إذا كنت تسأل ماذا ازور في سويسرا، فإليك هذه الاقتراحات سويسرا بلد جميل يستحق عدة أيام لترى أبدع مناظر الجمال فيها، خططنا لأن تكون زيارتك مشتملة لعدة مناطق اخرى في سويسرا والدول المحاذية لها لكي تكون رحلتك ذكرى لا تنسى.

اليوم الأول

سيكون الوصول إلى مدينة جنيف عاصمة سويسرا، اذهب إلى مكتب تأجير السيارات أو باستطاعتك الحجز عن طريق شركة رينتال كار الشهيرة وابدأ رحلتك، اخترنا لك منطقة هادئة وهي جيدة للسكن في ضواحي جنيف، حيث ستلاحظ الهدوء وهناك فنادق جيدة وأسعارها مناسبة، وتقدم لك خدمات مميزة، السكن في مركز جنيف قد يكلفك مبالغ مالية كبيرة.

اليوم الثاني

سيكون مخصصا للسفر إلى ميلان الإيطالية وهي تبعد 270كم جنوب جنيف، ستكون رحلتك رائعة إليها و خصوصا عندما تتنقل بين جبال الألب وتلامس السحب في السماء، قم بتجربة التزلج على الثلج بعد تجاوز جبال الالب، يمكنك الوصول إلى بحيرة لوقانو البحيرة الأجمل في العالم، يمكنك تناول قهوتك في المقاهي المنتشرة قرب المقهى، الغداء سيكون بأحد المطاعم المشهورة على ضفة بحيرة لوقانو.

اليوم الثالث

ستصل إلى ميلانو التي تستحق ثلاثة أيام لتغطي جميع المعالم الشهيرة فيها وهي تختلط بين القديم والحديث، قم بزيارة الآثار الرومانية والقصور والمسارح، بالإضافة إلى المعابد خصص يوما للتجول بين أسواقها ومراكزها التجارية الشهيرة وشراء بعض التذكارات، لا تنس زيارة البندقية وهي تبعد 270كم شرق ميلان. أنصحك بالسكن جنوبي جنيف فهذا يسمح لك بالسفر لعدة مناطق من هناك مثل ثممونترو، وعلى الضفة الأخرى من بحيرة جنيف ستجد لوزان وشامونيه الفرنسيتان يستحقان يوما منك لزيارتهما، إذا كنت من محبي الطبيعة والمهرجانات و المتاحف فتوجه إلى مدينة نيس، ويفضل السكن على الشاطئ. اختر فندق قريب من مدينة نيس القديمة فهناك ستقضي اياما مميزة، وهي مدينة لاتنام بالليل وممتازة للسهر على الشاطئ وخصوصا أوقات المهرجانات، اترك يوما لزيارة إمارة موناكو الملاصقة لنيس. ليس من الضروري أن تزور كل المدن لكن هناك مدن لا تحلو الرحلة إلا بتجربة السياحة فيها، مثل مدينة يورخ وهي من أكبر مدن سويسرا وهي تقع على بحيرة زيوريخوهي، تقع في قلب أوروبا وتتمتع بأجمل الشواطئ في أوروبا، وهي تحمل تنوعا ثقافيا متميزا، وتضم عدة أنشطة ترفيهية ونشاطات سياحية تجذب السياح من كل أنحاء العالم، يمكنك الوصول إليها عن طريق الطائرة أو القطار، يوجد فيها مطار دولي متصل مع 150مطار دولي.

أهم معالم زيوريخ

كونستهاوس

هو مركز للفن الأوروبي الذي يضم تحف مختلفة من القرون الوسطى حتى الوقت الحاضر، وهو من أهم المعارض الفنية في سويسرا.

متحف Rietberg

هو متحف يضم فنانين أصحاب جنسيات مختلفة.

شارع Bahnhofstrasse

وهو شارع مليء بالبنوك والمحلات العالمية والمطاعم والمقاهي.

البلدة القديمة

لا تفوت زيارتها، فهي مليئة بالمتاحف ومتاجر ومساحات ترفيهية واسعة.