اكواريا كوالالمبور الواقع في مركز كوالالمبور للمؤتمرات هو أحد أكبر أحواض السمك في جنوب شرق آسيا، إذ يضم أكثر من 150 نوع من الحياة البحرية، أبرزها أسماك القرش العملاقة وثعابين البحر الشرسة والأسماك المرجانية المشرقة وفرس البحر، بما في ذلك حيوانات أرابايماس الضخمة والغروبر العملاقة وسمك القرموط وغيرها الكثير.

كما يضم الحوض المائي المجهز بشكل جيد أكثر من 5000 مخلوق من المياه العذبة والبحرية والتي تتوزع على مساحة 60000 قدم مربع، ويعد اكواريا كوالالمبور أحد اكثر وجهات السياحة في كوالالمبور إثارةً، إذ يشعر كثير من السياح عند زيارتهم لهذا المعلم الرائع والذي يعد من اهم وجهات السياحة في ماليزيا أنهم استكشفوا المحيطات في بضع ساعات فقط.

 

افضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في اكواريا كوالالمبور

مشاهدة الشكل الهندسي للحوض

مشاهدة هذا الحوض المائي العملاق الذي تم تصميمه بأسلوبٍ عبقريٍ مبتكر على أعلى مستوى، ليعرض الكثير من الحيوانات والحياة البحرية من ماليزيا وحول العالم بشكل مثير ومدهش، فيوفر لزواره إمكانية فريدة للدخول في تجربة مميزة لاكتشاف المحيط في مكان واحد خلال وقت قصير.

 

 

عبور النفق تحت اكواريا كوالالمبور

يستطيع الزوار عبور هذا النفق الشفاف والذي يعد أحد المعالم البارزة في اكواريا كوالالمبور، إذ يمتد النفق الشفاف مسافة 90 مترًا مع وجود ناقل متحرك في وسطه، وعند العبور في هذا النفق ستحيط بك أسماك قرش النمر وأشجار اللادغة الضخمة إلى جانب السلاحف البحرية الخضراء وغيرها من الكائنات البحرية التي تسبح حولك دون عوائق في الحوض المائي الشاسع. كما أنها فرصة نادرة للتواصل مع نجم البحر الحي وسمك القرش المفترس.

 

 

الغوص مع القرش

يتطلب هذا النشاط الكثير من الشجاعة والجرأة للمغامرة، ليستفيد من الفرصة التي يوفرها اكواريا كوالالمبور لزواره عبر برنامج الغوص مع أسماك القرش، وعلى الرغم من أنه يتعين على الزائرين التوقيع على نموذج تنازل عن المسؤولية إلا أن هذا النشاط يعتبر آمن جداً نظراً لأن أسماك القرش الموجودة في Aquaria KLCC تعيش لفترة طويلة داخل حوض الماء العملاق منذ أكثر من خمس سنوات أي أنه قد تم تدجينها بحيث تكون مسالمة.

 

 

إطعام الأسماك

أحد الأنشطة الأكثر إثارةً والتي يمكن للزوار ممارستها هو إطعام الأسماك في اكواريا كوالالمبور، وبالأخص أسماك القرش المفترسة والتي يتم إطعامها يدوياً من قبل فريق من الغواصين المحترفين في عرض حي مذهل مليء بالإثارة والمغامرة لتغذية هذه المخلوقات العملاقة والمتوحشة في الأوقات المحددة للوجبات.

 

 

التقاط الصور التذكارية

يستطيع الزوار التقاط الكثير من الصور للعديد من الأسماك والأحياء البحرية عن قرب في اكواريا كوالالمبور، كما يمكن التقاط صور كثيرة في النفق الممتد خلال الحوض المائي العملاق لأسماك القرش عند إطعامها من قبل فريق الغواصين، كما لا يمكن أن تفوت فرصة التقاط العديد من الصور التذكارية لك أو للعائلة والأطفال إن كانوا برفقتك داخل هذه المنطقة الساحرة لتخلد ذكرى زيارتك لهذا المعلم المثير للإعجاب.

 

 

التسوق وتناول وجبة تقليدية

يمكن للزوار بعد الانتهاء من جولتهم المذهلة في أرجاء اكواريا كوالالمبور أن يتجهوا إلى المطعم المتواجد في المكان، لينالوا قسطاً من الراحة بعد أن عاشوا تجربة خيالية مع الأسماك الضخمة والأحياء البحرية المتنوعة، بالإضافة إلى كونها فرصة جيدة جداً كي يستمتعوا بتناول ما يرغبون به من الأصناف المتنوعة من الطعام، حيث يقدم المطعم قائمة متنوعة من أشهى المأكولات البحرية الطازجة، إضافة الى المأكولات التقليدية الماليزية والسلطات والكثير من المقبلات والمأكولات العالمية الأخرى.

 

مواعيد أكواريوم كوالالمبور

تفتح أكواريوم كوالالمبور أبوابها يومياً للسياح، من الساعة العاشرة صباحاً، وحتى الساعة الثامنة مساءً.

 

أسعار تذاكر الدخول

سعر تذكرة الدخول لأكواريوم كوالالمبور لجميع الأعمار 90 رينجيت، أما للأطفال تحت سن الثلاث سنوات فالدخول مجاني.

كوبون خصم فنادق

سناب عطلات