يونيفرسال ستوديوز سنتوسا (Universal Studios Singapore) هو عبارة عن مدينة ملاهي كبيرة تقع في جزيرة سنتوسا سنغافورة وتستقطب سنوياً الكثير من السياح الذين منحوها شهرة خولتها لأن تكون من أشهر وجهات السياحة في سنغافورة. تعد مدينة الملاهي هذه هي الأولى من نوعها في جنوب شرق آسيا، وتضم مجموعة مذهلة من مناطق الجذب السياحي وأنشطة متنوعة ترفيهية ذات طابع سينمائي مميز. تعتبر الحديقة كذلك مكاناً مثالياً للعائلات والباحثين عن الإثارة على حدٍ سواء.

 

مميزات يونيفرسال ستوديوز سنتوسا

يحتوي المكان على سبع مناطق مصممة بشكل فريد، كل منها تحمل عنواناً لأيقونات عالم السينما. في البدء، سوف تجد ممشى المشاهير في منطقة هوليوود. وأثناء مغامرتك نحو نيويورك، سوف تشعر بتطور المناظر الطبيعية وكأنك انتقلت إلى أفق مدينة أخرى مثيرة للإعجاب. هنا، أنت في ضيافة الحديقة الترفيهية التي تتطلع للعالمية حيث ستنطلق إلى عالم الأفلام الساحر.

 

 

أفضل 8 أنشطة في يونيفرسال ستوديوز سنتوسا سنغافورة

بما أن الحديقة تحتوي على سبع مناطق مشوقة، فلتبدأ أنشطتك عبر المرور بكل منطقة على حدة واستكشاف جميع الروائع التي تختبئ بداخلها وهي كالتالي:

 

منطقة هوليود

منطقة هوليود هي أولى محطاتك في هذا المكان الرائع حيث ستتمكن من العبور عبر ممشى المشاهير ومشاهدة نجوم هوليود وعلى رأسهم مارلين مونرو وشخصيات أخرى، فلا تفوت فرصة التقاط الصور معهم. تتسم المنطقة بطابعها الشعبي المميز وبأضواء النيون الجذابة.

 

 

منطقة نيويورك

بمجرد انتهائك من منطقة هوليود سوف تشعر وكأنك انتقلت إلى مدينة نيويورك حقاً حيث ستبهرك المباني الشامخة والتصاميم الخلابة. في هذه المنطقة ستجد العديد من الأنشطة المسلية للأطفال مثل لعبة (The top ride)، أما بالنسبة للكبار فيمكنكم تجربة متعة تسوق مختلفة في Big Bird’s Emporium، وتجربة رسومات الكاريكاتير المسلية.

 

 

مدينة المستقبل (SCI FI )

هناك العديد من الأنشطة المثيرة والممتعة في هذه المنطقة من الحديقة، ومن ضمنها الإعصار وهي أكثرها إثارة وتشويق. يمكنك أيضاً تجربة الإثارة ثلاثية الأبعاد في لعبة Transformers 3D، ولكن لا يُنصح بها للأطفال الصغار فهي صاخبة وواقعية للغاية.

 

مصر القديمة

عند مواصلتك السير ستجد نفسك وصلت إلى مصر القديمة التي تعد المنطقة الأكثر جمالاً في الحديقة بإهراماتها وتماثيلها القيّمة. تضم المنطقة العديد من الألعاب الترفيهية مثل الوقايات الدوارة (roller coasters)، وجولة اكتشاف الكنز (Treasure Hunters ride)، وجولة المومياء وغيرها من الألعاب المسلية التي ستنشر السرور في قلب الكبار والأطفال.

 

 

العالم المفقود

تنقسم هذه المنطقة إلى قسمين، القسم الأول هو القسم المائي الذي يحظى بشعبية كبيرة حيث ستحظى برحلة هادئة في السفينة الدوراة التي ستجوب بك أرجاء المنطقة لتمر عبر القسم الآخر منها، وهي حديقة الجوراسي التي تتخذ في تصميمها شكل الغابات الاستوائية المورقة.

 

 

منطقة FAR FAR AWAY

تضم المنطقة العديد من الألعاب التي تتناسب مع الأطفال الصغار مثل Puss in Boots’ Giant Journey، ولعبة Enchanted Airways، كما أن هناك مسرح Shrek 4D حيث يمكنكم الحصول على استراحة جميلة ومنعشة.

 

 

مدغشقر

بوصولك إلى هذه المنطقة تكون قد وصلت إلى آخر محطات يونيفرسال ستوديوز سنتوسا، وهنا يمكن للجميع كباراً وصغار الاستمتاع بلعبة King Julien’s Beach Party-Go-Round، ولعبة A Crate Adventure التي ستأخذك في رحلة إلى عالم مدغشقر الرائع.

 

 

تناول الطعام

لم تنتهِ الأنشطة بعد، فما زال أمامك العديد من الاختيارات لتناول وجبة طعام شهيّة لا تُقاوم. هناك في مطعم KT’s Grill الذي يقع في منطقة نيويورك حيث ستتمكن من تناول شرائح اللحم والسمك والبطاطا والكوكتيلات وبعض الأطباق المستوحاة من الأطباق الآسيوية. أما إن كنت ترغب بتناول بيتزا استثنائية، فلتتوجه إذن إلى مطعم Loui’s NY Pizza Parlour الذي يتواجد في منطقة نيويورك أيضاً.

إن رغبت بتناول الطعام في منطقة هوليود، فيمكنك تجربة Discovery Food Court حيث ستجد بعضاً من الأطباق المحلية اللذيذة.

كما أن هناك العديد من العربات المتجولة التي ستجدها في جميع أرجاء الحديقة والتي تبتاع مجموعة من الوجبات الخفيفة واللذيذة.

 

مواعيد العمل وأسعار التذاكر

تستقبل الحديقة الزوّار من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً. أما بالنسبة لأسعار الدخول فإن الأشخاص البالغين يمكنهم الدخول مقابل 68 دولار سنغافوري، والأطفال من عمر 4- 12 عام مقابل 50 دولار سنغافوري.