تقع كيرلا على الساحل الجنوبي للمحيط الهندي، ومركزها هو مدينة كوتشي وعاصمتها هي ثيروفانانثابورام، وهي ولاية ساحلية هندية وتمتاز بطبيعتها الخلابة.

من الأنشطة المهمة والرئيسية في كيرلا، التجارة والزراعة بالإضافة إلى السياحة في كيرلا، إذ تتميز بأسعارها الرخيصة، لذلك فالسياح يقصدونها من جميع أنحاء العالم مما جعلها من أهم أماكن السياحة في الهند.

مونار Munnar

تقع مدينة مونار Munnar في جنوب غرب ولاية كيرلا تحديداُ في أودكي وهي أحد المدن الهندية الرائعة التي استطاعت جذب السياح إليها، كما تمتلك هذه المدينة الكثير من المناطق السياحية المدهشة والمناطق الخضراء الواسعة، بالإضافة إلى الكثير من المساحات المائية والمعالم التاريخية العريقة، كل ذلك وأكثر جعلها مقصداً سياحياً مهماً في الهند.

خلال رحلتك إلى ولاية كيرلا، عليك عدم تفويت زيارة مدينة مونار فهي عبارة عن منتجع سياحي مهم يقصده الكثير بغرض الراحة والاستجمام والترفيه ويمكنك فيه القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة والتي سنذكر في هذا المقال بعضاً منها.

افضل الأنشطة في مونار كيرلا الهند

زيارة حديقة ايرافيكولام الوطنية

تقع حديقة ايرافيكولام الوطنية في مونار وتعتبر المكان الأكثر شهرةً فيها فالكثير من السياح يقصدونها سنوياً كونها من اهم معالم السياحة في مونا وأكثرها استقطاباً للسياح.

تضم الحديقة أنواعا مختلفة من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض وكذلك حيوانات برية ومجموعة جميلة من الطيور المتنوعة والفراشات الرائعة.

 

 

زيارة الشلالات

تمتلك مدينة مونار العديد من الشلالات المذهلة والتي تعتبر من أجمل الشلالات في الهند، في حين تحيطها المناظر الطبيعية الخلابة حيث يمكنك الذهاب لمشاهدتها والتقاط الكثير من الصور من أمامها كون المنظر الساحر الممتزج بالماء والخضرة لا يمكن تفويته.

 

 

زيارة منتزه هايدل بارك

يقع هذا المنتزه في مونار كيرلا ويعد من أكثر الأماكن جمالاً، فإن كنت برفقة أطفالك سوف تستمتعون كثيراً برؤية الطيور المائية المهاجرة والفراشات الملونة الرائعة.

يقصد هذا المنتزه آلاف السياح القادمون من مختلف أنحاء العالم والذين يعشقون سحر الطبيعة الخضراء.

 

 

زيارة متحف الشاي

يقع متحف الشاي في مقاطعة مونار في حي إيدوكي، ويتميز بموقعه على منطقة جبلية رائعة ومحاطة بالجبال الخضراء، ويركز المتحف على نمو وتطور صناعة الشاي فمن خلال زيارتك له ستتعرف على الكثير من أنواع الشاي وفوائدها وستكتسب معلومات كثيرة حول زراعته.

 

 

الذهاب لمدن الألعاب

من أجمل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في مونا هو زيارة مدينة الألعاب والألعاب المائية على وجه الخصوص، فمدينة مونار تمتلك الكثير منها، إذ أن فيها الألعاب الكهربائية الخاصة بالكبار ومناطق ألعاب خاصة بالأطفال.

 

 

افضل الفنادق في مونار كيرلا

فندق ذا بانوراميك جيتاوي

يعد فندق ذا بانوراميك جيتاوي من افضل فنادق الهند كيرلا من فئة 5 نجوم، يقع في مونار كيرلا.

فندق براكات ناتشير ريزورت

يصنف هذا الفندق من افضل فنادق كيرلا مونار من فئة 5 نجوم ويقع في مونار كيرلا.