تمتاز السياحة في البوسنة والهرسك بالتنوع، إذ يمكن أن تجد فيها المواقع التاريخية التي تجسد الحروب التي عاشتها الدولة في الماضي، وقد تجد فيها الأماكن الدينية من كنائس، ومساجد، وكثير من الأماكن الثقافية، فكل ذلك جعلها تستقطب سياح من مختلف البلاد، إضافةً إلى ما ذكرنا من جمال معالمها، ولكون تكاليف السياحة فيها أرخص مقارنةً بالدول المجاورة لها استطاعت جمهورية البوسنة إنعاش السياحة من جديد بعد ما عانته من دمار أثناء الحروب.

ولن ننسى السياحة في سراييفو التاريخية عاصمة البوسنة، فهذه المدينة العريقة هي نقطة إلتقاء بين الشرق والغرب، حيث تقع في وادٍ تحيط به التلال، وجبال الألب، كما تمتلك المدينة كل المقومات التي تشجع السياح على زيارتها، فمن اهم معالمها شلالات سكاكافاتس والتي سوف نستعرض لك افضل4 أنشطة فيها خلال مقالنا هذا.

 

الموقع

تعد شلالات سكاكافاتس واحدة من أكبر الشلالات في البوسنة والهرسك من حيث الارتفاع، حيث يصل ارتفاعها إلى 100 متر تقريباً، وهي تقع على بعد 13 كم شمال مدينة سراييفو، وتتميز بجمال طبيعيتها، وغاباتها الملتفة حولها من أشجار الصنوبر، والزان، والتنوب، بالإضافة إلى تنوع النباتات التي تغطي صخور هذا المكان، وكأنها تجسد لوحة فنية.

إلى جانب ذلك تعتبر هذه المنطقة من اجمل أماكن السياحة في البوسنة، نظراً لجمال شلالاتها المتدفقة، وطبيعتها، ما يمكن الزائر من الاستمتاع برحلته وقضاء اجمل الأوقات.

 

افضل الانشطة في شلال سكاكافاتس

الجلوس أو السير بجانب الشلال

يمكنك الجلوس بجانب الشلالات، أو السير والتمتع بجمال طبيعة هذه المنطقة، فصوت المياه، والهواء الطلق يبعث في النفس السكينة والهدوء.

 

 

ركوب الخيل

ومن يهوى ركوب الخيل سيحظى بخوض رحلة استكشافية في المنطقة المحاذية للشلال، والتنزه، والتقاط الصور التذكارية، ستكون رحلة شيقة لمحبي المغامرات.

 

 

الاستراحة في المطاعم القريبة

ويمكنك أيضاً أخذ قسطاً من الراحة في أحد المطاعم أو المقاهي المجاورة للشلال، والحصول على وجبتك المفضلة، والمشروبات التي تحبها، ويمكنك أن تتأمل صنع الخالق الذي يتجسد بجمال الطبيعة.

 

 

النزول إلى الشلالات

كما يمكنك النزول إلى مكان هبوط مياه الشلال، فهو طريق منحدر، لكنه مكان جميل وساحر.