قد يتسائل الكثيرون حول اين تقع مصر؟ وما أهم مدنها؟ وكم تقدر المسافة الفاصلة فيما بينها؟ ومن خلال الأسطر التالية ستجد إجابة عن أي سؤال قد يُراودك حول جمهورية مصر.

تقع مصر في الركن الشمالي الشرقي من قارة أفريقيا، ولديها امتداد آسيوي، حيث تقع شبه جزيرة سيناء داخل قارة آسيا وبهذا فإنها تعد دولة عابرة للقارات. ومصر معروفة كوجهة للسياح والمسافرين منذ القدم وحتى اليوم وستستمر كذلك في المستقبل بفضل تاريخها العريق الذي يمتد إلى اكثر من 7 آلاف سنة قبل الميلاد.

السياحة في مصر

من اهم العوامل التي تجعل من مصر واحدة من اكثر دول العالم جذباً للسياح هو غناها بالآثار الفرعونية والآثار الدينية والثقافية الفريدة، ولكونها تحتل موقعاً جغرافياً مميزاً وسط العالم، كما أنها تعرف بمناخها المعتدل خلال الصيف والشتاء، وسواحلها الممتدة الآخاذة.

وبالرغم من ازدهار السياحة في مصر وخاصةً السياحة الثقافية كون هذا البلد العظيم يمتلك ثلث الآثار المعروفة في العالم بأسره، إلا أن مصر تشهد ظهور أنماط سياحية جديدة تتعامل مع شرائح أوسع من السياح في جميع أنحاء العالم، مثل السياحة الترفيهية، السياحة الشاطئية، السياحة الدينية، السياحة العلاجية، السياحة البيئية، السياحة الرياضية، سياحة الجولف، سياحة السفاري، السياحة الصحراوية وسياحة اليخوت، إلى جانب سياحة المهرجانات والمؤتمرات والمعارض، كما تعتبر سياحة مراكز الغوص اكثر نشاط سياحي مشهور في مصر، إذ تعد مدينة شرم الشيخ واحدة من أكبر مراكز الغوص في العالم وتتمتع بإمكانات طبيعية وبيئية فريدة ومتنوعة.

 

ننصحك بمعرفة اين تقع مصر ورؤية جمال عاصمتها من خلال هذه الصورة

 

المسافات بين المدن المصرية

لا يكفي أن تعرف اين تقع مصر فحسب، بل يتوجب عليك معرفة أنها بلدٌ كبير يضم الكثير من المدن والمحافظات الجميلة والتي تفصل بينها مسافات متفاوتة، وسنذكر في هذا المقال المسافات بين أهم المدن السياحية في مصر وكيفية الانتقال فيما بينها.

المسافة بين القاهرة والإسكندرية

تبعد مدينة الإسكندرية الواقعة على البحر الأبيض المتوسط عن العاصمة القاهرة مسافة تقدر حوالي 226 كيلو متر، ويمكن قطع هذه المسافة باستخدام السيارة في وقت قدره ساعتين ونصف تقريباً.

 

اطلالة فريدة لمدينة الاسكندرية

 

المسافة بين القاهرة والغردقة

تقع مدينة الغردقة على الشاطئ الغربي للبحر الأحمر وتبعد عن مدينة القاهرة 399 كيلو متر، ويمكن للمسافر باستخدام السيارة قطع هذه المسافة في زمن يقدر بحوالي خمس ساعات وخمسة عشر دقيقة.

 

بجانب ضرورة معرفةاين تقع مصر عليك زيارة الغردقة التي يتضح جمالها من خلال هذه الصورة

 

المسافة بين الغردقة وشرم الشيخ

لا تفصل مسافة كبيرة بين مدينتي الغردقة وشرم الشيخ المطلتان على البحر الأحمر حيث تقدر المسافة بينهما بحوالي 115 كيلو متر فقط، وعند السفر بينهما باستخدام السيارة يمكن قطع هذه المسافة في أقل من ساعتين.

 

صورة رائعة لشرم الشيخ السياحية التي عليك زيارتها ومعرفة موقعها بعد معرفة اين تقع مصر

 

المسافة القاهرة وأسوان

تبعد مدينة اسوان الواقعة في جنوب مصر -التي تمثل أهم مدن النوبة- عن القاهرة مسافة تقدر بحوالي 874 كيلو متر، ويمكن قطع المسافة بين المدينتين في 10 ساعات وخمسة عشر دقيقة تقريباً باستخدام السيارة.

 

اسوان واحدة من اجمل المدن السياحية في مصر

 

المسافة بين القاهرة والأقصر

المسافة بين مدينة الأقصر التي تلقب بمدينة المئة باب أو مدينة الشمس، والتي كانت عاصمة مصر في العصر الفرعوني وبين العاصمة القاهرة هي 658 كيلو متر، ويمكن للمسافر بين المدينتين باستخدام السيارة قطع هذه المسافة في زمن يقدر بحوالي 7 ساعات ونصف.

 

صورة ليلية مميزة لمدينة الاقصر

 

المسافة بين الأقصر وأسوان

تبعد مدينة اسوان عن مدينة الأقصر مسافة قدرها 241 كيلو متر تقريباً، ويمكن للمسافر باستخدام السيارة قطع هذه المسافة في 3 ساعات وعشرين دقيقة تقريباً.

المسافة بين القاهرة ومرسى مطروح

مرسى مطروح هي عاصمة محافظة مطروح، وتمثل مصيف يرتاده ملايين السياح لشهرة شواطئها ذات الرمال البيضاء الناعمة وتبعد عن مدينة القاهرة بحوالي 440 كيلو متر تقريباً، وعند السفر باستخدام السيارة يمكن قطع المسافة الفاصلة بين المدينتين في 4 ساعات و40 دقيقة.

 

مرسى مطروح من اجمل اماكن السياحة في مصر