إن كنت تنوي القيام بتجربة السياحة في المانيا وتحديداً السياحة في ميونخ إليك بعض المعلومات التي قد تفيدك عن هذه المدينة

تعد ميونخ ثالث أكبر مدينة بين مدن ألمانيا ومن أهمها سياحياً، كما أنها تعتبر مركزاً للعديد من الأماكن والمعالم السياحية الخلابة والتاريخية المتنوعة، تتميز بلونها الأخضر من أشجارها ونباتاتها الكثيرة إضافةً لموقعها بجانب مراكز التسوق الراقية، من مميزات مدينة ميونخ طبيعتها الخلابة ومتاحفها الأثرية التي تجسد الماضي والتاريخ العريق في ميونخ.

تقع ميونخ على نهر إيسار جنوب ألمانيا بعيداً عن جبال الألب ما يقارب 103 كيلومتر، ويمكن الاعتماد على خريطة جوجل أيضاً في ذلك.

زيارة مدينة ميونخ تحمل الكثير من الروعة والجمال لكن ذلك لا يُغني عن زيارة باقي المدن التي تحمل من الروعة ما تحمله ميونخ بداخلها، أكثر النصائح فائدة لكل زائر المرور بباقي المدن والتعرف على باقي الأماكن السياحية المتنوعة، فالطبيعة الرائعة والمعالم الأثرية تختلف من مدينة لأخرى وحتى يتم هذا التنقل بسهولة يجب إدراك فرق المسافات ما بين هذه المدن الجميلة ومدينة ميونخ.

 

موقع ميونخ من مدينة برلين:

يتم قطع 585 كيلو متر بالسيارة خلال خمس ساعات وتسعة وأربعون دقيقة أو باستخدام الحافلات العامة وذلك يستغرق ما يقارب أربع ساعات وواحد وثلاثين دقيقة، أما عن التنقل سفراً بالطائرة فلا تستغرق الرحلة أكثر من ساعة وعشرة دقائق فقط، لن ننسى أن برلين أكبر مدن ألمانيا وأكثرها جاذبية دوناً عن أنها عاصمة ألمانيا.

موقع ميونخ نسبةً لمدينة كولونيا:

المسافة فقط 575 كيلومتر، يمكن قطعها بالحافلات خلال أربع ساعات وأربع وأربعين دقيقة وباستخدام السيارة خلال خمس ساعات وسبع وثلاثين دقيقة أما عن التنقل بالطائرة فلا تستغرق أكثر من ساعة وعشرة دقائق.

موقع ميونخ عن مدينة فرانكفورت:

تقدر المسافة حوالي 393 كيلومتر، يمكن اجتيازها بأربع ساعات وثلاثين دقيقة وباستخدام الطائرة تستغرق الرحلة حوالي ساعة واحدة وعشرة دقائق.

موقع ميونخ عن شتونغارت:

تقدر المسافة حوالي 230 كيلومتر حوالي ثلاث ساعات تقريباً وذلك باستخدام السيارة، أما اذا تم استخدام الحافلات فتستغرق قرابة ساعتين وثلاث عشرة دقيقة.

موقع ميونخ عن هامبورغ :

تقدر المسافة ما يقارب 775 كيلومتر، أي يمكن قطع المسافة بينهما خلا ثماني ساعات، أما عند السفر باستخدام الطائرة فتحتاج لساعة وخمسة عشر دقيقة.

موقع ميونخ عن مدينة دوسيلدورف:

تقدر المسافة قرابة 613 كيلومتر، أي ما يحتاج للسفر ست ساعات بالسيارة وأربع ساعات وخمس وأربعين دقيقة بالحافلة، أو يمكنك استخدام الطائرة وتأخذ معك الرحلة ساعة وخمس دقائق.

من الأماكن والمعالم السياحية البالغة الروعة نجد المتحف الألماني الشهير المتخصص بالعلوم والتقنيات في قلب المدينة والذي يعرض نماذجه بحجمها الطبيعي، ونرى أيضاً الحديقة الانجليزية من المعالم الشعبية نظراً لمساحاتها الخضراء وأشجارها المتنوعة، وحديقة الحيوانات هيلابرون كأول حديقة تأسست في ميونخ من حيث نوعها وبيئتها، وقصر نيمفنبورغ الذي يعد من أجمل قصور ميونخ غربي المدينة الذي تأسس عام 1675م.

تعد ميونخ العاصمة الخفية لألمانيا وإحدى أروع المدن الثقافية فيها، فهي قلب أوروبا النابض باختلاف مناحي الحياة ضمنها وطبيعتها التي تجذب الكثير من الزوار سنوياً، ما يستدعي تواجد الفنادق لتلبية خدمات الزوار.

أفضل فنادق مدينة ميونخ:

1-فندق كمبينسكي ميونخ: المتميز بموقعه المركزي على بعد 5 دقائق سيراً من ساحة مارينبلاتز، دوناً عن المعارض والمتاحف والمتاجر المحيطة.

2-فندق لي مريديان ميونخ: يقع في قلب المدينة بعيداً 50 متر من محطة القطارات الرئيسية.

3-فندق هوليدي ان ميونخ: والذي يقع بالقرب من المتحف الألماني.

4-فندق ليوناردو رويال ميونخ.

5-فندق أوروستارز بوك.

6-فندق إكسلسيور.