كثيرون من يعتقدون أن السفر إلى أوروبا فائق التعقيد ويجدون صعوبة في ذلك، وقد جاء هذا نتيجة للاختلاف بين أوروبا وبقية الدول الأخرى.

نعم إن أوروبا مختلفة عن بقية الدول كونها الأجمل على الإطلاق بتنوع مناطقها، لكن يمكنك أن تطمئن فالسفر إليها ليس كما تعتقد وبعد قراءتك لهذا الموضوع ستكون قادراً على اتخاذ قرارك في السفر والتوجه نحوها دون أية قيود.

لماذا أوروبا هي الوجهة المثالية لك؟

إنها أفضل وجهات السفر نظراً لانخفاض أسعار الرحلات إليها بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فضعف اليورو مقابل الدولار الأميركي جعل من عملية شراء التذاكر بالدولار أقل تكلفة مما كانت عليه منذ فترة طويلة، ناهيك عن التكاليف المعيشية القليلة هناك وانخفاض أسعار الوقود الخاص بالمركبات مما يتيح امكانية التجول بحرية أكثر.

أي الأشهر هي الأفضل للسفر إلى أوروبا؟

امتداد أوروبا الكبير يمنحها المزيد من الأوقات المناسبة للسياحة، فكل منطقة لها امتيازاتها وظروفها الخاصة، إلا أنه في المجمل يعد شهري نيسان وأيار، آب وتشرين الأول هم أفضل أوقات السفر إلى أوروبا والتمتع بالجو المثالي المعتدل والأسعار، بالإضافة إلى قلة عدد الزائرين مما يفسح لك المجال للتمتع بكل تفاصيلها.

ماهي أفضل الأوقات لحجز التذاكر؟

كلما كانت الرحلة السياحية أقرب، يصبح من الممكن حجز أقرب وقت للسفر دون تحمل التكاليف الباهضة لهذه الرحلات،
فشراء التذاكر في اللحظة الأخيرة سيجعلها باهضة الثمن، لذلك الوقت الأفضل لحجز وشراء التذاكر هي قبل سفرك بقرابة السبعون (70) يوماً.
لكن إذا كان قرارك شراء تذكرة السفر قبل سفرك بأيام قليلة، فستجد فارقأ كبيراً في التكلفة، علماً أن أرخص الأيام لبيع التذاكر هما يومي الثلاثاء والأربعاء، بينما أكثر الأيام تكلفة هو يوم الأحد، فإذاً باستطاعتك توفير مايقارب 75 دولاراً أمريكياً في حال اخترت يوم الأربعاء للسفر.

ماهي تأشيرة شينغن ؟ هل هي الأفضل للسفر إلى أوروبا؟

تأشيرة شينغن هي وثيقة تسمح لحاملها الدخول إلى دول منطقة شينغن والإقامة فيها لمدى تصل إلى تسعون يوماً، وتقدم مجموعة من الامتيازات التي تسمح لحاملها بالسفر والتنقل بين دول مجموعة شينغن بكل حرية ويسر دون الضرورة لاستخراج تأشيرة لكل دولة، وبالتالي فهي الأفضل للسفر إلى أوروبا.

 

ماهي الدول التي تدخل ضمن نطاق شينغن؟

استونيا، لاتفيا، ليتوانيا، سلوفاكيا، آيسلندا، فرنسا، البرتغال، سلوفينيا، مالطا، الدنمارك، المجر، التشيك، النرويج، السويد، فنلندا، رومانيا، بلغاريا، ألمانيا، بلجيكا، سويسرا، هولندا، النمسا، إيطاليا، إسبانيا، بولندا واليونان.

ماهي أسرع الدول من حيث إصدار التأشيرة؟

إسبانيا والتشيك من أفضل الدول من حيث سرعة إصدار الفيزا.

كيف أحصل على تأشيرة شينغن؟

للحصول على تأشيرة شينغن اتبع الخطوات التالية:

  1.  أدخل إلى موقع VFS وقم بعدها باختيار البلد الذي تود التوجه إليه، وحدد الغرض من السفر، بعدها قم بملئ الاستمارة المتوفرة على الموقع.
  2. جواز سفر ساري المفعول لمدة ثلاثة أشهر بعد تاريخ مغادرتك لمنطقة شينغن، وإلا فيجب عليك تجديد جوازك وإرفاق الأوراق من خلال صورة عن جواز سفرك.
  3. بحاجة لوجود تأمين طبي يغطي فترة الإقامة التي تنويها، على أن يكون الحد الأدنى لذلك التأمين 3950 دولار.
  4. تقديم كشف حساب بنكي على ألا يقل الرصيد فيه عن 2500 دولار، ويمكنك الاستعانة بكشف حساب أحد والديك بحال عدم توافر كشف خاص بك.
  5. بحاجة إرفاق 2 صورة حديثة لك بخلفية بيضاء بقياس (4×6).
  6. بحال عملك في إحدى مؤسسات القطاع الحكومي أو حتى الخاص، يتوجب عليك تقديم خطاب مكتوب باللغة الإنكليزية عليه توقيع وختم الشركة التي تعمل بها، وأما في حال زيارتك لأحد أقربائك عليك إرفاق خطاب الدعوة وذكر اسم المضيف وعنوانه بالتفصيل.
  7. بعد استيفاء كامل الأوراق والخطوات السابقة، قم بالتوجه إلى أقرب مكتب VFS لإنهاء المعاملة ولتحصل على التأشيرة.

 

هل بإمكاني حجز السكن مسبقاً؟

يوجد مجموعة من المواقع توفر خدمة الحجز المسبق للسكن من فنادق وشقق أو فيلات وحتى أكواخ، وأفضلها:

  1. http://www.homeaway.com
  2. http://www.interhome.com

ماهي أفضل المطارات الأوربية في التعامل؟

لاتقلق بشأن سهولة الإجراءات في المطارات الأوربية، حيث مطارات فيينا، براغ، وزيورخ من أفضلها من حيث التعامل مع المسافرين.

ماذا عن أفضل شركات تأجير السيارات هناك؟

إذا كنت ترغب بسيارات جديدة وغير مستهلكة فما عليك إلا التوجه إلى شركيتي Sixt، و Europcar فهما الأفضل في أوروبا.