المحيط الذي سينقلك إلى عالم ملئ بالجمال.

 

ممارسة الرياضات المتنوعة

خلال تواجدك في هذا المكان فإنك ستحظى بفرصة ممارسة مختلف الرياضات الممتعة والترفيهية خاصة إن كنت من هواة الأنشطة الرياضية، ففي فصل الشتاء يمكنك ممارسة رياضة التزلج الممتعة،  أيضاً تستطيع ممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات الهوائية وغيرها من الرياضات الممتعة .

 

 

زيارة القرى المجاورة

إن حالفك الحظ بزيارة جبل شاو انس لاند فرايبورغ فننصحك بعدم تفويت فرصة زيارة القرى المجاورة للجبل فالطبيعة فيها ستمنحك الشعور بالهدوء والاسترخاء بعيداً عن صخب المدينة وضجيجها، كما أنها تضم العديد من الفنادق والمنتجعات الصحية الراقية التي يمكنك الذهاب إليها والاستفادة من عروض التدليك والمساج والعلاجات الصحية التي تقدمها هذه الفنادق.

 

 

القيام برحلات رائعة والتقاط الصور

الأجواء الرائعة والمدهشة بالقرب من جبل شاو اس لاند ستمنحك الرغبة الكبيرة في عمل رحلات لاستكشاف الجمال المحيط،  كما أنك لن تفوت فرصة التقاط الكثير من الصور التذكارية لهذا المكان لتشاركها مع أهلك وأصدقائك حال عودتك، كما يمكن شراء العديد من الهدايا التذكارية واهدائها لمن تحب.

 

 

أوقات عمل تلفريك شاو أنس لاند

تختلف مواعيد عمل تلفريك شاو انس لاند فمن شهر يناير وحتى شهر يونيو يبدأ العمل من الساعة 9:00 صباحاً وحتى 18:00 مساءً, أما في بقية أشهر السنة فيبدأ العمل من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 17:00 مساءً.

 أسعار تذاكر الدخول إلى تلفريك شاو أنس لاند

أسعار تذاكر الدخول للكبار 12 يورو للجولة كاملة ذهابا وإياباً أما تذاكر الصغار  فهي 5.50 يورو.

افضل الفنادق القريبة من جبل شاو انس لاند في فرايبورغ

يعتبر فندق فيرينو هونغ أندرياس من أفضل الفنادق الموجودة في المانيا ويصنف من فئة 4 نجوم، ويعتبر قريباً جداً من جبل شاو انس لاند حيث يبعد عنه مسافة 4 دقائق فقط سيراً على الأقدام.

أيضا يعتبر فندق هابي بيغ فاملي من أجمل وأفضل فنادق فرايبورغ والذي يصنف من فئة 4 نجوم، وهو كذلك لا يبعد عن جبل شاو انس لاند كثيراً فالوصول إليه لا يتجاوز مسافة 5 دقائق مشياً على الأقدام.