سنقدم لكم جدول تفصيلي الى النمسا وايطاليا مدة 13 يوم، وقد قسمنا البرنامج الى المدن التالية، فيينا، فيلاخ، البندقيه، فيرونا، ميلان، وسنقدم نصائح حول استئجار سيارة في هذه المدن.

فيينا

اليوم الاول
زيارة دار الاوبرا ومن ثم التوجه الى سوق Naschmarkt، وهو أكبر سوق في فيينا حتى الآن، وهو موجود هنا منذ القرن السادس عشر، وهناك أيضا العديد من المطاعم وأكشاك الطعام .

اليوم الثاني
زيارة المدرسة الاسبانية للفروسية، حيث تعتبر موطن لخيول Lipizzan، من ثم التوجه الى متحف البرتينا، ومتحف التاريخ الطبيعي، ومتحف متحف سيغموند فرويد، اشهر طبيب نفسي في العالم، ومن ثم ركوب القارب عبر النهر.

اليوم الثالث
زيارة قصر شونبرون، حيث لا تكتمل الزيارة إلى فيينا بدون زيارة قصر شونبرون المذهل، موطن إمبراطورية هابسبورغ. إنه مجمع كبير به الكثير ما يمكن رؤيته والقيام به، لذلك نقترح عليك تخصيص نصف يوم على الأقل ، إن لم يكن أكثر، ومن ثم زيارة براتر بارك وعجلة فيريس، وهي مدينة ملاهي تقليدية قديمة، تقع على بعد محطتي مترو من وسط المدينة القديمة، والتي تعد موطناً لعجلة Giant Ferris Wheel الرائعة في فيينا. بنيت أصلا في عام 1897.

فيلاخ

اليوم الاول
زيارة قلعة Landskron Castle  ومن ثم التوجه الى Aussichtsturm Pyramidenkogel وهو يطل على البحيرات الزرقاء الفيروزية والتلال الخضراء المتدحرجة وقمم جبال الألب، ومن ثم الى بحيرة Lake Worthersee.

اليوم الثاني
زيارة مول Einkaufszentrum Atrio، ومن ثم زيارة قلعة Hochosterwitz Castle.

البندقية

اليوم الاول
الحي اليهودي كامبو ديل غيتو، ركوب قارة اسفل قناة غراندي.

اليوم الثاني
تجربة السلم الحلزوني المسمى Scala Contarini del Bovolo، ومن ثم زيارة متحف الفن.

اليوم الثالث
جسر Ponte dei Sospiri وهو كانيربط السجن الجديد بقصر الدوق، في القرنين السابع عشر والثامن عشر، ومن ثم متحف الفن.

فيرونا

اليوم الاول
زيارة قلعة Museo di Castelvecchio، ومن ثم زيارة البيت الاشهر وهو بيت جولييت حيث سترى الشرفة التي كانت تلتقي بروميو من خلالها.

اليوم الثاني
زيارة الحي التاريخي Piazza delle Erbe، والبقاء بالقرب من النافورة الشهيرة Madonna Verona Fountain.

ميلان

اليوم الاول
زيارة المركز التجاري الضخم Galleria Vittorio Emanuele II، ومن ثم متحفPinacoteca di Brera.

اليوم الثاني
زيارة متحفPinacoteca Ambrosiana، وزيارة بلدة La Citta Alta التي تقع على تلة.

اليوم الثالث
زيارة قلعة Castello Sforzesco، وبعدها البقاء وسط المدينة.

استئجار سيارة في هذه المدن

لا تحتاج فينا الى استئجار سيارة اذا كنت تنوي البقاء داخلها، اما اذا تنوي التوجه خارج فينا سوف تحتاج الى استئجار سيارة، اما ميلان لا تحتاج سيارة اذا انت كنت في وسط المدينة، اوحتى اذا كنت ستتوجه الى اماكن بعيدة فأن المترو يفي بالغرض، وبخصوص مواقف السيارات في ميلان مواقف وسط المدينة، اليوم الواحد 40 يورو، اما  فينيسيا المواقف تقريبا نفس السعر.