إذا كنت تنوي السفر من ضبا الي السويس هناك من الكثير من الخيارات أمامك، و جميعها في هذه التدوينة الشيقة. أولا توجه إلى مكتب الوكيل الموجود على يمين مدخل مدينة ضبا بالضبط قبل ماتدخل المدينة، يمكنك الإستعانة برقم مكتب الوكيل للإستفسار عن موعد الرحلات وهي مجموعة البلاغة للملاحة وتلفونهم وهو 04432030&4322210.

السفر من ضبا الي السويس

إليك لمحة عن أسعار الركوب بالعبارة إذا كنت قد اخترت العبارة الكبيرة فهي ستوصلك من ميناء مدينة ضبا إلى ميناء سفاجا بمصر وتستغرق الرحلة 8 ساعات، العبارة متوفر فيها غرف نوم للدرجة الأولى صالات للتسلية فيها تلفاز ويوجد مطاعم على العبارة، هذه العبارة ضخمة لكنها بطيئة نظرا لحملها الكبير فهي تضم بالإضافة للركاب سيارات وشاحنات. تكلفك 328ريال للدرجة الأولى بالنسبة للشخص ذهابا وإيابا، تكلفك 274ريال للدرجة الثانية للشخص ذهابا وإيابا، إذا كنت تريد شحن سيارتك الكبيرة 8 سيلندر ستكلفك حوالي 1035ريال، أما إذا كانت سيارتك صغيرة ستكلفك 800ريال، هناك رحلة يومية من ضبا إلى سفاجا تنطلق هذه الرحلة الساعة الثانية ظهرا، لايجب عليك الحجز باكرا بل عليك الحضور وأخذ تذاكرك في نفس يوم الرحلة قبل موعد الإنطلاق، هناك يخت صغير يسمونه اللنش السريع يسير من ميناء ضبا إلى ميناء الغردقة يصل خلال 3 ساعات باستطاعته حمل 100راكب و12سيارة ركاب فقط، لايستطيع حمل شاحنات أو مركبات كبيرة، يوجد فيه درجة أولى وثانية مقاعده كمقاعد الطيارة، يتميز بسرعته لصغر حجمه ويوجد فيه مطعم وتلفاز.

الأسعار كالتالي:

410ريال للشخص ذهاب وإياب، وقيمة شحن السيارة تكلفك 1035، يوجد رحلة يومية على اللنش الساعة 3 عصرا، يكفي تواجدك قبل موعد الإنطلاق أي قبل العاشرة في نفس يوم الرحلة. هناك ملاحظات مهمة عليك الانتباه لها عليك أن تحمل دفتر جواز دخول السيارة، ورخصة القيادة الدولية إذا كنت قادما من داخل المملكة، قيمة دفتر التربتيك 300ريال والرخصة الدولية 100 ريال، يمكنك الحصول عليها من أي مكتب سفر طيران أو بحري من مدينتك أو من تبوك أو ضبا. إذا كنت قادم من خارج المملكة يمكنك أخذ التربتيك والرخصة الدولية من المكاتب الموجودة بالسعودية والأفضل لك من دولتك، دفتر التربتيك مهم لأنه يساعدك في تخفيض الرسوم الجمركية التي تضطر أن تدفعها لدخول سيارتك، فقد كان بالماضي الحصول عليه اختياري أما الآن فهو إجباري، لكي تستطيع السفر بسيارتك أنت بحاجة لعدة أوراق رسمية وهي:

  • جواز السفر
  • استمارة السيارة
  • دفتر التربتيك
  • تذكرة السفر
  • رخصة قيادة السيارة

يمكنك الحصول على رخصة القيادة الدولية فيمكنك الحصول عليها من أي مكتب سياحي بمجرد إعطاءك لهم رخصتك المحلية، وستدفع 100ريال ندة بقاء السيارة في مصر تمتد لثلاثة شهور، بإمكانك تمديها بمقابل مادي. عليك دفع رسوم جمركية بميناء سفاجا أو الغردقة، وذلك حسب سيارتك وتتراوح بين 1500و 2000جينيه، لا تقلق بشأن العبارات فكلها سريعة وجيدة.