تعد طنجة واحدة من أجمل المدن المغربية التي تتمتع بطبيعة خلابة تسحر الأنظار وخاصة مشهد تلاقي البحر الأبيض المتوسط بالمحيط الأطلسي، إضافةً إلى الجانب التاريخي الذي يضم العديد من المعالم العريقة منها المساجد، الكنائس، والقصور الأثرية، كما تعتبر سادس أكبر المدن في المغرب.

وما يميز السياحة في طنجة أبراجها الفاخرة وأبوابها الضخمة، حيث مازالت محتفظة بماضيها العريق، فكانت الملهمة للعديد من الروايات والأغاني القديمة، ومكان جذب لكثير من الكتاب والفنانين، لذا تعتبر طنجة من أهم مدن السياحة في المغرب والتي يقصدها الكثير من الزوار.

أين تقع طنجة؟ والمسافات بينها وبين مدن المغرب، كل هذا ستجده في مقالنا التالي الذي جمع كل المعلومات التي تفيدك أثناء رحلتك.

 

أين تقع طنجة

تتواجد مدينة طنجة شمال غرب البحر الأبيض المتوسط، على بعد 12 كيلو متر منه و10 كيلو متر غرب مضيق جبل طارق، وتقع على هضبة مرشان المحاذية للساحلين الأطلسي والبحر المتوسط.

تتمتع مدينة طنجة بقربها من عدة مسطحات مائية أهمها بحيرة سيدي قاسم التي تتميز بموقعها الجميل لاستقبالها الكثير من السياح والسكان المحليين.

 

 

أقرب المدن إلى طنجة

• مدينة الدار البيضاء

تعتبر مدينة الدار البيضاء أو كازابلانكا من أجمل مدن المغرب وأشهرها، لما تتميز به من أماكن سياحية خلابة مطلة على المحيط الأطلسي، وحدائق مليئة بجميع أنواع الأشجار والزهور النادرة، كما يوجد فيها شواطئ كثيرة تعطيها جمالية وسحر رائع.

يمكنك زيارتها ومشاهدة جمالها عن قرب وقضاء أجمل الأوقات برفقة من تحب.

المسافة بين طنجة والدار البيضاء

تبلغ المسافة بين طنجة والدار البيضاء مايقارب 338 كيلو متر، أي ما يعادل مدة أقصاها 3 ساعات قيادة بالسيارة، في حين تستغرق المسافة بين المدينتين عن طريق الخطوط الجوية ساعة فقط.

يمكنك استقلال طائرة والوصول بشكل أسرع وبدء رحلتك فيها.

 

 

• مدينة تطوان

مدينة تطوان، مدينة الثقافة والحضارة العريقة، التي مازالت محتفظة بالروح الأندلسية التي يرجع تاريخها إلى أكثر من ثلاثة قرون قبل الميلاد، تبلغ مساحتها 11570 كيلو متر مربع، وهي تتميز بطبيعتها الرائعة التي تسحر كل من يزورها، والجبال العالية التي جعلت المغرب من الأماكن المحببة عند الكثير من الزوار.

المسافة بين طنجة وتطوان

تعد المسافة بين طنجة وتطوان ليست بالمسافة الكبيرة، حيث تصل المسافة بين المدينتين حوالي 63 كيلومتر، وإذا كنت ترغب بالتنقل عبر السيارة فستستغرق مدة قدرها ساعة و18دقيقة تقريباً.

 

 

• مدينة فاس

المدينة التي خطفت الأنظار لتميزها بالمعالم الأثرية العريقة وطبيعتها الساحرة التي تشمل الغابات والمياه الجوفية والينابيع الصافية، مما جعلها من الأماكن السياحية في المغرب التي ينصح بزيارتها، وهي من أقدم المدن الامبراطورية الأربع في المغرب والعاصمة الثقافية لها.

المسافة بين طنجة وفاس

تقدر المسافة بين طنجة وفاس 302 كيلو متر تقريباً، حيث تستغرق مدة 4 ساعات و17 دقيقة بواسطة السيارة، كما يُمكنك الوصول بشكل أسرع من طنجة إلى فاس عن طريق الطائرة في مدة تستغرق حوالي 45 دقيقة.

 

 

افضل فنادق طنجة

فندق رويال توليب سيتي سنتر
يعتبر من أفضل فنادق المغرب من فئة 5 نجوم، حيث يتميز بموقع استراتيجي وسط المدينة قرب شاطئ طنجة الخلاب وساحة القصبة المشهورة، وهو يوفر إقامة مريحة لكل من يزوره من غرف وأجنحة تناسب جميع الأذواق، كما يقع على بعد 13 كم من مطار طنجة ابن بطوطة.

وقد حصل على تقييمات ممتازة في كل من الموقع المميز، والراحة التي يؤمنها للنزلاء، والنظافة أيضاً.

فندق فرح
يعتبر من فنادق المغرب الراقية ذات التصنيف 5 نجوم، والتي تتميز بخدمات الإقامة الرائعة من غرف مفروشة وأجنحة هادئة مطلة على البحر، والتراسات التي تمنح الزوار فرصة الراحة والاسترخاء.

يبعد الفندق عن مطار طنجة ما يقارب 20 كيلومتر، وعلى بعد دقائق بالسيارة من شاطئ مالاباطا، كما حاز على تقييمات جيدة جداً من حيث النظافة، الراحة، وحسن المعاملة.

فندق كنزي صول آزير
يقع الفندق على بعد بضعة خطوات فقط من الشاطئ وسط المدينة، ويقدم تجهيزات إقامة رائعة من فئة 4 نجوم، يتميز بإطلالة ساحرة على مضيق جبل طارق وخليج طنجة، يبعد الفندق عن مطار طنجة ابن بطوطة مسافة قدرها 25 كم تقريباً، حاز الفندق على تقييم جيدة من حيث النظافة العامة، الموقع المميز، والخدمات التي تؤمن كل سبل الراحة.