السياحة في تركيا واحدة من أفضل الوجهات لقضاء العطلات وهي دائماً مزدحمة بالسياح، لامتلاكها العديد من مناطق الجذب السياحي ولأن جزر تركيا فيها تحتل المراكز الأولى في قائمة أولويات السياح العرب والأجانب.

لدى تركيا الكثير من الجزر المذهلة ذات الشهرة العالمية، فسحر جزر تركيا أمر لا يمكن تصوره وجمال هذه الشواطئ أمر يجعلك تنظر إليها ولن ترغب في الذهاب إلى أي مكان آخر.

قائمة بأفضل 7 جزر تركيا تضمن لك قضاء عطلة مميزة

Akdamar Island

أكبر جزيرة في بحيرة فان شرق تركيا، جزيرة Akdamar معروفة شعبيا باسم جزيرة التسامح. تحاط الجزيرة بصخور شديدة الانحدار يصل ارتفاعها إلى 80 مترًا، وتوفر الجزيرة منظرًا رائعًا طوال الوقت، لكن خلال أشهر الربيع، يكون الجمال في مستوى آخر مع وجود أشجار اللوز المزهرة.

 

 

تعد هذه الجزيرة التركية منزلًا لكاتدرائية أكدامار الجميلة التي تم تحويلها إلى متحف نصب تذكاري مما يجعلها واحدة من أكثر الجزر شهرة في تركيا. خلال مواسم الهجرة، يمكن للزوار أن يجدوا الجزيرة مزدحمة بالعديد من الطيور وأبرزها الخرشنة ذات الأجنحة البيضاء حيث تقع الجزيرة على طول طريق الهجرة للعديد من الطيور.

 

Bozcaada Island

تعد جزيرة Bozcaada من أكبر وأجمل الجزر في تركيا، وتشتهر بطواحين الهواء وكروم العنب والمنازل الجميلة والآثار التاريخية المثيرة للإعجاب من فترات مختلفة والشواطئ الجذابة مع المياه النقية الصافية.

كما تعد مكانًا مثاليًا للسياح الذين يبحثون عن وقت هادئ بين المنازل اليونانية القديمة والأنقاض التاريخية.

 

 

هذه الجزيرة التركية الجميلة ليست فقط من أكبر الجزر في البلاد، ولكنها أيضًا واحدة من الجزيرتين اللتين تقعان في بحر إيجه التابع لتركيا.

الجزيرة تمتلك شواطئ ساحرة ذات مياه نقية وبحق إن قضاء بعض الوقت في جزيرة بوزكادا الحالمة سيستولي على جزء كبير من ذكرياتك وقلبك.

 

Cunda Island

واحدة من أجمل الجزر في تركيا، إنها عبارة عن منتجع عطلات مثالي، تُعرف جزيرة كوندا أيضًا باسم جزيرة أليبي حيث المنتجعات النموذجية في بحر إيجه، وهي واحدة من أجمل الجزر في تركيا.

 

 

الجزيرة التي تسحر الزوار بطبيعة الشاطئ الجميل المحيط بها حيث اللون الأزرق الذي لا نهاية له وامتلاكها العديد من الأماكن التاريخية كالكنائس والأديرة والمساجد، فيها العديد من المطاعم الصغيرة والكبيرة على طول الشاطئ التي تقدم الأسماك، وتحيط بها العديد من المباني الكلاسيكية الجديدة مع خضرة هادئة من أشجار الصنوبر وأشجار الزيتون.

 

Avsa Island

تقع جزيرة Avsa داخل حدود مقاطعة بالي كيزر وتحيط بها الشواطئ من كل الجهات، وتبلغ مساحتها أكثر من 20 كيلومترًا مربعًا، وهي تتميز بمظهر مثير للإعجاب عبر شواطئها الطويلة الممتدة، كما أن الحياة الليلية في الجزيرة هي جزء مهم من جمال الجزيرة فهناك الكثير من الفنادق والحانات والنوادي الليلية والمطاعم.

 

 

بخصوص السكن هناك بيوت الضيافة العائلية التي تمثل الجزء الأكبر من أماكن الإقامة في الجزيرة، والتي يفضلها في الغالب السياح الذين يعتبرونها خيارًا اقتصاديًا لقضاء الإجازات.

Princes’ Islands

جرز الأمراء وهو الاسم الشائع للجزر التسع التي تقع قبالة الساحل الآسيوي لإسطنبول، ستضمن لك زيارة هذه الجزر طريقة مثالية للهروب من الأماكن المكتظة في المدينة ووقت ممتع في الأماكن الطبيعية.

بمجرد الوصول إلى هذه الجزر، يمكنك القيام بجولة بالدراجة أو التنزه ببساطة لاستكشاف الشوارع التي تصطف حولها القصور والحدائق الخشبية الجميلة مع إطلالة مدهشة على المدينة البعيدة.

 

 

يمكنك أيضاً الاسترخاء في هذا المنظر الساحر والاستمتاع بالطبيعة الرائعة أو زيارة بعض الشواطئ الجميلة التي تعد جزءًا من جزر Princes. تتمتع هذه الشواطئ الساحرة بمياهها الزرقاء الصافية وهي نظيفة للغاية ومناسبة للسباحة.

Gokceada Island

تشتهر جزيرة Gokceada بظروفها الجغرافية الخاصة ومواردها الطبيعية المحمية والتي لم يمسها أحد، وتقع في شمال غرب بحر إيجة وهي أكبر جزيرة في تركيا، ولم تكتسب شهرتها فقط من ذكرها في ملحمة هوميروس، بل لأنها معروفة بمياهها النظيفة تمامًا والأراضي البكر التي تغري المسافرين المحليين والأجانب على حد سواء.

 

 

MARMARA ISLAND

جزيرة مرمرة هي واحدة من الأماكن القليلة التي يمكنك السباحة فيها بشكل مريح.

تضم جزيرة مرمرة العديد من الشواطئ الجميلة كما تشتهر بأشجارها القديمة التي يعود تاريخها إلى قرن من الزمن، وتحتوي على ساحل مع شواطئ رملية رائعة وبحر نظيف.