يبحث الكثير من السياح عن اماكن سياحية في عرعر يمكن الاستمتاع بالرحلة السياحة فيها، وذلك باعتبارها من أفضل الوجهات السياحية في السعودية، ويرجع ذلك إلى موقع المدينة المميز في الشمال من المملكة، فهي نقطة وصل باقي المناطق ببعضها من خلال مجموعة من شبكات الطرق الحديثة.

هذا الموقع الاستراتيجي جعلها نقطة العبور الأولى بين السعودية من جهة، وكل من سورية والأردن من جهة أخرى، فمدينة عرعر بوابة الخليج العربي.

هذه المميزات بالإضافة إلى تواجد المطارات والمناطق السياحية الهامة بها جعل منها المدينة الأكثر زيارة بقصد السياحة، فتمتلك من المناظر الطبيعية والمنتزهات والحدائق والوديان والكثبان الرملية والكثير، مما يجعلها مقصداً بارزاً وبالأخص لمحبي صيد الطيور الجارحة.

وندعوك في مقالنا التالي في رحلة لاستكشاف أهم وأفضل اماكن سياحية في عرعر السعودية.

 

الأماكن السياحية في عرعر

 

أفضل 5 اماكن سياحية سياحية في عرعر

1- متحف الحدود الشمالية

إذا كنت من محبي استكشاف تراث المنطقة والمدينة، فمتحف الحدود الشمالية أو كما يسمونه متحف العبيد وجهة مثالية للتعرف على هذه المدينة.

تم انشائه سنة 2007 ميلادية بهدف حفظ وتوثيق تراث المنطقة الشمالية وحفظ آثارها، يحوي المتحف مجموعة من القاعات، كقاعة آثار المملكة والتاريخ الطبيعي للمملكة العربية السعودية وآثارها الجيولوجية، ويشتمل على صور جيولوجية للمنطقة الحدودية الشمالية وأهم مكوناتها، بالإضافة إلى أهم المواقع المكتشفة فيها مع العديد من القطع الأثرية المختارة منها.

كما يوجد بالمتحف قاعة تمثل عصور ما قبل الميلاد، يتحدث هذا القسم عن حياة الإنسان في العصور القديمة ما قبل الميلاد، مع لمحة عن أدواته الحجرية التي كان يستخدمها في المنطقة الشمالية من المملكة.

أما القاعة الثالثة فهي الإسلامية التي تتحدث عن مرحلة صدر الإسلام، حيث توثق هذه القاعة أهم محطات درب زبيدة التي وقعت في نطاق منطقة الشمال، وتعرض عدد من مقتنياتها الأثرية.

وأخيراً قاعة مختصة بالدولة السعودية كاملة تعرض وثائق وصور، ومقتنيات أثرية، وتوثق الحياة العلمية في المنطقة ككل.

فهو مكان جامع مميز لمحبي السياحة الثقافية والتاريخية، ستجد كل ما يرضي شغفك في المعرفة في هذا المكان المميز.

 

متحف الحدود الشمالية

 

2- مسجد الأمير عبد الله بن عبد العزيز

ما أن تطأ قدمك أرض المدينة الأهم في رحلة السياحة في السعودية، حتى تظهر لك مآذن مسجد قمة في الروعة، إنه مسجد الأمير عبد الله بن عبد العزيز، هذه التحفة المعمارية الهامة، والعلامة المميزة في التاريخ السعودي، ففي أجمل المناطق في المدينة، وسط الحدائق المزينة بأبهى الزهور والخضرة، يقبع المسجد بتصميمه الخلاب، وزخارفه ونقوشه الرخامية التي نحتت في مصر، وركبت وجمعت في هذا المسجد لاحقاً، فيعتبر وجهة دينية بارزة في المملكة العربية السعودية، ووجهة سياحية لمحبي مشاهدة أنماط معمار المساجد.

 

مسجد الامير عبد الله بن عبد العزيز

 

3- منتزه عرعر الوطني

على بعد حوالي 7 كيلومتر من مركز المدينة، يقع المنتزه الوطني ليكون المتنفس الأهم للعائلات السعودية المقيمة في مدينة عرعر والمدن المحيطة، بالإضافة إلى أنه وجهة سياحية هامة لدى العديد من السياح.

وتزوره العائلات خلال العطلات الرسمية للاستمتاع بالطبيعة والحدائق والمسطحات الخضراء المتواجدة في المنتزه، بالإضافة إلى أماكن الجلوس التي يوفرها لزواره، ويقدم المنتزه مجموعة واسعة من الخدمات الترفيهية، كممرات للمشي وركوب الدراجات الهوائية، ومساحات للممارسة الرياضات المختلفة، كما يحوي العديد من المطاعم والمحال المتخصصة في تقديم الوجبات السريعة والمشروبات.

ولذا يعد المنتزه مكان مثالي لمعايشة جو أكثر من رائع من المتعة والترفيه للعائلات والأصدقاء.

 

منتزه عرعر الوطني

 

4- منطقة وادي معيلة

على بعد 8 كيلومتر من مركز مدينة عرعر تقع منطقة مميزة بمناظرها الطبيعية تسمى منطقة وادي معيلة، حيث تمتد على مساحة 2 كيلومتر مربع، وتتميز هذه المنطقة بالطبيعة الخلابة، وانتشار المساحات الخضراء والأشجار، والأزهار الملونة وخاصة في فصل الربيع.

حيث يقصدها الكثير من العائلات المحلية منها والزوار القادمين من داخل وخارج المملكة العربية السعودية للاستمتاع بسحر الطبيعة في هذه البقعة المميزة.

 

الأماكن السياحية في عرعر

 

5- حديقة النخيل

نمت في هذا المكان أشجار النخيل بصورة طبيعية، إلا أن الدولة السعودية قامت باستثمار هذه المنطقة وزراعة مجموعة كبيرة من الأشجار بشكل أكثر تنظيماً، لتضفي على المكان جمالية وتظهر بشكل أكثر رقي.

فأصبحت اليوم إحدى أهم المنتزهات في المدينة وأكثرها جمالاً، حيث خصصت ممرات للمشي والتجول وسط هذه المناظر الطبيعية الخلابة، كما تحوي الحديقة مجموعة من الألعاب الترفيهية الخاصة بالأطفال لإضفاء جو من المتعة خلال رحلات السياحة العائلية.

 

النخيل

 

أفضل فنادق عرعر

فندق هلا ان عرعر

فندق Hala Inn Arar ذو تصنيف الـ 5 نجوم واحد من أجمل أماكن الإقامة في المدينة، يضم غرفاً عائلية مميزة، مع مسبح في الهواء الطلق وآخر داخلي، مع حديقة مميزة بجمالها الطبيعي، وملعب خاص بالأطفال لضمان إقامة عائلية فاخرة.

يبعد عن مطار عرعر 12 كيلومتر، وبجانبه العديد من أماكن السياحة والأسواق.

نال الفندق تقييم جيد جداً من قبل نزلاءه لموقعه المميز وخدماته الراقية.

 

واجهة الفندق

 

Le Park Concord Hotel , ARAR

فندق لي بارك كونكورد من أجمل فنادق عرعر بتصنيف 4 نجوم، يقدم غرف عائلية مميزة، ويضم مسبحاً داخلياً ومركز للياقة البدنية ومركز عافية وسبا.

يبعد عن مطار عرعر مسافة 18 كيلومتر، وبجواره العديد من أماكن التسوق والتي أشهرها مول عرعر، والمطاعم والمقاهي المميزة في المدينة.

نال الفندق تقييم رائع لما يقدمه من رقي في الخدمات والمرافق المميزة.

 

إطلالة