مدينة فرايبورغ هي مدينة صغيرة تقع في جنوب غرب ألمانيا بالقرب من حدود كل من فرنسا وسويسرا وتعتبر موطن للعمارة العصرية الحديثة ولا تشتهر المدينة بهندستها المعمارية فحسب، بل تشتهر أيضاًً بأنها أكثر المدن ملائمة للعيش في المانيا.

مميزات مدينة فرايبورغ

تتميز بكونها مدينة الجداول الصغيرة والشوارع المرصوفة بالحصى وعاصمة بيئية تركز على المستقبل، وهي واحدة من أفضل وجهات السياحة في المانيا نظراً لموقعها الاستثنائي حيث تعتبر بوابة الغابة السوداء. يمكن لزوار هذه المدينة الرائعة الاستمتاع بعطلة مريحة حيث توفر المدينة الكثير من الفرص للابتعاد عن كل شيء والاستمتاع بجو ساحر وجمال طبيعي أخاذ ومن ناحية أخرى، إذا كنت تفضل الذهاب لقضاء عطلة في المدينة، فإن فرايبورغ توفر بيئة حضرية نابضة بالحياة بحيث يكون من المستحيل أن يصاب زوارها بالملل، ومهما كان نوع العطلة التي تبحث عنها فبالتأكيد ستجدها في فرايبورغ.

 

 

افضل الأماكن السياحية في فرايبورغ

كاتدرائية فرايبورغ

هي كاتدرائية كاثوليكية في وسط مدينة فرايبورغ القديمة وقد استغرق تشييد هذه الكاتدرائية القوطية فترة طويلة من الزمن وصلت إلى 130 سنة من عام 1200 إلى عام 1330 ويصل ارتفاع برج الكاتدرائية إلى 380 قدم، ويتدلى من الداخل 19 جرس، وعلى الرغم من تعرض فرايبورغ لقصف مكثف في عام 1944، إلا أن الكنيسة لم تصب إلا بأضرار قليلة.

تعد الساحة المحيطة بالكنيسة موطن لسوق فرايبورغ (ما عدا أيام الأحد) حيث تباع الزهور والمنتجات المصنوعة يدوياً في الأكشاك على جانبي الكاتدرائية.

على الجانب الشمالي للكنيسة، هناك صف طويل من البائعين الذين يبيعون النقانق المحلية اللذيذة كما تقع قاعة التجار التاريخية الحمراء الساحرة على الجانب الجنوبي وهي واحدة من أجمل أماكن السياحة في فرايبورغ.

 

 

تلفريك فرايبورغ

يتيح تلفريك فرايبورغ، الذي يحتوي على 37 عربة، للسائحين قضاء رحلة مليئة بالمتعة والاثارة حيث يستطيعون الحصول على مناظر بانورامية مذهلة من على عربات التلفريك الذي يوفر مسارات مميزة ويرتفع 1284 متراً الى قمة جبل Schauinsland، كما يمكن لزوار التلفريك الحصول على العديد من الفرص الرائعة لممارسة الكثير من الانشطة كالمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات في الجبال، وغيرها من الأنشطة الخارجية والمغامرة، كما يمكنهم الاستراحة وتناول الطعام أو المشروبات في المطاعم الموجودة في الوادي وعلى قمة الجبل.

 

 

المدينة القديمة في فرايبورغ

تم تأسيس مدينة فرايبورغ في عام 1120 على الرغم من أن العديد من الحروب تركت بصماتها على المدينة، إلا أن المدينة مازالت تحتفظ بطابعها الأصلي وتقع المدينة القديمة وسط فرايبورغ وتتميز بالممرات المرصوفة بالحصى والمدينة القديمة التاريخية صغيرة ويمكن المشي فيها ومشاهدة الكثير من معالمها كالبنايات القديمة المبنية على الطراز القوطي أو المتاحف التي تضم مجموعة أثرية واسعة النطاق تحتوي على معروضات من عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الروماني والعصور الوسطى والعديد من مباني عصر النهضة والنافورة الموجودة في الساحة المدينة التي يرجع تاريخها إلى عام 1853 والعديد من المعالم المدهشة.

 

 

ساحة Muensterplatz

تعد الساحة مترامية الأطراف خارج كاتدرائية فرايبورغ القوطية أحد أهم معالم الجذب الرئيسية في المدينة إذ تستضيف سوق مزدحم كل يوم ما عدا يوم الأحد.

قم بزيارة السوق للحصول على تجربة تسوق مدهشة حيث ستجد أكثر من 160 بائع، ما يتيح للزوار خيارات تسوق متعددة، ويمكن شراء الهدايا التذكارية النموذجية من جنوب ألمانيا من هذا السوق كما توجد العديد من الأكشاك التي تبيع المنتجات اليدوية والمواد التقليدية ومع أن الساحة نفسها تعمل بشكل رئيسي كسوق إلا أن هناك عوامل جذب رئيسية أخرى حول الساحة تستحق الزيارة.