إن كنت من جمهورية مصر العربية، فإليك أهم المعلومات حول السفر للجزائر من جمهورية مصر العربية.

كافة تفاصيل السفر للجزائر من جمهورية مصر العربية

يجب عليك أن تحصل على تأشيرة لتتمكن من الدخول إلى الأراضي الجزائرية لأن الحكومة الجزائرية فرضت ذلك على جميع المواطنين، إلا من كانوا من المغرب وتونس وليبيا فسيستطيعون عبور الحدود الجزائرية دون أي تأشيرة أو إذن بالدخول، وستحصل على هذه التأشيرة من السفارة الجزائرية التي تقع في العاصمة المصرية القاهرة، وخلال مدة زمنية قصيرة لا تتجاوز ثلاثة أيام، ستأخذ التأشيرة بعد أن تكون قدمت جميع الأوراق والوثائق والطلبات جميعها طبعا.

ومن أهم تلك الأوراق والوثائق التي ستحتاجها للحصول على التأشيرة هي:

أولا إن كانت التأشيرة سياحية فأنت تحتاج:

  • صور شمسية وبالتحديد يبلغ عددها 4 صور، ويجب أن تكون واضحة وملتقطة حديثا.
  • جواز سفر ساري المفعول ويصلح لمدة 6 أشهر على الأقل بعد منح تأشيرة الدخول إلى الجزائر.
  • صورة أصلية عن جواز السفر.
  • رسوم مالية تصل حتى 45 أورور.
  • إثبات ودليل على قيامك بحجز فندقي في الجزائر أو أي شئ يثبت تأمين مكان لإقامتك أثناء فترة الزيارة التي تريدها.
  • وجود مبلغ مالي يكفي في رصيدك يمكنك من تحمل مصاريف كل الفترة التي ترغب بها.

ملاحظة هامة: يجب الانتباه أنه في حال كان الشخص الذي يرغب بالحصول على تأشيرة سياحية للسفر للجزائر متزوج/متزوجة من جزائري الجنسية فيجب إضافة عقد الزواج إلى طلبات التأشيرة.

ماذا عن الأوراق اللازمة للحصول على تأشيرة للأعمال التجارية أو العمل؟

يجب للشخص الراغب بالحصول على تأشيرة عمل أن يحصل على وثيقة التزام من قبل الشركة التي سيعمل بها، بالإضافة إلى تعهد بتحمل تلك الشركة لكل التكاليف والمصاريف التي تلزم صاحب التأشيرة للسكن في الجزائر، مع الانتباه إلى أنه يجب إيراد كل التفاصيل الشخصية عن الضامن من الاسم الثلاثي ومكان السكن والرقم وعدة أشياء أخرى، أيضا كما يجب إحضار ثلاثة نسخ من استمارة طلب التأشيرة مع باقي الأوراق المطلوبة.

ماهي الأوراق التي تحتاجها للحصول على تأشيرة الدراسة في الجزائر؟

أهم الأشياء الني تحتاج الحصول عليها هو امتلاك شهادة توضح التسجيل في إحدى المدارس المعترفة من قبل الحكومة الجزائرية وشهادة دراسة جزائرية، بالإضافة لهذا يجب الحصول على إثبات وجود لرصيد كافي يحمل كل المصاريف التي يحتاجها لإكمال دراسته وتحمل نفقاتها مع نفقات السكن. في الجزائر تأشيرة عائلية إحدى الأمور التي ينبغي الحصول عليها، لإخراج التأشيرة العائلية هو توجيه رسالة دعوة وزيارة من شخص مضيف جزائري الأصل أو مقيم في الجزائر مع ذكر كامل المعلومات عن هذا الشخص مثل العنوان الفعلي والاسم الثلاثي وتفاصيل كثيرة غيرها.